الثلاثاء، 11 يونيو 2024 09:21 م

مرشحو المرحلة الأولى يعلنون الاستنفار قبل الصمت الانتخابى.. "النور" يقود حملات مكوكية بالمحافظات.. "فى حب مصر" تحصِّن نفسها بالمؤتمرات.. والجبهة المصرية: كنّا نتمنّى زيادة أيام الدعاية

مرشحو المرحلة الأولى يعلنون الاستنفار قبل الصمت الانتخابى.. "النور" يقود حملات مكوكية بالمحافظات.. "فى حب مصر" تحصِّن نفسها بالمؤتمرات.. والجبهة المصرية: كنّا نتمنّى زيادة أيام الدعاية مرشحو المرحلة الأولى ينتظرون فترة الصمت الانتخابى
الخميس، 15 أكتوبر 2015 09:55 ص
كتب محمود العمرى

يوم واحد يفصل المرشحين على مقاعد الفردى والقوائم، فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، عن فترة الصمت الانتخابى، وذلك بعد أن استمرت فترة الدعاية لمدة 18 يومًا، إذ صعّد مرشحو القوائم من تحركاتهم وجولاتهم بالمحافظات في اليوم الأخير للعادية، سعيًا إلى حشد أكبر عدد من الناخبين والمصوّتين لصالحهم، وفى اليوم الأخير لفترة الدعاية – وعلىا أعتاب الدخول فى فترة الصمت الانتخابى - رصد "برلمانى" مواقف القوائم الأكبر والأكثر حضورًا وتنافسًا فى السباق الانتخابى.

 

- فى حب مصر: نحصّن أنفسنا ومؤتمراتنا كانت حاشدة

فى البداية أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، المتحدث باسم قائمة "فى حب مصر"، أن القائمة ما زالت مستمرة فى مؤتمراتها الانتخابية فى كل المحافظات، لدعم مرشحيها وتسويق برنامجها الانتخابى، لافتًا – فى تصريح خاصّ به "برلمانى" – إلى أن القائمة ستختتم آخر يوم للدعاية بجولات فى مدينة 6 أكتوبر وأبو رواش بمحافظة الجيزة، مؤكّدًا أن القائمة حصّنت نفسها فى كل المؤتمرات، والحشود التى قمنا بها هى أكبر دليل للردّ على أى مشكّك فى القائمة وآلية عملها، مشيرًا إلى أن القائمة ستفوز من الجولة الانتخابية الأولى.

 

- نداء مصر: كنا نتمنّى مدّ فترة الدعاية

فى السياق ذاته، أكدت وفاء عكة، منسقة قائمة "نداء مصر"، أن القائمة أدّت ما عليها فيما يخص الدعاية الانتخابية، من مؤتمرات ومسيرات ولقاءات جماهيرية، وأنها ستختتم الدعاية بلقاءات مكثفة بالجيزة وبنى سويف والمنيا، إلى جانب اللقاءات التى تتم فى الدوائر المختلفة بمحافظات الجولة الأولى، موضحة في تصريح لـ "برلمانى"، أن "نداء مصر" كانت تتمنّى أن تمدّ اللجنة العليا للانتخابات فترة الدعاية، وذلك بسبب ما حدث للقائمة من قبل، واستبعادها من قِبَل المحكمة ثمّ عودتها مرة أخرى.

 

 - الجبهة المصرية: قضينا فترة الدعاية فى المحاكم

وعلى صعيد الجبهة المصرية، قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى والموارد المائية الأسبق، والمرشح على قائمة الجبهة، إن القائمة بصدد اختتام مؤتمراتها فى محافظات الجيزة وبنى سويف والمنيا، مشيرًا - في تصريح خاص لـ "برلمانى"، اليوم الأربعاء – إلى أن القائمة واجهت عدة أزمات فى الفترة الماضية، بسبب استبعادها فى المرة الأولى من اللجنة العليا للانتخابات بحجة نقص أوراقها، ثم قبولها مرة أخرى بعد الطعون، وهو الأمر الذى تسبّب فى عجز القائمة وتقصيرها فى الدعاية الانتخابية قياسًا إلى باقى القوائم.

وأضاف مرشح الجبهة المصرية، أن القائمة كانت تتمنّى زيادة عدد أيام الدعاية الانتخابية، لافتًا إلى أنها فعلت ما عليها فى المؤتمرات والمسيرات والدعاية الانتخابية، ومتوقّعًا فوزها فى الجولة الأولى.

 

- النور يجرى جولات مكوكية فى المحافظات

حزب النور السلفى كان أبرز الأحزاب والتيارات التى توفّرت لها ظروف إيجابية للدعاية الانتخابية، إذ نظّم الحزب جولات مكوكية فى محافظات غرب الدلتا والصعيد، لدعم مرشحيه على القوائم وبالنظام الفردى، إذ أكد المهندس أشرف ثابت، نائب رئيس الحزب، أن "النور" يقود حملات كبرى فى محافظات المرحلة الأولى للنتخابات بالصعيد وغرب الدلتا، لافتًا إلى أن حزب النور حرص فى الفترة الماضية على حشد أكبر أعداد ممكنة من الناخبين، مضيفًا أن الحزب مستمر فى مؤتمراته وجولاته الانتخابية حتى آخر ساعة، وبحضور كل قياداته، ومشدّدًا فى الوقت ذاته على أن ملتزم بالصمت الانتخابى.


الأكثر قراءة



print