السبت، 04 مايو 2024 10:21 م

المنتخب الوطنى يقهر الكونغو ويتأهل لمونديال روسيا 2018..قوات الطوارئ الروسية تجلى 3 آلاف شخص جراء حريق هائل غرب موسكو.. مقتل 7 أشخاص فى حريق ضخم بمحطتى وقود بغانا

العالم هذا المساء بالصور

العالم هذا المساء بالصور العالم هذا المساء بالصور
الإثنين، 09 أكتوبر 2017 12:00 ص
إعداد محمد جمال

شهدت أحداث العالم اليوم، مزيد من الأحداث الهامة والعالمية، والتى كان على رأسها، من مصر العالم العربى يحتقل بفوزمنتخب مصربالتأهل لمونديال روسيا 2018، ومن روسيا قوات الطوارئ الروسية تجلى 3 آلاف شخص جراء حريق هائل غرب موسكو، ومن بنجلاديش الأمطار تهدد حياة العشرات من اللاجئين الروهينجا.

 

 منتخب مصر يقهر الكونغو ويتأهل لمونديال روسيا 2018

 

تأهلت مصر إلى كأس العالم لكرة القدم 2018 لأول مرة منذ 1990 عندما سجل محمد صلاح هدفين لتفوز 2-1 بملعبها على الكونجو وتضمن صدارة المجموعة الخامسة قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات الافريقية اليوم الأحد.

ورفع الفوز رصيد مصر إلى 12 نقطة من خمس مباريات بفارق أربع نقاط عن أوغندا صاحبة المركز الثانى وهو فارق لا يمكن تعويضه فى الجولة الآخيرة.

وباتت مصر ثانى دولة عربية تتأهل إلى نهائيات روسيا العام المقبل بعد السعودية وثانى فريق افريقى بعد نيجيريا التى حجزت مكانها فى النهائيات بالفوز على زامبيا أمس السبت.

ومنح صلاح التقدم لأصحاب الأرض فى الدقيقة 62 عندما تلقى تمريرة طويلة من محمد الننى لاعب وسط ارسنال فى منطقة الجزاء ليضعها مهاجم ليفربول بلمسة رشيقة فى الشباك.

 

فرحة المنتخبفرحة المنتخب
 
فرحة الجماهيرفرحة الجماهير
فرحة المصريين بالصعود لمونديال روسيا2018
فرحة المصريين بالصعود لمونديال روسيا2018

 

قوات الطوارئ الروسية تجلى 3 آلاف شخص جراء حريق هائل غرب موسكو

 

أجلت قوات الطوارئ الروسية 3 آلاف شخص من المجمع التجارى "سينديكا" الواقع شمال غرب العاصمة الروسية موسكو، جراء حريق هائل غطى مساحة قدرها 55 ألف متر مربع.

وذكرت المديرية العامة لوزارة الطوارئ الروسية فى مقاطعة موسكو - حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الأحد - أن الحريق تسبب بانهيار سقف المجمع، الذى يعد أحد أكبر المراكز لتجارة مواد البناء والتشطيب فى موسكو، على مساحة 300 ألف متر مربع

ويعمل نحو 100 رجل إطفاء على إخماد الحريق، الذى صُنف على أنه فئة ثالثة، أضافة إلى 3 مروحيات و8 فرق من خدمة الحماية من الغاز والدخان.
ويقع مجمع "سينديكا" فى طريق موسكو الدائري، ويتكون من طابقين بإجمالى مساحة تزيد على 130 ألف متر مربع، ويضم أكثر من 1200 محل تجارى ومنطقة لمطاعم الوجبات السريعة

جانب من الحريق (2)جانب من الحريق 

 

حريق موسكوحريق موسكو

 

الأمطار الغزيرة تهدد حياة مئات النازحين الروهينجا فى بنجلاديش

 

تفاقمت أوضاع النازحين من الروهينجا في بنجلاديش التي تشهد موجات شديدة من الأمطار الموسمية أدت إلى تردي أوضاع النازحين الذين يقيمون داخل مخيمات مؤقتة على الحدود مع ميانمار.

وأوضحت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء أن الروهينجا في منطقة كوس بازار الحدودية باتوا يعيشون في مناطق أشبه بالمستنقعات بعد أن وصل منسوب مياه الأمطار المستمرة منذ 24 ساعة إلى أكثر من 3 بوصات، فيما يحذر خبراء الأرصاد في داكا من إحتمالات إستمرار هطول الأمطار الغزيرة على مدار اليومين القادمين.

وأشارت القناة الإخبارية- في تقريرها من منطقة الحدود بين بنجلاديش وميانمار- إلى أن النازحين من الروهينجا يعانون بالفعل من نقص حاد في المواد الغذائية ومياه الشرب.

