الإثنين، 06 مايو 2024 10:36 ص

"نوفا": مصر من أهم الوجهات السياحية والتاريخية لمواطنينا.. وقضية ريجينى لم تؤثر على العلاقات.. ورسالة من اتحاد شركات السياحة بروما: مصر بلد آمن

الإعلام الإيطالى يشيد بتنمية السياحة المصرية

الإعلام الإيطالى يشيد بتنمية السياحة المصرية السياحة
الجمعة، 11 أغسطس 2017 12:00 ص
كتبت فاطمة شوقى
وسط ضغوط مجلس الشيوخ الإيطالى ورؤساء أحزاب ومسئولين سابقين وحاليين بعودة سفير روما للقاهرة، أشاد الإعلام الإيطالى بالحكومة المصرية وجهودها فى تنمية مجال السياحة، حيث تم تسليط الضوء على العلاقات الجيدة التى تربط مصر بإيطاليا، وحتمية إعادة السفير للقاهرة، وذلك بعد أن أطلقت حملة "إعادة السفير الإيطالى إلى مصر" فى يونيو الماضى.

 

وسلطت وكالة "أخينثيا دى فياجى" الإيطالية، الضوء على لقاء وزير السياحة المصرى يحيى راشد، برئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالى FIAVET ونائب الاتحاد إيفانا ييلنيتش، فى مقر الوزارة المصرية، قائلة: "الحكومة المصرية تقوم بمجهودات كبيرة فى مجال السياحة".

 

ونقلت الوكالة عن رئيس الاتحاد، أن مصر لها مكانة خاصة فى قلبه، إذ إنها كانت أول بلد زاره عندما بدأ عمله فى مجال السياحة، مشيرا إلى نجاح مشاركة مصر فى بورصة "ميلانو" أبريل الماضى.

 

وأكد "ييلنيتش" أن الاتحاد يسعى للتعاون مع الوزارة بشكل مباشر، للترويج للمقصد السياحى المصرى لدى شركات السياحة الإيطالية، لوضع مصر على رأس برامجهم السياحية فى الفترة الممقبلة.

 

أما وكالة "نوفا" فقد أكدت على زيادة توافد السياح الإيطاليين للقاهرة بنسبة 141% فى شهرى أبريل ومايو الماضيين، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وقالت أن مصر من أهم الوجهات السياحية والتاريخية للسياح الإيطاليين، حيث زار حوالى 41991 سائحا إيطاليا مصر فى شهرى أبريل ومايو، بزيادة قدرها 114٪ مقارنة مع 19545 فى نفس الفترة الماضية العام.

 

وأكدت الوكالة أن قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى فى القاهرة والذى عثر على جثته فى فبراير 2016، لم تؤثر على السياحة الإيطالية إلى مصر، مشددة على أهمية عودة السفير الإيطالى للقاهرة، خاصة فى ظل وجود علاقات جيدة بين البلدين.

 

وقال مصدر من الجهاز المركزى للإحصاء لوكالة "نوفا" إن مجموعة عددها 17590 زائرا من إيطاليا زارت الأهرامات.

 

ومن جانبه، قال هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، أن الشعب الإيطالى يحب مصر ويرغب فى زيارتها، مشيدا بقرار افتتاح مؤتمر لشركات السياحة الإيطالية فى شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل، متابعا: "هذه الخطوة ستكون أكبر دعاية لمصر لدى شركات السياحة فى إيطاليا".

 

وأضاف "الدميرى"، فى تصريحات لوكالة "أنسا" الإيطالية، على هامش زيارته لروما، أن هذا القرار مهم جدا بالنسبة لنا، مشيرا إلى أنه منذ بداية حملة الترويج للسياحة المصرية فى روما خلال سبتمبر 2016 وحتى يونيو 2017، تمت ملاحظة أن اختيار السياح الإيطاليين يكون لمصر دائما، مستطردا بالقول: "أنا واثق من زيادة أرقام السياحة الإيطالية فى مصر لشهر أغسطس وأيضا فى الشتاء المقبل".

 

وكانت وسائل الإعلام الإيطالية أطلقت حملة "إعادة السفير الإيطالى إلى مصر، بعد مرور أكثر من عام على غيابه، على خلفية مقتل الشاب الإيطالى "ريجينى"، ومن بين الصحف التى أطلقت هذه الحملة "كورييرا ديلا سيرا"، حيث قالت الصحيفة أن هناك العديد من الملفات المشتركة بين البلدين، منها الهجرة والإرهاب، وليبيا، وتستحق أن تكون العلاقات الدبلوماسية جيدة لكيفية إدارتها بشكل جيد أيضاً.

 

وأوضحت الصحيفة، أن هناك مشاكل لدى الأسر المصرية والإيطالية فى كلا البلدين، وهذا أيضا يحتاج لوجود سفير، وأيضا لإدارة الجانب الاقتصادى الإيطالى فى مصر والذى يتعلق بأنشطة شركات مثل "إينى"، التى أعلنت مرارا وتكرارا على الملأ الجهد الدبلوماسى فى أنشطتها.

 

وأكدت الصحيفة أنه فضلا عن كل هذه الأمور التى تجمع البلدين، فإن عودة السفير الإيطالى بالقاهرة ستسهل عملية البحث عن حقيقة مقتل ريجينى، مشيرة إلى أن تأجيل عودة السفير للقاهرة يمكن أن يؤدى إلى فشل الكثير من الأمور.

 


print