السبت، 01 يونيو 2024 10:00 م

رئيس "محلية البرلمان" يطالب بحملات توعية.. ممدوح الحسينى: لا توجد دولة تذبح بالشوارع إلا مصر.. والنائب بدوى النويشى: علينا توفير أماكن جاهزة خاصة فى القرى والنجوع

متى ننتهى من الذبح بالشارع؟

متى ننتهى من الذبح بالشارع؟ متى ننتهى من الذبح بالشارع؟
الخميس، 31 أغسطس 2017 10:00 م
كتب محمد عبد العظيم
، خاصة فيما يتعلق بملف القمامة، ويبقى جانب آخر يتعلق بالذبح فى الشوارع، حيث أصدر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، قرارًا بحظر الذبح خارج المجازر الحكومية المعتمدة، وتوقيع غرامة مالية فورية على المخالفين، وغلق محلات الجزارة المخالفة، فيما تتجه الكثير من المحافظات الأخرى لتطبيق نفس العقوبة.
 
 
 
وتنص المادة 136 من القانون رقم 53 لسنة 1966 المعدل بقانون 207 لسنة 1980، على أنه "يحظر بيع وترحيل لحوم حيوانات الغذاء أو عرضها بغرض البيع قبل إجراء الكشف البيطرى عليها وختمها بالخاتم الحكومى، وإذا اتضح للسلطة المختصة أن اللحـوم المعروضة لا تحمل الخاتم الحكومى أو أنها ذبحت خارج السلخانة فعلى السلطة المختصة مصادرة تلك اللحوم وإعدامها بالإضافة إلى أية إجراءات أخرى تتخذها بموجب أحكام هذا القانون".
 
 
 
أحمد السجينى يطالب باستمرار حملات الرقابة لمواجهة أى مخالفات
 
طالب النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، باستمرار حملات الرقابة لمواجة أى مخالفات، بالإضافة إلى ضرورة ضبط الأسعار والسلع التموينية وتكثيف الحملات المرورية على الطرق السريعة، والتأكيد على الذبح فى المذابح والسلخانات للحفاظ على نظافة الشوارع.
 
 
 
وأضاف "السجينى"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن أعضاء البرلمان عليهم دور كبير فى التعاون مع الجهات التنفيذية من أجل مواجهة أى تجاوزات مثل الذبح فى الشوارع وغيرها، فضلا عن دور وسائل الإعلام فى التوعية بمخاطر الذبح من خلال التلوث البيئى وغيرها.
 
 
 
وكيل "محلية البرلمان": لا توجد دولة تذبح بالشوارع إلا مصر وعلينا القضاء على هذه الظاهرة
 
أكد النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه يؤيد فرض غرامات على من يقوم بالذبح فى الشوارع والطرقات، مشيرا إلى أن الذبح فى الشوارع لا يوجد فى أى دولة بالعالم إلا مصر، حيث تخصص جميع الدول أماكن خاصة للذبح مثل السلخانات والمذابح وغيرها.
 
 
 
وأضاف "الحسينى"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الذبح بالشوارع لا يقف على تعطيل حركة الطرق ولكن الأمر يصل إلى التلوث البيئى وانتشار الميكروبات الضارة، موضحا أن هذه الظاهرة يجب أن تختفى من الشوارع المصرية.
 
 
 
وطالب النائب الوحدات المحلية بالعمل المتواصل خلال إجازة العيد من خلال غرف الطوارئ وتنظيم جدول "شيفيات"، خاصة للمسئولين عن ملف القمامة حتى لا تنتشر أكوام القمامة التى اعتدنا أن نراها كل عام بسبب تقاعس المسئولين.
 
 
 
بدوى النويشى: الذبح فى الشوارع عادة سيئة وعلينا إيجاد أماكن
 
وأكد النائب بدوى النويشى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الذبح خلال عيد الأضحى بالشوارع عادة سيئة ويجب الانتهاء منها، مشيرا إلى أنها منتشرة بشكل أكبر فى القرى والنجوع من المدن، حيث يقبل المواطنون فى الأرياف على الذبح أمام منزلهم.
 
 
 
وأضاف "النويشى"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه للقضاء على هذه الظاهرة علينا توفير أماكن مناسبة تحت إشراف الدولة، لأن كل قرية يوجد بها مذبح واحد ولن يكفى أن يتم عملية الذبح، خاصة أيام العيد، حيث يرغب الكثير فى الذبح أول أيام العيد. 

الأكثر قراءة



print