واتهمت رئيسة وزراء بنجلاديش، الشيخة حسينة، اليوم الأحد، حكومة ميانمار، باختلاق التوتر على الحدود، واصفة ما يحدث بحق مسلمى الروهينجا، بالتطهير العرقى.

الأمطارالأمطار

 

معاناة الروهينجامعاناة الروهينجا

 

مسيرة فلسطينية فى الضفة الغربية تطالب بإنهاء الصراع الإسرائيلى

 

ارت آلاف الإسرائيليات والفلسطينيات عبر صحراء الضفة الغربية، اليوم الأحد، وتجمعن على ضفة نهر الأردن فى مسيرة من أجل السلام.

وكان كثير من النساء يتشحن بملابس بيضاء عندما هبطن من التلال القاحلة المؤدية إلى النهر، حيث أقمن خيمة من أجل السلام تحمل اسم السيدتين هاجر وسارة والدتى النبيين إسماعيل واسحق ابنى أبو الأنبياء إبراهيم.

وقالت مارلين سماجا وهى واحدة ممن أسسن حركة (نساء يصنعن السلام) "نحن نساء من اليمين واليسار.. يهوديات وعرب.. من المدن ومحيطها وقررنا أن نوقف الحرب القادمة".

مسيرة فلسطينيةمسيرة فلسطينية

 

الآلاف يحتشدون فى إسبانيا لرفض انفصال كتالونيا ودعم وحدة بلادهم

 

تواصلت المسيرات الحاشدة المطالبة بالحفاظ على وحدة إسبانيا، اليوم الأحد، والتى شارك فيها عشرات الآلاف من الأشخاص بمدن مختلفة للإعراب عن رفضهم للاستفتاء الذى جرى مؤخرا بشأن انفصال إقليم "كتالونيا" عن البلاد.

ونقل تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) لقطات حية لشوارع مدينة "برشلونة" التى شهدت مسيرة كبرى حمل المتظاهرون خلالها الأعلام الإسبانية.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى قد أبدى رفضه للتفاوض من أجل حل أزمة إقليم "كتالونيا" الذى يتمتع بحكم ذاتي، معللا ذلك بأن وحدة إسبانيا غير قابلة للتفاوض وأن الابتزاز لا يمكن أن يساهم فى بناء أى شئ -على حد وصفه-.

إسبانياإسبانيا

 

كتالونياكتالونيا

 

مقتل 7 أشخاص فى حريق ضخم بمحطتى وقود بغانا

 

أعلن مصدر رسمي غانى الأحد مقتل 7 أشخاص وإصابة العشرات إثر اندلاع حريق ضخم ووقوع انفجارات تسبب بها صهريج فى محطتى وقود فى العاصمة الغانية أكرا مساء السبت.

وشبّ الحريق بسبب اندلاع النيران في صهريج كان ينقل الغاز الطبيعى، وانتقل الى محطتى وقود قريبتين تحتوى احداهما على الغاز السائل، متسببا بسلسلة انفجارات. وفرّ عدد كبير من السكان من منازلهم بعدما ارعبتهم مشاهدة الحريق والانفجارات.

وقال وزير الإعلام مصطفى عبد الحميد في بيان "قتل سبعة أشخاص على الأقل. ومن أصل 132 جريحا لا يزال 68 يتلقون العلاج".

وكتب الرئيس الغانى نانا اكوفو-ادو في تغريدة على "تويتر" الأحد "الحكومة مصممة الآن أكثر من أي وقت مضى، على عدم حصول أى حادث من هذا النوع مجددا".

غاناغانا

 

يهود يؤدون الصلاة بالبلدة القديمة بالقدس بعد اقتحامه اليوم

 

قام مستوطنون إسرائيليون اليوم الأحد، بأداء صلاة يهودية فى مدينة القدس القديمة، أحد أبواب المسجد الأقصى من الجهة الخارجية.

وأظهرت مجموعة صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، قيام أحد المستوطنون بحمل البالونات أثناء صلاة الإسرائيليين بالقرب من الجدار الغربى، وهو أقدس موقع للصلاة اليهودية، فى البلدة القديمة بالقدس.

وكان عدد من المستوطنين اليهود اقتحم صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك فى رابع أيام "عيد العرش اليهودى" وسط انتشار لقوات الاحتلال الإسرائيلى.

وأفاد شهود عيان بأن مجموعات متتالية بدأت باقتحام المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة الذى تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال المدينة بدعوة من جماعات الهيكل المزعوم. 

يهوديهود

print