الجمعة، 03 مايو 2024 07:18 ص

المعارضة القطرية تؤكد استضافة القناة لإرهابيى سوريا والاحتفاء بعملياتهم الانتحارية.. وتكشف دور سفارة قطر فى نشر الإرهاب بلندن.. ومراقبون: تحالفت مع "القاعدة" للترويج للبيانات التحريضية

"الجزيرة" منبع الإرهاب

"الجزيرة" منبع الإرهاب قناة الجزيرة
الجمعة، 06 أكتوبر 2017 08:00 م
كتب محمد تهامى زكى – أحمد عرفة
 قناة الجزيرة القطرية، إحدى أبرز الوسائل التى اعتمد عليها تنظيم الحمدين القطرى فى نشر الفتن والأكاذيب والترويج للعناصر والجماعات الإرهابية فى المنطقة، عبر استضافة بعض العناصر الإرهابية سواء عبر شاشاتها أو من خلال الترويج لفيديوهاتهم وأفلامهم التى ينتجونها.

المعارضة القطرية، كشفت الدور الذى لعبته الجزيرة خلال الفترة الماضية، وكيف كانت تتواصل مع الإرهابيين، بل وتمجد فى عملياتهم الإرهابية، وتعرض أعمالهم الانتحارية، وكذلك تستضيفهم عبر تقاريرها الإعلامية، بالإضافة لدور السفارة القطرية فى نشر الإرهاب فى بريطانيا، وتسهيل نشاط الإخوان فى لندن.

ونشر حساب "قطريليكس"، فيديو عن طرق تواصل الجزيرة مع "الإرهابيين"، حيث شمل الفيديو استضافة القناه القطرية لأحد العناصر فى سوريا وهو يحتفى بتفخيخه سيارة وتفجيرها أمام إحدى المؤسسات فى سوريا.

 

 

 

وفى السياق ذاته، نشر حساب منسوب للمعارضة القطرية، فيديو يكشف دور الدوحة فى نشر الإرهاب فى لندن، مؤكدا أن هناك مافيا لها فى بريطانيا، وأن سفارة قطر وكر الإرهاب وممول العمليات الإرهابية.

 

وأوضح الفيديو، أن سفارة الدوحة فى لندن وكر لتقديم الرشاوى، وشراء ذمم الإعلاميين للترويج لجماعة الإخوان وتجميل صورتها، مشيرا إلى أن قطر أنفقت ملايين الدولارات على المنتدى الإسلامى، كما أن أموالها "مفتاح للعمليات الارهابية فى لندن" خلال الفترة الماضية.

 

 

وحول دور "الجزيرة" فى الترويج للإرهابيين، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن القناه القطرية، تعمل فى إطار الترويج للإرهاب عبر مشروع إعلامى، تكون هى ذراعه الدعائى المعروف، من خلال مشروع يشمل مسار التمويل والعمل الميدانى والتنظيمى.

 

وأضاف الباحث الإسلامى، لـ"برلمانى"، أن هناك تحالف بين قطر والإخوان والقاعدة، تقوم بمقتضاه الجزيرة بالتسجيل مع عناصر متطرفة خاصة من جبهة النصرة، وأيضا العناصر الإرهابية فى ليبيا وسوريا، وبالتالى يصبح دور الجزيرة نشر الأفلام الدعائية وعقد لقاءات مباشرة وعرض بيانات تلك الجماعات المتطرفة.

 

وأوضح الباحث الإسلامى، أن هذا التحالف بين الإخوان والقاعدة وقطر يقوم أيضا بنشر الإرهاب فى عواصم أوروبا، وتقوم الدوحة بتمويل كافة تلك الأنشطة.

 

وفى سياق متصل، أكد صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، أن كل من قطر وإيران و إسرائيل، رأس الحربة فى الإرهاب العالمى، هم سبب انتشار الإرهاب سواء فى المنطقة العربية أو فى الغرب.

 

وأشار مؤسس الجبهة الوسطية، إلى أنه لكل من هذه الدول دوره فى دعم ونشر ومساندة العصابات الإرهابية والهجمات الإرهابية على كافة المستويات الدولية.

 

 


print