الأحد، 05 مايو 2024 08:52 ص

نقص تطعيم الدرن بمكاتب الصحة فى بنى سويف.. غرق نفق حى الهرم بالمياه أسفل الدائرى.. أطباء قرية إبنهس بالمنوفية يستغيثون بوزير الصحة.. طلاب المعاهد الصحية يطالبون منحهم درجة البكالوريوس

مشكلة المواطن تحت مجهر "برلمانى"

مشكلة المواطن تحت مجهر "برلمانى" مشكلة المواطن تحت مجهر "برلمانى"
الجمعة، 17 نوفمبر 2017 12:00 م
كتب محمد تهامى زكى

فى يوم جديد يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن أوراقه لتسجيل قصص وشكاوى أهل المحروسة، للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين الوقوف أمامها طوال الوقت.

 

 

مناشدة لمحافظ سوهاج لإقامة كوبرى يربط جزيرة الشورانية بالمناطق المجاورة

ناشد القارئ هاشم أحمد عيسى، من خلال خدمة صحافة المواطن، الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، بإقامة كوبرى يصل أهالى جزيرة الشورانية بمركز المراغة بالقرى والمناطق المجاورة.

 

وقال القارئ، إن ذلك سيعمل على تخفيف المشاكل التى تسببها العبارة التى تنقل أهالى الجزيرة، من حوادث ومشاكل بين الأهالى، بالإضافة إلى حل مشكلة المستشفى بالجزيرة والنهوض بمستوى التعليم لصعوبة التحرك بالنسبة للطلاب والمعلمين.

 

 

أطباء الوحدة الصحية بقرية إبنهس بالمنوفية يستغيثون بوزير الصحة

استغاث طاقم تمريض وأطباء وحدة صحة الأسرة بقرية كفر إبنهس، التابعة لمركز قويسنا فى محافظة المنوفية، بالدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، لوقف قرار وكيل الوزارة بالمحافظة.

 

 وقال الأطباء والممرضين فى رسالتهم: "نحن طاقم تمريض وأطباء وحدة صحة الأسرة بقرية كفر إبنهس، نشكو إلى سيادتك قرار وكيل وزارة الصحة بالمنوفية والذى يقضى بأن تعمل 6 وحدات صحية فى مركز قويسنا فقط على مدار 24 ساعة، والذى يقتضى بأن نتولى نوبتجيات فى وحدات صحية فى قرى أخرى خارج قريتنا".

 

وأوضح الأطباء: "تلك القرى بعيدة عنا كل البعد وليس لها مواصلات منتظمة، بالإضافة إلى أننا سنذهب فى المساء ونأتى فى المساء ما يعرضنا للخطر خصوصًا السيدات".

 

وطالب الأطباء: "نرجو من حضرتك أن تتفضل وتلغى قرار وكيل وزارة الصحة فى المنوفية، وأن تعود وحدتنا الصحية بكفر إبنهس إلى مواعيدها وتكون نوبتجياتنا فيها، خصوصًا وأنها تتمتع بأجهزة طبية متطورة كما أنها تلبى حاجات المواطنين فى القرية والذين من الممكن أن يتعرضوا إلى وعكات صحية مفاجئة فى أوقات متأخرة من الليل".

 

نقص تطعيم الدرن بمكاتب الصحة فى بنى سويف

اشتكى القارئ طارق مدنى، من عدم توفر تطعيم الدرن بمكاتب الصحة بمحافظة بنى سويف، لافتا إلى أن نجله بالشهر السادس حاليا وتطعيم الدرن ضرورى بالنسبة له.

 

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن: "فى مركز ببا، لا يوجد سوى مكتبين ولا يوجد بهما منذ أكثر 5 شهور التطعيم وكذلك لا يوجد فى المحافظة"، مشيرا إلى أن هناك تضاربا فى التصريحات بمكاتب الصحة بتوفير الطعم من عدمه.

 

 

غرق نفق حى الهرم أسفل الدائرى بالمياه لأكثر من 3 أيام

أرسل القارئ هيثم المصرى، شكوى من غرق نفق حى الهرم أسفل الطريق الدائرى بمساكن كفر طهرمس بفيصل لأكثر من 3 أيام، مما يعوق حركة السيارات والمواطنين فى المرور.

 

وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، قائلاً:" تشهد منطقة نفق حى الهرم أسفل الطريق الدئرى طفح للمياه مجهولة المصدر، وعلى الرغم من مرور ثلاثة أيام على ذلك إلا أن المسئولين لم يتحركوا، وتواجه السيارات صعوبة فى المرور".

 

 

طلاب المعاهد الصحية يطالبون منحهم درجة "البكالوريوس" بدلاً من "تقنى"

ناشد طلاب المعاهد الفنية الصحية، الرجوع إلى قرار رقم 378، والذى يقضى بحصولهم على درجة البكالوريوس بعد دراستهم لعامين، وتدريس مناهج علمية ترفع من شأن الفنى الصحى، وإلغاء القرار الجديد 506 والذى يلغى الدرجة العلمية للقرار الأول ويعطى لنا درجة "تقنى".

 

وأضاف القارئ الحسن محمد حسنين: "مفتش حجر صحى بميناء الغردقة البحرى، والطالب بالمعهد الفنى الصحى، نحن جميعاً خريجى الثانوية العامة علمى وبمجموع يتراوح من 81% وحتى 94%، ولرغبتنا فى خدمة بلادنا فى المجال الذى نحبه وهو القطاع الطبى التحقنا بالدراسة بالمعاهد الفنية الصحية".

 

وأضاف قائلاً :"بعد التحاقنا بالمعهد وكلنا يحدونا الأمل فى دراسة راقية، أصدر وزير الصحة قرار 378 ، الذى أحدث تطوير كبير ومميز للمنظومة التعليمية بالمعاهد الفنية الصحية، فأستحدث شعب جديدة ووضع مناهج راقية وعميقة وفرض تقنيات متطورة وتعليم على النظم الحديثة، بل وأضاف عامين تخصصين يحصل الطالب الذى يجتازهما على بكالوريوس العلوم الطبية التطبيقية".

 

وأشار:"بدأت الدراسة على هذا النظام لمدة شهر ونحن فى حالة من الفرحة والنشوة حتى أصدر وزير الصحة قرار 506، الذى أطاح بآمالنا وأحلامنا فى التطوير، فألغى القرار 378 ووضع نظام دراسى جديد، فألغى الدراسات المتخصصة فى السنة الأولى واستورد مناهج سطحية من المعهد الفنى للتمريض جامعة عين شمس وُيدرِّسها أخصائيات تمريض ويَدرُسها كل الشعب على السواء معامل وأشعة وتسجيل طبى وحتى صيانة الأجهزة الطبية وخفض عدد الساعات الدراسية المعتمدة ووضعنا فى موقف يُرثى له".

 

وطالب القارئ عبر رسالته قائلاً :"نحن لسنا دعاة اضرابات أو اعتصامات أو فوضى نحن طلاب علم ولا نطلب سوى العلم، والعلم هو السبيل الوحيد لرقى مصر، لذا فنحن مطلبنا الوحيد هو العودة للقرار 378 واعتبار قرار 506 كأن لم يكن، ووضع مناهج عميقة متخصصة ترفع من شأن الفنى الصحى وتخرج منتجا تعليميا جيدا، يعتنى بالمريض المصرى كما يستحق".


print