الأربعاء، 15 مايو 2024 10:32 م

الانعقاد الثالث للمجلس يبدأ بأزمة زيادة كروت الشحن.. "اتصالات النواب": توقيت غير مناسب والخدمات مازالت سيئة.. والنائب تادرس قلدس: سنستدعى الوزير لمعرفة أسباب القرار وإمكانية التراجع عنه

"كروت الشحن" تشعل معركة فى البرلمان

"كروت الشحن" تشعل معركة فى البرلمان معركة برلمانية ضد الحكومة بسبب "كروت الشحن"
السبت، 30 سبتمبر 2017 04:00 م
كتب محمد صبحى

يبدو أن بداية دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب المقرر بدايته يوم الاثنين المقبل سيشهد معركة جديدة بين لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات على خلفية القرار الأخير برفع قيمة كروت الشحن من خلال تخفيض القيمة الفعلية للكارت.

 

وفى هذا الصدد أعلن أعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان رفضهم للقرار مؤكدين استدعاء الوزير لمناقشة القرار وبحث إمكانية التراجع عنه.

 

نضال السعيد

 

فى البداية، أكد الدكتور نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أنه سيتواصل مع مجلس الوزراء، والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات، للتأكد من صحة رفع قيمة كروت الشحن، والوقوف على مبررات اتخاذ هذا القرار.

 

وأضاف السعيد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هناك العديد من التساؤلات سيتم طرحها على الوزير، بداية من كيفية تطبيق تلك الزيادة بأثر رجعى، وفقاً لما يتردد، بالإضافة إلى لماذا تم اتخاذ هذا القرار فى الوقت الحالى، على الرغم من عودة جلسات البرلمان منتصف الأسبوع المقبل لانطلاق دور الانعقاد الثالث.

 

ووأوضح رئيس اتصالات البرلمان، أنه من المفترض أن يقابل الزيادة تحسين فى الخدمة، ولكن مازالت خدمات شركات المحمول غير محسنة حتى الوقت الحالى.

 

احمد زيدان

ومن جانبه، رفض النائب أحمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الخاص بتخفيض القيمة الفعلية لكروت الشحن، مؤكدًا على أنه سيتم استدعاء وزير الاتصالات فور عودة المجلس للانعقاد لدور الانعقاد الثالث منتصف الأسبوع المقبل لمناقشته فى القرار.

 

وقال زيدان، لـ"برلمانى"، إن زيادة أسعار كروت الشحن فى توقيت غير مناسب خاصة فى ظل تردى الخدمات المقدمة للمواطنين وما تشهده من انقطاع للمكالمات وسوء فى الشبكة وعدم نقاء مستوى الصوت مؤكدًا على أن الخدمة سيئة.

 

وأشار أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إلى أن الأيام الماضية شهدت انطلاق الشبكة الرابعة للاتصالات فمن المفترض أن تزيد من التنافسية بين الشركات الحالية من خلال إطلاق العروض المختلفة بما يخدم المواطن، متسائلا كيف يتم رفع قيمة الكروت فى التوقيت الحالى؟.

 

تادرس قلدس

 

وفى ذات السياق قال النائب تادرس قلدس عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان إن قرار رفع قيمة كروت الشحن مرفوض على الإطلاق ولن يمر من اللجنة حيث نسعى إلى بحث إمكانية التراجع عن القرار خاصة فى ظل الرفض الشعبى له.

 

وأضاف تادرس فى تصريح خاص قائلا القرار بدون مبرر ومش موافقين على تلك الزيادات لأنه لا يوجد لها مقابل ولا تفسير منطقى وهنجيب الهيئة القومية للاتصالات والوزير لبحث اسباب القرار وإمكانية التراجع عنه .

 

ياسر القاضى

 

كان مصدر رفيع المستوى بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، عن زيادة أسعار كروت الشحن المدفوع مقدما بنسبة 36% ابتداء من اليوم الجمعة لشركات الاتصالات الأربعة فودافون أورانج واتصالات بالإضافة إلى we الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات.

 

وبدأت شركات المحمول فى إخطار عملائها من خلال الرسائل عن تخفيض قيمة الكروت.

 

كروت الشحن

الأكثر قراءة



print