الجمعة، 03 مايو 2024 01:06 م

الاعتراف بالخطأ فضيلة..اللواء أبو بكر الجندى يعتذر عن تصريحاته.. ونواب وجه قبلى: نقبل اعتذاره ونطالبه بعدم العودة لها وتحرى الدقة فى كلامه.. مصطفى بكرى: كان ضرورى ذلك أن كرامة الصعيدى ليست هينة

وزير التنمية المحلية يعتذر للصعايدة

وزير التنمية المحلية يعتذر  للصعايدة
الثلاثاء، 16 يناير 2018 02:00 ص
كتب مصطفى السيد – محمد صحبى

رحب عدد من نواب البرلمان باعتذار اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية الجديد عن تصريحاته عن أبناء الصعيد، مؤكدين أن كرامة أبناء الصعيد ليست هينة وينبغى على المسئولين ترحى الدقة فى الادلاء بتصريحاتهم.

اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية
اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية

كان اللواء أبو بكر الجندى تقدم باعتذار على الهواء فى مداخله هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، وكانت تصريحات وزير التنمية المحلية الجديد أثارت غضب عدد كبير من النواب بالبرلمان بسبب وصفه لأبناء الصعيد بأنهم سبب فى انتشار العشوائية بالقاهرة.

من جانبه، قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إن الاعتذار الذى أعلنه اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية للصعايدة، كان ضروريا ومهما فكرامة أبناء الصعيد ليست هينة وتصريحه السابق أثار حالة كبيرة من الاستياء واعتذاره عن الذى قاله يعنى اعتراف بأنه خانه الصواب.

مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
 
وأضاف بكرى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن أبناء الصعيد لديهم من الشهامة والمروءة ما يجعلهم يضعون مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وطالما اعتذر فهذا فى ظنى تراجع عن ما قاله وهذا الاعتذار علنى ويكفى أنه قال إنه مستعد ان يعتذر حتى 10 سنوات.
 
 
 
النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
وقال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، نائب محافظة سوهاج، إن اعتذار اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية الجديد عن تصريحاته عن أهالى الصعيد مقبولة، مشيرا إلى أن نواب البرلمان طالبوا الوزير الجديد بالاعتذار وذلك من منطلق الحفاظ على المصلحة العامة وأبناء الوطن الواحد وعدم حدوث أى فرقه بينهم.

وطالب "سالم"، المسئولين والوزراء بتحرى الدقة فى الإدلاء بتصريحاتهم لعدم الاساءة لأى قطاع من أبناء الشعب المصرى وذلك حرصا على لم الشمل فى الوقت الذى تعيشه البلاد من فترة عصيبة وضرورة وحدة الصف والعمل فى بناء المجتمع ومواجهة المتربصين للبلاد داخليا وخارجياً.

وأشار نائب محافظة سوهاج إلى أنه يتعين على جميع المسئولين فى الدول الانتباه فى الإدلاء بتصريحاتهم وعدم الاساءة لأى من أبناء الشعب المصرى.

وكان وصف محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا تصريحات اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية عن أن الصعيد سبب فى انتشار العشوائيات بالقاهرة بالمسيئة.
 
 

وقال " الدويك"، أن الصعيد كان ومازل منارة للحضارة المصرية وأخرجت العديد من الكوادر التى ساهمت فى بناء مصر وحضارتها.

وكان استنكر النائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان ، تصريحات أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية الجديد الخاصة بمطالبته بعودة الصعايدة لمحافظاتهم وأنهم سبب عشوائية القاهرة.

وأكد وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أنه تقدم ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيه إلى أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية حول تصريحاته حول الصعايدة، وأكد النائب محمد وهب الله ، أن تصريحه غير واقعى وغير مدروس لأن الصعايدة هم من بنوا مصر وساهموا فى تحقيق نهضة حقيقة بالدولة المصرية .

كان  اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، اعتذر لأهالى الصعيد على الهواء مباشرة، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى"، لافتا إلى أن تصريحاته نقلت بشكل غير مفهوم.

 


print