الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:21 م

قرية "أهوه" ببنى سويف تغرق فى مياه الصرف.. أهالى مركز صدفا بأسيوط: مفيش كهرباء ولا فرش داخل المساجد.. تعليق أسلاك الكهرباء على أشجار قرية بالمنيا للتحايل على نقص الأعمدة

استغاثة المواطنين تحت قبة البرلمان

استغاثة المواطنين تحت قبة البرلمان استغاثة المواطنين تحت قبة البرلمان
الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 12:00 م
كتب إسلام جمال

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن أوراقه لتسجيل سطور جديدة من شكاوى أهل المواطنين التى يرسلونها يوميا عبر خدمة "واتس آب" أو رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات، التى يناشدون المسئولين بالوقوف معهم لعلاجهم دون استجابة من أحد.

 

 

قرية "أهوه" ببنى سويف تغرق فى مياه الصرف.. والأهالى يستغيثون

اشتكى القارئ علاء سيد عبد العظيم، عبر خدمة صحافة المواطن، من انتشار مياه الصرف الصحى بشوارع قرية "أهوه" التابعة لمركز ومحافظة بنى سويف، واجتياحها لمنازل القرية.

 

وكتب القارئ فى شكواه، أن مياه الصرف تجتاح منازل وشوارع القرية، الأمر الذى يعرض السكان لخطر التعرض للأوبئة والأمراض، مطالبا المسئولين بضرورة العمل على إيجاد حل لمشكلة الصرف بالقرية.

 

 

أهالى مركز صدفا بأسيوط: مفيش كهرباء ولا فرش داخل المساجد

أرسل القارئ عرفة حسن، استغاثة وشكوى من الفوضى التى تشهدها مساجد جزيرة اولاد الياس التابعة لمركز مركز صدفا فى محافظة أسيوط، والتى تتمثل فى عدم توصيل كهرباء للمسجد فى ظل عدم وجود فرش ومحتويات.

 

وأوضح القارئ فى رسالته أن المصلين يعانون بشكل كبير يومياً، لعدم وجود كهرباء لتشغيل المراوح، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة الكبيرة، بالإضافة إلى عدم مقدرتهم على إذاعة الأذان فى مواقيت الصلاة.

 

وناشد القارئ وزارة الأوقاف، العمل على مد المساجد بالعديد من المحتويات والفرض، وتوصيل الكهرباء فى أسرع وقت لرفع المعاناة عن المصلين.

 

 

حياتنا مهددة.. أسلاك الكهرباء على أشجار قرية بالمنيا للتحايل على نقص الأعمدة

تعانى المنطقة الشرقية بقرية أولاد الشيخ بمركز مغاغة التابع لمحافظة المنيا، من مشكلة نقص أعمدة الكهرباء، وهو الأمر الذى اضطر الأهالى إلى غرس فروع الأشجار فى الأرض، ولف الأسلاك عليها لتوصيل التيار الكهربائى إلى المنازل.

 

وقال القارئ صبرى زغلول،إن الأهالى طالبوا المسئولين بتوفير أعمدة للكهرباء ولكن لم يلتفت إليهم أحد لحل الأزمة، وتابع: "اضطرينا علشان ننور بيوتنا نجيب فروع شجر ونحط عليها الأسلاك الملقاة على الأرض، وأتمنى أن يعرف المسئولين بخطورة المشكلة قبل حدوث كارثة لا قدر الله لأن معظم أسلاك الكهرباء فى المنطقة ملقاة على الأرض و كمان فيه أسلاك مكشوفة".

 

 

بعد انهيار عقارهم فى السيدة زينب.. السكان يستغيثون لتوفير مكان لهم

أرسل القارئ أحمد فندام، أحد سكان العقار المنهار فى حى السيدة زينب وبالتحديد 17 عطفة السيد أفندى، استغاثة من عدم توفير ملجأ للأهالى المتضررين من الانهيار، موضحاً أن السكان يفترشون الشارع.

 

وأوضح القارئ، فى استغاثته، أن السكان يفترشون الأرض فى الشارع منذ يوم الخميس الماضى، مضيفاً أن الشرطة لم تأت لإثبات حالة الانهيار بالرغم من إبلاغهم عدة مرات.

 

وناشد القارئ المسئولين فى محافظة القاهرة العمل على توفير مكان للسكان، وانتشالهم من الشارع فى ظل درجات الحرارة المرتفعة، ووجود أطفال وكبار السن.


الأكثر قراءة



print