الإثنين، 06 مايو 2024 07:12 ص

شكوى من عدم توافر اللبن المدعم بالوحدات الصحية فى بشتيل بالجيزة.. أهالى قرية كفر ربيع بالمنوفية يطالبون بتوفير سيارات إسعاف.. وانتشار سائقى التوك توك والميكروباص بعشوائية بزهراء مدينة نصر

دفتر أحوال المواطن مسئولية النواب

دفتر أحوال المواطن مسئولية النواب دفتر أحوال المواطن
الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 12:00 م
كتب محمد تهامى زكى
فى يوم جديد، يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن أوراقه، لتسجيل قصص وشكاوى أهل المحروسة، للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت.

 

 

شكوى من عدم توافر اللبن المدعم بالوحدات الصحية فى بشتيل بالجيزة

 

أرسلت القارئة إلهام، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من عدم توافر "لبن 1 و2" المدعم الخاص بالأطفال بالوحدة الصحية وسوء التنظيم فى الصرف بمنطقة بشتيل التابعة لمحافظة الجيزة.

 وقالت إلهام: "حرام الطفل يقعد أسبوعين من غير لبن"، مؤكدة أنها ذهبت أكثر من مرة للوحدة الصحية لاستلام جرعات اللبن ولكن دون جدوى، وكان ذلك قبل الإجازات الرسمية، واستلمت جزء من حصة اللبن اليوم، وتم إبلاغها بأن اللبن غير متوفر، مطالبة المسئولين بوزارة الصحة العمل على توفيره.

وأضافت: "عند الدفع إيصال اللبن تجد حالة من الفوضى وعدم التنظيم الإدارى داخل الوحدة الصحية وتكدس عدد كبير من المواطنين".

 

 

قرية كفر ربيع فى المنوفية تشكو من عدم وجود سيارة إسعاف

 

اشتكى أهالى وسكان قرية كفر ربيع التابعة لمركز تلا فى محافظة المنوفية، من عدم وجود سيارة إسعاف لنقل المرضى للمستشفيات.

وأوضح القارئ فى شكواه لـ "اليوم السابع"، أن هيئة الإسعاف سحبت السيارة الخاصة بالقرية منذ عدة أشهر بدون سابق إنذار، مع العلم أنها تخدم خمس قرى أخرى وثمانى عزب، مناشداً مسئولى وزارة الصحة العمل على توفير سيارة الإسعاف مرة أخرى فى أسرع وقت لإنقاذ المرضى ونقلهم.

 

 

انتشار سائقى التوك توك والميكروباص بطريقة عشوائية بزهراء مدينة نصر

 

اشتكى عدد من سكان الحى العاشر، بزهراء مدينة نصر، فى محافظة القاهرة، من انتشار البلطجة وسائقى التوك توك، فضلاً عن انتشار القمامة بشوارع الحى.

 

وقال القارئ، محمد العربى، إن انتشار سائقى التكاتك والميكروباص بطريقة عشوائية، يؤدى إلى نشوب عدد من المشاجرات اليومية، فضلاً عن التحرش والمعاكسات.

 

تلوث مياه الشرب بقرية الفراسية فى سوهاج

 

أرسل  القارئ محمد الديب عبد الصادق، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من تلوث مياه الشرب بقرية الفراسية التابعة لمركز ساقلته فى محافظة سوهاج.

 

 وكتب القارئ فى شكواه :"محطة تنقية وتحلية المياه بقرية الفراسية المياه بها لا تصلح للاستخدام الآدمى نظرا لعدم الصيانة الدورية بها منذ أن تم إنشائها".

 

وطالب القارئ المسئولين بمحافظة سوهاج العمل على صيانة محطات تنقية المياه فى أسرع وقت للحد من انتشار الأمراض التى تسببها المياه الملوثة.

تلوث المياهتلوث المياه

 

 

ميل عمود كهربائى يعرض المارة لخطر الصعق فى شارع 45 بالإسكندرية

 

رصد القارئ عاصم أحمد، ميل عمود كهرباء على أحد العقارات فى شارع 12 المتفرع من شارع 45 فى منطقة العصافرة بمحافظة الإسكندرية، ما يهدد حياة المارة.

 

وقال القارئ، من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، إن العمود المائل قد سقط أول أمس الأحد، واتصلنا بشكاوى الكهرباء بالمحافظة لكن دون جدوى، مطالبًا بسرعة صيانة العمود قبل سقوطه نهائيًا وحدوث كارثة.

العمودا المائلالعمودا المائل

 

 

انقطاع مياه الشرب بصفة متكررة فى شارع المدينة المنورة بالخصوص

 

يعانى سكان شارع المدينة المنورة بالخصوص، فى محافظة القليوبية، من انقطاع مياه الشرب المتكرر، والذى يصل لساعات يومية طويلة.

 

وقال القارئ، أحمد إبراهيم، أحد سكان الشارع لـ"اليوم السابع" إن المياه تنقطع بصفة يومية تصل لساعات طويلة، ما يمثل عناءً للمواطنين.

 

وأشار القارئ، إلى أن هذه المعاناة تتمثل فى نقص المياه التى تسخدم فى الأغراض المنزلية، ما يجعل الحياة اليومية شبه متوقفة.

 


print