الإثنين، 06 مايو 2024 12:53 ص

المجارى تضرب أساسات مستشفى التكامل المركزى ببرج العرب.. وشكوى من فواتير المياه بقرية الرياض بأسيوط.. قارئ يطالب بتقنين التوكتوك وإصدر تراخيص.. وآخر يشارك بصور تصادم سيارتين بكورنيش إسكندرية

دفتر أحوال المواطن

دفتر أحوال المواطن دفتر أحوال المواطن
الخميس، 04 يناير 2018 02:00 م
كتب أحمد جودة

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

- المجارى تضرب أساسات مستشفى التكامل المركزى ببرج العرب والأهالى يستغيثون

أرسل القارئ عاشور درويش، شكوى من تدهور الخدمات الصحية بمسشتفى التكامل المركزى ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية، وطفح المجارى ومياه الصرف الزراعى فى أرضية المستشفى، ووصولها إلى أكتر من مترين فى البدروم الخاص بالمبنى، مما يهدد فى انهيارها.

 

مياه الصرف الزراعى تضرب أساسات المستشفى ببرج العرب
مياه الصرف الزراعى تضرب أساسات المستشفى ببرج العرب

 

وأضاف فى شكواه: «يستغيث الأهالى من الإهمال الجسيم بالمستشفى، خوفا من وقوع كارثة حقيقية وانهيار المبنى على المرضى، بسبب وجود المياه لفترات طويلة دون كسحها، مطالبين وزارة الصحة بسرعة التدخل وإعادة ترميم المستشفى، خاصة أنها لها دور كبير فى خدمة القرى المجاورة، كقرية البنجر.

 

 

- قارئ يطالب بتقنين التوك توك وإصدر تراخيص منعا لانتشار الجرائم

أرسل القارئ محمد أبو عيسى، شكوى من انتشار "التوك توك" فى الأحياء الشعبية بمحافظة الجيزة بكثرة، ما تسبب فى انتشار جرائم الاختطاف والتحرش والاغتصاب فى الشوارع، لاسيما فى أوقات الليل.

 

وطالب القارئ عبر شكواه، محافظة الجيزة، بضرورة تقنين وضع «التوك توك» لما يرتبط بها من مشاكل وجرائم ومنها جرائم اختطاف الأطفال والنساء واغتصاب الفتيات بعد تزايد معدلات استخدامها فى تنفيذ العمليات الإجرامية، مشيراً إلى أن ترخيصها يساعد الشرطة فى التعرف على مرتكبى هذه الجرائم وضبطهم، بالإضافة إلى أن ترخيصها سيزيد إيرادات للدولة ومحافظة الجيزة وحى الهرم ووحدة مرور الهرم.

 

وتابع: "تقنين وضع "التوك توك" بحيث تتم معاملته كمركبة عادية ويتم منح رخصة قيادة لسائقى التكاتك أسوة بالسيارات الملاكى، بالإضافة إلى ترخيص التوك توك نفسه وتعليق رقم عليه، خاصة أنه أصبح مصدر رزق أعداد كبيرة من أبناء الهرم، وبالتالى لا يجوز منعها ولكن من الممكن تقنين استخدامها ومواجهتها من خلال السيطرة على العشوائية الناتجة عن التكاتك مع إسناد مسألة الترخيص إلى حى الهرم ووحدة مرور الهرم".

 

 

- قارئ يشارك بصور تصادم لسيارتين بكورنيش إسكندرية

شارك أحد قراء "برلمانى"، بمجموعة صور لحادث تصادم بين سيارتين على طريق كورنيش البحر بالإسكندرية، بين سيارة ملاكى وأخرى تاكسى، بمنطقة "سبورتنج".

 

تهشم جزء من السيارة
تهشم جزء من السيارة

 

وأضاف القارئ عبر رسالته: «تصادم سيارتين بطريق الكورنيش فى منطقة سبورتنج، أدى إلى تهشم السياراتين دون وقوع إصابات بشرية، ونتج عنه شلل مرورى فى الساعات الأولى من صباح يوم الخميس".

 

 

- شكوى من فواتير المياه بقرية الرياض بأسيوط وقارئ يطالب بقراءة العدادات

أرسل القارئ عمر محمد ثابت، شكوى من تضرر أهالى قرية الرياض التابعة لمركز ديروط محافظة أسيوط، نتيجة ارتفاع فاتورة المياه بقيمة عالية جدا.

 

وأضاف فى شكواه: «العداد لم يقرأ منذ سنة، والعامل الذى يتابع العدادات لقراءتها لم يأت من زمن طويل»، مطالبا شركة مياه الشرب والصرف الصحى الاهتمام بالشكوى، حتى لا تزيد الأعباء على المواطنين، خاصة أن الفواتير تأتى بأسعار مبالغ فيها، لا يقدر المواطن البسيط على دفعها.

 

 

- شكوى من انقطاع المياه بالرماية.. وقارئ يطالب محافظة الجيزة بسرعة الاستجابة

أرسل القارئ ياسر حسين، شكوى من معاناة سكان منطقة الرماية بشارع الهرم التابعة لمحافظة الجيزة، من استمرار انقطاع المياه منذ الساعة الثامنة مساء أول أمس، حتى الآن.

 

وطالب القارئ عبر شكواه، محافظة الجيزة وشركة المياه، بسرعة التدخل لمعالجة الأعطال الواردة وعودة مياه الشرب فى أقرب وقت، مضيفًا : "نحن سكان الرماية لم تصل المياه حتى الآن ويوجد أطفال وطلاب فى امتحانات ورجال وسيدات محتاجين المياه مقطوعة منذ ثلاثة وثلاثين ساعة ولا أحد يجيب بالمحافظة ولا شركة المياه".

 


print