الأحد، 19 مايو 2024 02:37 ص

رضا حجازى: إعادة النظر فى أسئلة البوكليت وضبط مواصفات ورقة الاختبار.. وتكليف المدارس بكشوف تحدد الشعبة واللغة الثانية يوقع عليها الطلاب.. و100 جنيه رسوم اختبارات

التعليم تستعد مبكرا لامتحانات الثانوية العامة

التعليم تستعد مبكرا لامتحانات الثانوية العامة وزير التعليم
الخميس، 09 نوفمبر 2017 07:00 م
كتب محمود طه حسين
بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استعداداتها المبكرة لامتحانات الثانوية العامة، حيث عقدت الوزارة لقاءً مع مديرى المديريات برئاسة الدكتور رضا حجازى رئيس القطاع وخالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات وياسر عبد العزيز المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص.

 

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة ستعيد النظر فى عدد الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة وضبط مواصفة الورقة الامتحانية بمعرفة المركز القومى للامتحانات ومستشارى المواد، موضحا أن التعديلات التى قد تدخل ستكون لصالح الطلاب والامتحانات سوف تعقد على نظام الكراسة الامتحانية المعرفة إعلاميا بنظام البوكليت، وأقول لطالب ذاكر على نظام هذا.

 

 

صياغة أسئلة الامتحانات بالبوكليت بشكل لا يحتمل التأويل

 

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام خلال اجتماعه مع مديرى المديريات عبر شبكة الفيديو كونفرانس، لبحث الاستعداد للثانوية العامة أنه ليس من الصواب أن يكون للسؤال أكثر من إجابة وسيتم عقد لقاء مع مدير عموم المواد لتغيير أسلوب وشكل صياغة الأسئلة بشكل لا يحتمل التأويل أو أكثر من إجابة، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق نجاح أكثر فى منظومة الامتحانات أكثر من العام الماضى"، كما أن بدائل الإجابة فى الأسئلة الاختيار من متعدد لا بد وأن تكون واحده فقط، مشيرا إلى أنه لا بد من تأصيل منظومة البوكليت فيما يتعلق بشكل الكراسة والأسئلة بعد النجاح الذى تحقق العام السابق.

 

 


print