الجمعة، 19 أبريل 2024 10:07 ص

فى أول تصريحاته عقب عودته لعمله.. شريف إسماعيل: تلقى طلبات الالتحاق بالمدارس اليابانية 15 فبراير.. ويؤكد: ندرس إنشاء شركة نقل جماعى وانتظام مواعيد القطارات الفترة المقبلة

رئيس الوزراء: الاحتياطى النقدى وصل لأعلى معدلاته

رئيس الوزراء: الاحتياطى النقدى وصل لأعلى معدلاته رئيس الوزراء الاحتياطى النقدى وصل لأعلى معدلاته
الإثنين، 05 فبراير 2018 07:00 م
كتبت هند مختار

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إنه ناقش مع طارق عامر، محافظ البنك المركزى، الخطوات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، والمشروع المقرر إقامته بشأن إنشاء شركة للنقل الجماعى بما يمثل إضافة لخدمات نقل الركاب بين مختلف المناطق بصورة حضارية.

 

وأضاف فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن الإصلاحات الاقتصادية بدأت تؤتى ثمارها، وأنه تابع أيضًا خلال لقائه مع طارق عامر، محافظ البنك المركزى توفير النقد الأجنبى لسداد مستحقات الشركاء الأجانب وتوفير التمويل اللازم لمشروع البتلو لأكثر من 200 مليون جنيه، موضحًا أن الاحتياطى النقدى وصل 38.2 مليار دولار وهو أعلى معدلات منذ العشر سنوات الماضية.

 

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه بحث مع المهندس طارق الملا، وزير البترول، المرحلة الثانية من حقل ظهر والمشروعات الجارى تنفيذها من تطوير معامل تكرير البترول ومعمل تكرير أسيوط.

 

وتابع رئيس الوزراء: "هناك توجه أن يكون معمل تكرير البترول فى صعيد مصر على أعلى مستوى"، موضحًا أنه من المستهدف زيادة طاقة إنتاج معمل ميدور لتكرير البترول لـ60٪‏ ليصل حجم الإنتاج لـ8 ملايين طن سنويا، لافتًا إلى أن المفاوضات قاربت على الانتهاء فيما يتعلق بتمويل المشروعات بقطاع البترول من هيئة تنمية الصادرات الإيطالية.

 

وأوضح رئيس الوزراء، أن هناك فرصا للبحث والاستكشاف فى البترول، مشيرًا إلى أن البحر المتوسط من أفضل الأحواض الترسيبية علي مستوى العالم، وأن مصر دولة واعدة للبحث والاستكشاف.

 

وتابع رئيس الوزراء: سيتم بدء تلقى طلبات التقدم للمدارس اليابانية 15 فبراير الجارى، مشيرًا إلى أنه تابع خلال لقائه مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم موقف المدارس اليابانية الجديدة خاصة بعد استلام 22 مدرسة من أصل 45 مدرسة، متوقعًا بدء الدراسة سبتمبر المقبل، لافتًا إلى أنه ناقش مع وزير التربية والتعليم موقف زيادة الفصول الدراسية، خاصة أن كل عام هناك 700 ألف طفل جديد يدخل فى العملية التعليمية.

 

وأضاف أن لقاءه مع وزير النقل تطرق لخطة تطوير السكك الحديدية الجديدة، وعملية الخطوط والإشارات واستبدال أجزاء من السكك الحديدية وجميعها تسمى "تحسين الخدمة" بجانب موقف مترو الأنفاق والمراحل التنفيذية للمشروعات به، مؤكدًا أن السكك الحديدية ستشهد انتظام فى مواعيد القطارات وانتظام فى سرعات التشغيل خلال المرحلة المقبلة.


print