الأحد، 19 مايو 2024 02:38 م

الورود تملأ الطرقات لاستقبال النواب.. صيانة القاعة الرئيسية وتجديد قاعات اللجان الخمسة.. رئيس مجلس الوزراء يلقى كلمته غدا.. ومصادر: انتخابات اللجان النوعية الثلاثاء

البرلمان فى أبهى صوره استعدادا للانعقاد الثالث

البرلمان فى أبهى صوره استعدادا للانعقاد الثالث البرلمان فى أبهى صوره استعدادا للانعقاد الثالث
الإثنين، 02 أكتوبر 2017 12:00 ص
كتبت نور على - تصوير حازم عبد الصمد

استعد مجلس النواب لانطلاق دور الانعقاد الثالث الذى يبدأ غدا الاثنين، وتزين مبنى المجلس كأنه يستعد لعرس كبير فتم إجراء صيانة كاملة لقاعة المجلس الرئيسية من حيث المقاعد والإضاءة وإصلاح الميكرفونات، كما تم تجديد خمس قاعات للجان بمبنى المجمع وخارج قاعة المجلس بدأ العمال فى تليمع وتنظيف الطرقات وتم وضع الورد بالطرقات لتكون فى استقبال النواب.

 

رئيس-البرلمان-المصري
 
وطبقا لمصادر فإنه من المتوقع، أن يحضر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل غدًا لتقديم التهنئة لرئيس مجلس النواب وهيئة مكتب المجلس ببداية دور الانعقاد الثالث للبرلمان وفى حالة حضوره فأنه قد يلقى كلمة أمام البرلمان يوضح فيها الخطوط العريضة لخطة الحكومة سياسيا واقتصاديا ويعلن عن إبرز ملامح الأجندة التشريعية للحكومة والتأكيد التأم على التعاون الوثيق بين الحكومة والبرلمان.
 
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

 

وطبقا لجدول جلسة الغد الافتتاحية فانه من المقرر، أن تبدأ افى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 470 لسنة 2017 الخاص بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادى الثالث للفصل التشريعى الأول، ثم بعد ذلك يتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 303 لسنة 2017 الخاص بفض دور الانعقاد العادى الثانى للفصل التشريعى الأول.

 

مبني البرلمان المصرى
 
ثم بعد ذلك يتم تلاوة الرسائل وأبرزها رسالة وزير الداخلية بإعلان خلو مقعد النائب هرقل - الذى توفى خلال العطلة البرلمانية- نائب عن مركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، عن عمر يناهز 51 عامًا.

 

كما سيخطر رئيس المجلس أعضاء المجلس بطلبات رفع الحصانة التى وردت إلى البرلمان خلال العطلة البرلمانية، كما يحيل الدكتور على عبد العال عددًا من مشروعات القوانين للجان المتخصصة والتى أحالتها الحكومة للمجلس .

 
مجلس النواب
 
وكان قد بدأ اليوم فتح باب تغيير رغبات النواب فى اللجان النوعية ومن المتوقع أن يقوم رئيس المجلس غدًا بإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، وطبقا لما صرحت به المصادر، فإنه من المرجح إجراء انتخابات اللجان النوعية الثلاثاء وإعلان نتيجتها بالجلسة العامة.
 
61673-اليوم-السابع-يرصد-استعدادات-البرلمان-لاستقبال-دور-الانعقاد-الثالث-(10)
 
66835-اليوم-السابع-يرصد-استعدادات-البرلمان-لاستقبال-دور-الانعقاد-الثالث-(1)

 

73538-اليوم-السابع-يرصد-استعدادات-البرلمان-لاستقبال-دور-الانعقاد-الثالث-(12)

 

78661-اليوم-السابع-يرصد-استعدادات-البرلمان-لاستقبال-دور-الانعقاد-الثالث-(2)

 

82313-اليوم-السابع-يرصد-استعدادات-البرلمان-لاستقبال-دور-الانعقاد-الثالث-(13)
 

الأكثر قراءة



print