الجمعة، 26 أبريل 2024 12:07 ص

الأحزاب تستعد لاختيار رئيس مصر 2018.. المصريين الأحرار: نفتح مقراتنا أمام المواطنين لتوضيح إنجازات السيسى.. الشعب الجمهورى: مؤتمرات للحث على المشاركة.. والوفد والتجمع ينتظران

دقت ساعة انتخابات الرئاسة

دقت ساعة انتخابات الرئاسة دقت ساعة انتخابات الرئاسة
الإثنين، 08 يناير 2018 04:00 م
كتب مصطفى السيد

مع اقتراب موعد فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، أعلنت بعض الأحزاب السياسية خطتها للاستعداد لانتخابات الرئاسية، وأخرى أعلنت عن عقد مؤتمرات جماهيرية بمحافظات الجمهورية لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات المقبلة.

 

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم ستعلن اليوم الإثنين، الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية، والمتضمن جميع المواعيد المتعلقة بالعملية الانتخابية، بدءا من فتح باب الترشح، مرورا بدعوة الناخبين للاقتراع فى الداخل والخارج، وانتهاء بإعلان النتائج.

من جانبه، قال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب سيعقد اجتماعا لل

هيئة العليا، عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، مشيرا إلى أن الاجتماع سيناقش الاستعدادات لانتخابات الرئاسة، والتشاور حول دعم مرشح فى الانتخابات المقبلة.

 

وأضاف "الخولى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن حزب الوفد سينتظر إعلان فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، لتحديد موقفه من دعم مرشح فى الانتخابات، مشيرا إلى أن دعم الحزب لمرشح سيكون وفقا لأسس معينة.

 

الشعب الجمهورى: هدفنا زيادة نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية

 

فى السياق ذاته، قال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، إن الحزب لديه رؤية معلنه بدعم ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى لخوض انتخابات الرئاسية لفترة ثانية،  وذلك من منظور أن الفترة الحالية التى تعيشها مصر تتطلب وجوده للحفاظ على مصر واستقرارها.

 

وأضاف "عمر"، أن الحزب لديه رؤيه واضحة وثابتة فى دعم السيسى لانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن المكتب السياسى كان قد اجتمع واتفق على دعم الرئيس السيسى لولايه ثانية.

 

وأشار  رئيس حزب الشعب الجمهورى، إلى أن التحرك فى نطاق المحافظات استعدادا لانتخابات الرئاسة المقبلة، لافتا إلى أن الحزب سيعقد مؤتمر جماهيرى يوم17 من الشهر الجارى بمحافظة أسيوط، فى إطار تفعيل الحراك السياسى والتشجيع على المشاركة فى الانتخابات المقبلة.

 

ولفت، إلى أن أمانات الحزب بالمحافظات ستعمل على زيادة نسبة المشاركة فى انتخابات الرئاسية المقبلة، والحرص على، ألا تقل عن نسبة المشاركة فى انتخابات 2014، من خلال خطة تنظيمة ثانية للحزب، بمجرد الإعلان عن الانتخابات، وهى حث المواطنين على النزول للمشاركة فى الانتخابات وتوفير وسائل النقل لهم.

 

المصريين الأحرار: نفتح مقراتنا أمام المواطنين لتوضيح حجم انجازات السيسى

 

من جانبه، قال الدكتور إيمن أبو العلا، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه بمجرد الإعلان عن فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسية المقبلة سيعمل الحزب على فتح مقراته بجميع المحافظات أمام المواطنين، لتعريفهم بحجم الإنجازات التى حققها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فترة رئاسته.

 

وأضاف نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب سيعمل على حث المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، وإثبات أن الشعب المصرى يقف خلف قيادته السياسية.

 

التجمع: ننتظر الإعلان الرسمى لفتح باب الترشح لإعلان موقفنا من انتخابات الرئاسة 

 

قال الدكتور سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، إن الحزب لم يعلن حتى الآن موقفه من دعم مرشح فى انتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أنه فور إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح للانتخابات، وإعلان الأسماء التى ستخوض الانتخابات، سيعقد الحزب اجتماعا للامانة العامة لمناقشة دعم مرشح فى انتخابات الرئاسة القادمة.

 

وأضاف "عبد العال"، أن الحزب يعقد مؤتمرات جماهيرية فى قرى محافظات الجمهورية تحت عنوات مواجهة الإرهاب ودعم الدولة، موضحا أن الحزب لديه خطة لدعم المرشح الذى سيقع عليه الاختيار.

 

 


print