السبت، 18 مايو 2024 11:03 ص

بأمر الرئيس..رفع سعر توريد القصب لـ720 جنيها.. "زراعة البرلمان": الرئيس داعم رئيسى للفلاح المصرى.. "شعلان": أرضى الفلاحين وخصوصًا الصعايدة بزيادة توريد القصب.. ونائب: نصر للفلاحين على الحكومة

فرحة برلمانية بعد رفع سعر توريد طن القصب

فرحة برلمانية بعد رفع سعر توريد طن القصب
الإثنين، 22 يناير 2018 02:01 ص
كتب محمد أبو عوض

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحكومة برفع سعر توريد طن قصب السكر من 700 جنيه إلى 720 جنيها، قائلا: "احنا موجودين عندهم فى الصعيد وعايزين نقولهم كل سنة وأنتم طيبين"، وهو ما قبله نواب البرلمان وبالأخص نواب لجنة الزراعة بالفرحة العارمة، حيث قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان ولا زال الدعم الرئيسى للفلاح المصرى، والمنقذ له وقت الشدائد، وما حدث اليوم خلال كلمة الرئيس السيسى، عن زيادة سعر توريد القصب من 700 جنيه إلى 720 جنيها.

 

وتابع وكيل لجنة الزراعة الرى بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرر إرسال الهدية لأهل الصعيد: "احنا موجودين عندهم فى الصعيد وعايزين نقولهم كل سنة وانتم طيبين"، وهو ما استقبله الفلاح الصعيدى بالبهجة والسرور.

 

وأكد "تمراز" أن البرلمان سبق وأن طالب الحكومة برفع أسعار توريد المحاصيل الزراعية بعد ارتفاع أسعار الأسمدة مما نتج عنه زيادة أسعار مستلزمات الزراعة، كما وقف بالمرصاد لتحقيق عدالة حصص الأسمدة التى يتم توزيعها على المحافظات لتحقيق العدالة فى التوزيع.

 

الرئيس السيسى أرضى الفلاحين وخصوصًا الصعيدى بزيادة توريد القصب
 

من جانبه أكد محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أرسل رسالة واضحة لكل مواطن خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات، الذى أكد أن سعر توريد القصب لابد من أن يتغير بما يرضى الفلاح المصرى وبالأخص الفلاح الصعيدى.

 

وأكد عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أن الرئيس السيسى كلف وزير المالية اليوم الدكتور عمرو الجارحى، والذى كلفه الرئيس برفع سعر توريد القصب من 700 جنيه للطن إلى 720 جنيها كجزء من دعم الفلاح الذى طالما تحدث عن الرئيس وحوله لقرارات وقوانين تقدمت بها الحكومة إلى البرلمان وهو ما قام البرلمان بالتصديق عليها.

 

فى السياق ذاته، أكد النائب محمد سعد عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أن ما حدث أمس خلال مناقشة الرئيس عبد الفتاح السيسى لوزير المالية ووزير الزراعة حول زيادة سعر توريد القصب، دليل أن الرئيس يتابع عن كثب كل صغيرة وكبيرة فيما يخص مشاكل المواطنين بكل طوائفهم.

 

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الرئيس انحاز للفلاح المصرى ووقف بجانبه فى مواجهة الحكومة وهو ما مكان البرلمان يسعى له لكن التعنت الحكومة كان يمنع ذلك وهو ما أدخل الفرحة والسرور على الفلاح المصرى، الذى كان فى العصور السابق يعامل كأنه مواطن درجة ثانية لكن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعادة له قيمته وقدره.

 

وقال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إنه يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على الاستجابة لمطالب مزارعى قصب السكر، وتوجيهه برفع سعر توريده لـ720 جنيها للطن، متمنيا أن تراجع الحكومة هذا السعر خلال الفترة المقبلة، من أجل مواصلة زراعة قصب السكر وضمان عدم عزوف المزارعين عنه.

 

وأضاف "بكرى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن أوضاع الفلاحين صعبة، ويجب مراجعة السعر من حين لآخر، لضمان استقرار هذه الزراعة وصولا إلى استقرار الأوضاع لمنتجى قصب السكر، حتى نضمن لهم معيشة كريمة فى ظل الظروف الاقتصادية التى تعانى منها البلاد.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه الحكومة، أمس الأحد، برفع سعر توريد طن قصب السكر من 700 إلى 720 جنيها، قائلا: "احنا موجودين عندهم فى الصعيد، وعايزين نقول لهم كل سنة وانتم طيبين"، ووجه الرئيس السيسى كلامه للدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، قائلا: "الدكتور عمرو موافق ولّا لا.. وموافق على كام؟"، فرد قائلا: "زى ما انت عايز"، فأعطى الرئيس السيسى أوامره برفع سعر توريد طن قصب السكر إلى 720 جنيها.

 

 

 


print