السبت، 18 مايو 2024 03:49 م

أعضاء بالبرلمان يطالبون بترشح "السيد الشريف" لرئاسة المجلس.. برلمانى مخضرم منذ 1990 وتاريخ العمل النيابى فى عائلته يمتد لـ"جده".. ونقيب الأشراف يرد: القرار للنواب والمنصب يجب أن يكون للأكفأ

هل ينتصر التاريخ لـ"الأشراف"

هل ينتصر التاريخ لـ"الأشراف" نقيب الأشراف هل يكون الرئيس المنتظر؟
الأحد، 13 ديسمبر 2015 10:40 ص
كتب زكى القاضى
مع اقتراب موعد انعقاد البرلمان، يزداد الغموض أكثر فأكثر حول أسم رئيسه المنتظر، فبينما كانت بورصة التوقعات فى البداية تشير إلى اسم عدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية، ورئيس الجمهورية السابق، إلا أنه وبعد أن أوشك البرلمان على الإكتمال، تعالت أصوات عديدة بين النواب، رافضة أن يكون رئيس المجلس من بين المعينين،مطالبين بأن يكون نائباً منتخباً، كى يعطى رسالة إلى العالم أجمع أن السلطة التنفيذية لا تتدخل فى عمل السلطة التشريعية.

السادات ووالد نقيب الاشراف copy

السيىسى ونقيب الاشراف copy

النقيب فى البرلمان copy

نقيب الأشراف يدخل بورصة الترشيحات والتاريخ فى صفه


أحد الأسماء التى بدأ عدد من النواب فى ترديدها مؤخراً، كمرشح لرئاسة المجلس، هو السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، وعضو مجلس النواب الحالى ضمن قائمة"حب مصر" بمحافظة سوهاج، والبرلمانى المخضرم، فى برلمانات 1990 و1995 و2000 و2005، خاصة وأن تاريخه به العديد من متطلبات المنصب.

نقيب الاشراف ومحمد مختار

نقيب الاشراف وملك المغرب copy

والد نقيب الاشراف 2 copy

وينتمى السيد الشريف إلى عائلة برلمانية كبيرة تمتد جذورها لعشرات السنوات، فى عضوية البرلمان ومجلس الأمة، فجده هو أحمد حسين الشريف، عمدة مدينة أخميم الأسبق، وعضو مجلس النواب الأسبق، ووالده هو المرحوم محمود أحمد حسين الشريف، عضو مجلس الأمة السابق، وعمه المرحوم محمد أحمد حسين الشريف عضو مجلس الشعب السابق، وشقيقه المرحوم أحمد محمود الشريف عضو مجلس الشعب السابق.
وسام copy

وسام السيسى لنقيب الاشراف copy

إضافة إلى أنه كان المشرف رسمياً على نقابة الأشراف، التى ينتمى لها قطاع كبير من المواطنين، منذ عام 2008، وخلال الفترة التى تولى فيها المنصب، عرف بقربه من عامة المواطنين، وسعيه للتواصل المستمر مع الجميع، خاصة وأنه جاء خلفا لنقيب للأشراف، كان كبيراً فى السن ما جعله بعيداً عن المريدين لفترة كبيرة، وهو الشريف أحمد كامل ياسين.

نواب الصعيد يدعمونه لتولى منصب قيادى بالبرلمان


فيما كشفت مصادر من نواب الصعيد، أنهم استقروا على دعم النائب السيد محمود الشريف، الفائز على قائمة "فى حب مصر" بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، لدعمه فى الترشح لأحد المناصب القيادية بالمجلس.

نقيب الاشراف والراحل سيد طنطاوى copy

نقيب الاشراف وشيخ الازهر copy

نقيب الاشراف وفاروق سلطان copy

من جهته قال النائب السيد الشريف، إن ترشحه لأى من مناصب المجلس، لا يدخل ضمن حساباته فى الوقت الحالى، لأن الأمر متروك لنواب المجلس لاختيار ممثليهم فى رئاسة اللجان ومنصب الوكيلين ورئيس المجلس.

وأكد السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف وعضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، أن رئيس البرلمان المقبل يجب أن تتوفر فيه القدرة على العطاء، والخبرة البرلمانية والقانونية، والفطنة وسرعة البديهة وفن التعامل مع النواب.

وأشار "الشريف" أن الخبرة السياسية عليها عامل مهم فى قيادة البرلمان، ويحتاج البرلمان فى ظل الصراعات الحزبية والرغبة فى بناء الوطن إلى العمل على اختيار شخصية ذات كفاءة.

20151212021414 (2) copy

20151212021833 copy

20151212021836 copy

20151212021842 copy


الأكثر قراءة



print