الأحد، 19 مايو 2024 04:53 م

"برلمانى" يسأل النائبات عن كيفية تنظيم أوقاتهم بين الأسرة والعمل البرلمانى.. غادة عجمى: زوجى وأبنائى سر نجاحى.. وسحر صدقى: زوجى يدفع ضريبة غيابى عن المنزل.. نشوى حسين: أحاول التوازن

النائبات بين الأسرة والتشريع

 النائبات بين الأسرة والتشريع النائبات بين الطبيخ والتشريع
الجمعة، 18 ديسمبر 2015 09:08 ص
كتب حازم عبد الصمد
"وراء كل رجل عظيم امرأة" هى العبارة الأشهر قولا عند نجاح الرجل سواء كان رئيسًا أو محافظًا أو طبيبًا أو حتى لاعب كرة، تأكيدًا على دور المرأة الفعال فى المجتمع وما تقدمة، ولكن فى المقابل لا تكتمل مسيرة نجاح المرأة إلا بدعم زوجها وأسرتها لها، خاصة إذا كانت المرأة عاملة، ولكن كيف تستطيع المرأة النائبة أن توفق بين بيتها ومسئولياتها تحت القبة وخدمة أهالى الدائرة؟.
فالذى لا شك فيه، أن البرلمانية ستكون محمله بكثير من الأعباء، حيث تجدها ملتزمة بواجبها الرقابى والتشريعى، ودورها فى التواصل مع أهالى الدائرة، إلى جانب مهامها والتزاماتها تجاه عائلتها وأسرتها التى تنتظرها فى نهاية كل يوم شاق.

النائبه-غاده-عجمي-مع-ابنتها-..

أبنائى سر نجاحى


حيث أكدت غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، أن المرأة أثبتت دورها ونجاحها منذ سنوات، سواء فى الحياة العملية أو العلمية، لافتة إلى أن الله منحها قدرة أكبر على التحمل أكثر من الرجل، مما يجعلها تستطيع أن تنسق بين عملها فى الخارج ونجاحها فى بيتها.

النائبه-غاده-عجمي-مع-ابنها

وأضافت غادة عجمى، أن سر نجاحها فى حياتها العملية هو دعم زوجها الدائم لها، وتشجيعه المستمر، مشيرة إلى أن أبنائها عنصر إيجابى فى حياتها ويفخرون دائما بها، وأن قمة حزنها عندما يتصل أحدهم بها ولا تستطيع الرد عليه بسبب مؤتمر أو عمل.
وتابعت عجمى، أنها تخصص يوم الجمعة لعائلتها فقط، لافتة إلى أنها قامت بتوظيف سيدة لمباشرة أعمال المنزل أثناء غيابها للمشاركة فى المؤتمرات أو ندوات أو ورش عمل التى تنظمها أمانة مجلس النواب.

زوجى له دور كبير


وقالت شادية خضير، نائبة فى حب مصر بقطاع القاهره ووسط وجنوب الدلتا، "أنا دلوقتى بقيت جدة، لكن أيام عملى كرئيسة مجلس محلى كان زوجى له دور كبير فى تحمل ظروف عملى بالرغم من انشغالى بزواج أولادى".

وأضافت شادية، "حاليا أصبح الوضع مختلفا، نظرا لشعورى بإنى أديت رسالتى تجاه أولادى الذين تزوجوا جميعًا، إلا أنه تحاول اقتناص الوقت لرؤية أحفادها".
وتابعت: لا فرق بين الرجل والمرأة، بدليل النجاح الذى حققته المرأة المصرية فى كل المجالات ودورها القيادى البارز فى الفترة الحالية .

النائبه-سحر-صدقي-مع-اسرتها

ضريبه غيابى عن المنزل


وأكدت سحر صدقى، خليفة نائبة الصعيد عن قائمة فى حب مصر، أن الرجل يدفع ضريبة غياب المرأة عن البيت، وأن له حقوق، مشيرة أن زوجى ينطبق عليه مثل "وراء كل امرأة عظيمة رجل"، مؤكدة أنه يدعمها بشكل دائما، ويعطيها الحافز المعنوى المستمر طوال الوقت، ويحرص على الاتصال الدائم بها وهى خارج الصعيد.

ووصفت سحر صدقى، الرجل الذى يعلم أن المرأة نصف المجتمع ولها الحق فى المشاركة فى الحياة العملية بـ"الحكيم"، ويعرف جيدا قيمة المرأة، ويدفعها للأمام، مشيرة إلى أن بناتها يكونوا مكانها فى الأوقات التى تتواجد فيها خارج المجلس، حيث يقومون بإعداد الوجبات ووضعها فى الثلاجة، مشيرة إلى أنها عند عودتها إلى المنزل تقوم بكل الأمور المنزلية، وتمارس كل مسئولياتها العائلية بشكل طبيعى.

النائبه-اليزابيث-شاكر-مع-اسرتها

لا يشعرنى أنه متأثر


وقالت اليزابيث شاكر، نائبة سوهاج بقائمة فى حب مصر، إنها بحكم عملها كطبيبة فى قسم الطوارئ، فأنها قد تتواجد خارج المنزل لفترات طويلة، وهو أمر يتطلب جهدا كبيرا، مضيفة "زوجى يضحى كثيرا من أجلى ولا يشعرنى أنه متأثر وهناك ضريبة أدفعها لكل عمل أو نجاح، ولكن أخصص يوم الجمعة لأكون معه ومع أولادى".

وأضافت شاكر، أنها مثل أى سيدة مصرية بمجرد انتهاء عملها تذهب مسرعة إلى منزلها حتى تقوم بواجبها الأسرى نحو عائلتها، وتنسى أنها نائبة برلمانية، مشيرة أن زوجها لا يشعرها بالتقصير عند عودتها من العمل منهكة، لافتة إلى أن الرجل الذى يثق فى نفسه يسعد لنجاح زوجته ويفتخر بها.

النائبه-نشوي-حسين-هاشم-مع-والدتها

تنظيم الوقت


وقالت نشوى حسين هاشم، ممثلة ذوى الاحتياجات الخاصة بقائمة فى حب مصر: "يجب أن يكون هناك تنظيما للوقت وتوازنات بين عمل المرأة وبين بيتها وحياتها الشخصية، وهذا واجب عليها ستحاسب عليه، مشيرة أنها حتى الآن لا تشعر بالمسؤولية الكاملة لكونها لم تتزوج حتى الآن".
وتابعت نشوى، أن بالرغم من المؤتمرات المستمرة التى تشارك بها وضغوط المجلس الفترة المقبلة، إلا أنها لابد أن تلتقى بأشقائها مرتين على الأقل فى الأسبوع، مؤكدة أن عائلتها جزء لا يتجزأ من حياتها .
وأضافت ممثلة ذوى الاحتياجات الخاصة أن والدها المستشار حسين هاشم علمها الحرص على تتقن عملها، وأنها تقوم بدور كبير فى حياتها.

الأكثر قراءة



print