الخميس، 09 مايو 2024 09:52 م

صلاح حسب الله: سأسعى جاهدا لمد جسور التواصل مع الإعلام والصحافة.. ويؤكد: هدفى نقل المعلومات الصحيحة والرد على الأخبار المغلوطة والتقارير المشبوهة

المتحدث الإعلامى الجديد للبرلمان يكشف مهامه

المتحدث الإعلامى الجديد للبرلمان يكشف مهامه النائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمى باسم البرلمان
الخميس، 11 يناير 2018 08:00 م
كتب مصطفى السيد
فى خطوة هى الأولى فى تاريخ الحياة النيابية للبرلمان المصرى، اختار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، الدكتور صلاح حسب الله، متحدثا إعلاميا لمجلس النواب، تأتى هذه الخطوة بعد مطالبة العديد من النواب فى وقتاً سابق بضرورة وجود متحدثا إعلامى للمجلس للرد على الشائعات، التى تنشر عن البرلمان المصرى.

وقع الاختيار على النائب صلاح حسب الله الذى يشغل أيضا منصب متحدث رسمى باسم ائتلاف الأغلبية فى البرلمان "دعم مصر" ، كما أنه رئيسا لحزب الحرية، ووفقا للنواب البرلمان فأن اختيار صلاح حسب الله جاء لما لديه من خبرات تمكنه من التواصل مع وسائل الإعلام.

 

وفى تصريح لـ"برلمانى"، قال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الإعلامى باسم مجلس النواب عقب اختياره من لدكتور على عبد العال، إن لأول مرة فى تاريخ الحياة النيابية المصرية أن يتم اختيار متحدث إعلامى لمجلس النواب المصرى، موضحا أنها مسئولية صعبة وانه سيعمل على أن يكون قدر المسئولية.

وكشف "حسب الله" أنه يتمنى أن يكون على قدر تولى هذه المسئولية الصعبة وأن أكون عند حسن ظن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان وزملائى النواب الذين كلفونى بهذه المسئولية.

 

وعن مهامه بعد تولى منصب متحدثا إعلاميا لمجلس النواب، أكد صلاح حسب الله أنه سيسعى جاهدا لمد جسر التواصل مع جميع وسائل الإعلام والإعلاميين والصحفيين بهدف الوصول للمعلومات الصحيحة عن ما يجرى فى البرلمان.

 

وأشار المتحدث الإعلامى إلى أن مهامه ستتضمن وصول المعلومات الصحيحة عن أخبار مجلس النواب وما يدور تحت قبة البرلمان، كما أنه سيعمل على الرد على كافة الأخبار المغلوطة وتصحيحها.

وردا على سؤال "برلمانى" فى كيفية الرد على التقارير المغلوطة عن البرلمان المصرى فى وسائل الإعلام الأجنبية، أوضح أنه سيتواصل مع كافة الوسائل الإعلامية لتوضيح كل ما يخص مجلس النواب وقطع الطريق أمام الوسائل التى تستهدف تشوية البرلمان.

من جابنه، قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن اختيار الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، النائب صلاح حسب الله متحدثا إعلامى لمجلس النواب قرار موفق كان مطلبا من عدد كبير من النواب منذ فترة.

 

وأضاف "بكرى" نتمنى التوفيق للدكتور صلاح حسب الله فى هذه المهمة، مشيرا إلى أنه متحدث لبق، وسيكون مهمة صعبة فى نشر واذاعة كل الأخبار التى تتعلق بمجلس النواب، مشيرا إلى أن تعين متحدثا إعلاميا لا يحول فى حق النواب فى التعبير عن آرائهم.

فى ذات السياق، قال نادر  مصطفى،أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن اختيار الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان للنائب صلاح حسب الله متحدثا رسميا للبرلمان قرار موقف واضافة قوية للبرلمان والإعلام، مشيرا إلى أن اختيار متحدث إعلام ى سيساهم فى توضيح الكثير من اللغط الذى ينشر عن البرلمنا المصرى.

وأضاف نادر مصطفى إلى أن الوقت الراهن يشهد العديد من التقرير التى تشوهة صورة البرلمان المصرى والدولة المصرى، وأن كان من الضرورى وجود متحدثا رسمى لمجلس النواب للرد على كافة التسأؤلات  بشكل محياد ويمد الإعلام والصحافة بالمعلومات.

وأشار إلى أن البرلمان يتعرض للكثير من التشوية خاصة من بعض الوسائل الأجنية لذلك وجود متحدث رسمى سيفيد فى الرد على اللغط والشائعات التى تنشر  عن البرلمان، لافتا إلى أن هذا القرار طال انتظار وكان العديد من النواب يطالبون بمتحدث رسمى لمجلس النواب

كان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اعلن اختيار الدكتور صلاح حسب الله متحدثا إعلاميا باسم مجلس النواب، مؤكدا فى الوقت ذاته احتفاظ كل نائب بحقه فى التعبير عن رأيه فى إطار القانون والدستور.

 

وتابع عبد العال: "ولكن لن أقبل أن أُدخل المجلس فى مهاترات، وأى نائب سيلقى اتهامات على البرلمان دون سند سيلقى أشد العقوبات داخل البرلمان وخارجه فى النيابة العامة لأن بعض الألفاظ انطوت على إهانات".

 

وأضاف "وسائل التواصل الاجتماعى منظمة فى العالم كله، وآن الأوان أن ننظم وسائل التواصل الاجتماعى لدينا، ومجموعات النواب يجب أن تكون قاصرة على النواب إلا أن هناك مجموعات بها عدد من الصحفيين وينقلون ما يتم تداوله فى هذه المجموعات بين النواب، وأحيانا تتضمن إساءات وبذاءات ونقلتها صحف عربية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية التى نصت عليها اللائحة والقوانين حيال تلك الإساءات".

 


الأكثر قراءة



print