الجمعة، 17 مايو 2024 03:07 م

النواب يؤيدون حضور الرئيس اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.. وكيل المجلس: يحقق أهداف مصر والعرب.. وأمين لجنة الاتصالات: أنجزنا برنامجا اقتصاديا يدعو للفخر

البرلمان يدعم مشاركة السيسى فى الأمم المتحدة

البرلمان يدعم مشاركة السيسى فى الأمم المتحدة البرلمان يدعم مشاركة السيسى فى الأمم المتحدة
الأحد، 17 سبتمبر 2017 06:00 م

أيد أعضاء البرلمان مشاركة الرئيس السيسى فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، خاصة أن مصر أصبحت طرفًا رئيسيًا فى المعادلات الإقليمية والدولية، سواء لنشاطها السياسى والدبلوماسى على كل الأصعدة، أو لعضويتها غير الدائمة فى مجلس الأمن الدولى، وعضوية مجلس السلم والأمن الأفريقى، مؤكدين أن تلك المشاركة تعزز دور "القاهرة" الإقليمى وتحقق أهداف مصر والعرب.

 

وكيل البرلمان: مشاركة السيسى باجتماعات الأمم المتحدة تحقق أهداف مصر والعرب

قال النائب السيد الشريف، الوكيل الأول لمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى الرابعة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ72 تكتسب أهمية كبرى، فالعالم كله يعطى اهتماما أكبر لرؤية مصر والرئيس السيسى تجاه القضايا الإقليمية والدولية المختلفة.

 

وأضاف "الشريف"، فى بيان صادر عنه، اليوم الأحد، أن الرئيس السيسى نجح بكل كفاءة واقتدار فى جعل مصر تحتل المكانة الدولية والإقليمية المرموقة التى تليق بها، بعدما أصبح لها دور رائد ومحورى على مختلف الأصعدة السياسية، الإقليمية والعربية والإسلامية والأفريقية والدولية، مؤكدا أن السياسية الخارجية لمصر أصبحت متنوعة مع كل قارات ودول العالم، خاصة أن العالم كله منبهر بشخصية الرئيس السيسى الذى يحظى باحترام وتقدير كبيرين من مختلف رؤساء وقادة وشعوب العالم. 

 

وأشاد وكيل مجلس النواب فى بيانه، بحرص مصر والرئيس السيسى على المشاركات المستمرة المتتالية فى اجتماعات وفعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ما جعل كلمة مصر ورؤيتها مسموعة داخل هذه المنظمة الأممية، متوقعا أن تحقق مشاركة مصر فى اجتماعات الأمم المتحدة كل أهدافها السياسية لصالح مصر وشعبها.

 

وتوقع النائب السيد الشريف، أن يحقق الرئيس عبد الفتاح السيسى أكبر نجاح لصالح المنطقة العربية والأفريقية فى هذه الاجتماعات، خاصة فيما يتعلق بمسيرة السلام فى الشرق الأوسط، ورؤية مصر لضرورة تحرك المجتمع الدولى لمكافحة ظاهرة الإرهاب الأسود، التى باتت تمثل خطرا داهما على الأمن والسلم الدوليين، ومواجهة الدول التى تمول وتسلح وتدعم وتؤوى الإرهاب والإرهابيين على أراضيها، ومواجهة كل الحروب والنزاعات العرقية والطائفية، خاصة ضد مسلمى ميانمار.

 

أمين "اتصالات البرلمان": أنجزنا برنامجا اقتصاديا يدعو للفخر أمام الأمم المتحدة

أكد النائب أحمد زيدان أمير سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أنه من المتوقع أن ترتكز كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة الـ(72) عن جهود الدولة فى الحرب على الإرهاب وضرورة حشد المجتمع الدولى للحرب عليه، خاصة أن الإرهاب أصبح يهدد كل دول العالم.

 

وأضاف "زيدان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه من الضرورى إطلاع العالم على الجهود التى بذلتها الدولة فيما يتعلق بالجانب الاقتصادى، حيث إن مصر استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادى حقيقى لتحقيق معدلات تنمية، حيث إنه أمر يدعو للفخر جنبا إلى جنب مع حربها على الإرهاب.

 

وأشار النائب إلى أن الرئيس السيسى كان لديه رؤية سبقت العديد من دول العالم فى التحذير من الإرهاب وخطورته وتأكيده على ضرورة تضافر الجهود الدولية للحرب على مموليه لأنهم لا يقلون خطورة عن من يمولهم.

 

وكيل "خارجية البرلمان": مشاركة السيسى فى اجتماعات الأمم المتحدة تعزز دور مصر الإقليمى

قال طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن مشاركة الرئيس السيسى فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 72 خطوة مهمة فى إطار تعزيز تواجد مصر الإقليمى والدولى.

 

وأضاف رضوان لـ"برلمانى" أن السيسى نجح فى خلق مكانة ودور لمصر فى القضايا الإقليمية والدولية، لافتا إلى أن مشاركته فى اجتماعات جمعية الأمم المتحدة تمنح مصر المزيد من الفرص لعرض سياستها ووجهات نظرها فى القضايا المهمة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

 

وأوضح رضوان أنه فى ظل الحرب التى تواجهها مصر خارجيا من قبل التنظيمات المختلفة، من المهم تفعيل مشاركتنا فى هذه المؤتمرات الدولية المهمة لتصدير الصورة الصحيحة عن مصر، وعن سياستنا الخارجية، أمام قادة العالم.

 

وتابع رضوان: "القمة ستتضمن لقاءات ما بين الرئيس السيسى، وقادة وزعماء العالم، كما أنها فرصة جيدة وهامة لتعزيز استغلالها على المستوى الاقتصادى، من خلال اللقاءات المقرر أن يعقدها الرئيس السيسى مع الشركات الإقليمية بما يسمح بتفعيل مزيد من التعاون الاقتصادى".

 

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل في الخامسة فجر اليوم، الأحد، نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، يرافقه وفد وزارى يضم سامح شكري وزير الخارجية وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وتعد المشاركة الرابعة للرئيس السيسى.


الأكثر قراءة



print