الأحد، 22 مايو 2022 12:51 ص

جنسية وامتيازات لـ"عزمى بشارة" وأسرته.. وتنكيل وتجريد من الهوية لـ"آل مرة" والقبائل العربية داخل قطر.. وتقارير: تنظيم الحمدين يكافئ نائب الكنيست السابق بعد دوره فى "رشاوى المونديال"

ازدواجية "إمارة الإرهاب"

ازدواجية "إمارة الإرهاب" ازدواجية الدوحة
الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 02:00 م
كتب- هاشم الفخرانى

فى ازدواجية جديدة، وفى الوقت الذى يمارس فيه تنظيم "الحمدين" بقطر سياسات قمعية بحق الشعب القطرى لكل من يعارضه بسبب سياسته الداعمة للإرهاب والتطرف بالشرق الأوسط، وسحبه الجنسية القطرية من قبيلة "أل مرة" الرافضة لإرهاب النظام القطرى، دافع حمد بن خليفة أل ثانى أمير قطر السابق عن مستشاره عزمى بشارة الذى يجمع بين الجنسية القطرية والإسرائيلية فى وقت واحد.

 

وكشفت مصادر عربية النقاب عن أن "حمد" توسط لدى الحكومة الإسرائيلية، بزعامة بنيامين نتنياهو لعدم إسقاط الجنسية الإسرائيلية عن عضو الكنيست السابق عزمى بشارة والذى يعمل الآن مستشارا لأمير قطر تميم بن حمد.

 

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إنه على الرغم من موافقة الكنيست على إسقاط عضوية "بشارة" وسحب الجنسية منه لعلاقاته المشبوه مع منظمة حزب الله اللبنانى، إلا أن الحكومة ترفض إسقاط الجنسية بعدما تدخل "حمد" وطالب من نتنياهو عدم القيام بتلك الخطوة.

 

الجنسية الإسرائيلية لعزمى بشارة
الجنسية الإسرائيلية لعزمى بشارة

 

وأوضحت المصادر، أن "بشارة" لا زال يتقاضى أموالا من دولة إسرائيل بحكم عمله السابق بالكنيست تحت مسمى المخصصات الخاصة بأعضاء الكنيست السابقين، كما أنه لا يزال يحتفظ بجواز سفره الإسرائيلى هو وأطفاله الذى أصدر أمير قطر السابق أمرا بمنحهم الجنسية القطرية.

 

وكان الكنيست الإسرائيلى قد صادق على مشروع قانون يقضى بسحب الجنسية من "بشارة" بالقراءة الثانية والثالثة والنهائية، مما يعد قانونا الزاميا للدولة لكن الحكومة الإسرائيلية تماطل حتى الآن فى تنفيذ القرار.

 

منح  الجنسية الإسرائيلية لأبناء بشارة
منح الجنسية الإسرائيلية لأبناء بشارة

 

دور "بشارة" فى دفع رشاوى لتنظيم قطر لكأس العالم

 

ويرجع السبب فى تمسك "حمد" بـ"بشارة " إلى عدة أسباب كشفت عنها وسائل الإعلام الإسرائيلية، حيث أعد موقع راديو 103 الإسرائيلى، تقريرا عن "بشارة" أكد فيه إن عضو الكنيست السابق اقترح على الإمارة دفع 300 مليون دولار للدول الأفريقية التى لها حق التصويت فى جلسة التصويت لاختيار الدولة التى ستنظم مونديال عام 2022 لكرة القدم، كنوع من أنواع الرشاوى.

 

مونديال قطر
مونديال قطر

 

وأكد الموقع أن "بشارة"، استغل علاقاته مع الدول الأفريقية لكونه نائب سابق بالكنيست، حيث أجرى عدة رحالات ولقاءات مع مسئولين أفارقة لكى يستغل ذلك فى التصويت لصالح الدوحة فى ملف المونديال.

 

وأشار الموقع إلى أن "بشارة" استغل فقر بعض الدول الأفريقية لكى يتم إغراءها بالمال، ودفع رشاوى لها مقابل التصويت للدوحة.

 

بشارة مهندس سياسة النظام القطرى فى دعم الإرهاب

كما أن "بشارة" رسم الخطوط العريضة للسياسات التى تتبعها الإمارة الصغيرة فى إقامة علاقات مشبوه مع المنظمات الإرهابية على شاكلة القاعدة وداعش وجبهة النصرة وغيرها لإثارة الفوضى والدمار فى الشرق الأوسط، كما أنه لعب دورا كبيرا فى إشعال الثورات بدول الخريف العربى من خلال قناة "الجزيرة" القطرية التى طالما حرصت على زعزعة استقرار الدول العربية من المحيط إلى الخليج، منذ أن وطأت قدماه الدوحة فى عام 2008 ومعاملته كمواطن قطرى هو وأسرته.

 

سحب الجنسية من قبيلة أل مرة

وكان الشيخ بن محمد بن لاهوم بن شريم، شيخ قبيلة آل مرة القطرية، قال من خلال مقطع فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعى، إن حمد بن خليفة والد تميم، سحب جنسية 55 مواطنا قطريا، مؤكدا أن جنسيتهم ليست بيد حمد بن خليفة، ولا هبة منه ولا منحة من النظام القطرى، مشيرا إلى أن سبب سحب جنسيته هو وقوف القبيلة بجانب المملكة العربية السعودية.

 

وأوضح الشيخ بن شريم، إن اللقاء الذى تم بين أبناء قبيلة آل مرة وولى العهد السعودى وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، مؤخرا، كان السبب الأكبر فى قرار النظام الحالى بسحب جنسية 55 مواطنا قطريا، وشدد على أن أبناء قبيلته ملتزمين بضبط النفس.

 


الأكثر قراءة



print