السبت، 04 مايو 2024 02:39 م

ويقفون حدادا على أرواح الشهداء.. قيادى بحماس: متضامنون مع مصر ولن ننسى تضحيات جيشها.. وقيادى بفتح: جيش مصر يقف سدا منيعا ضد الإرهاب والفوضى بالمنطقة

أهالى غزة يعزفون النشيد الوطنى لمصر

أهالى غزة يعزفون النشيد الوطنى لمصر الجيش المصرى
السبت، 05 أغسطس 2017 11:00 م
كتب أحمد جمعة و أيمن رمضان
وقف الآلاف من أبناء الهيئة العليا لشئون العشائر فى المحافظات الجنوبية بقطاع غزة، والعاملين بالمركز الثقافى للجالية المصرية بالتعاون مع القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية بوسط قطاع غزة تضامنًا مع الشعب المصرى أثناء عزف النشيد الوطنى المصرى.

ورفع الفلسطينيين الإعلام المصرية أثناء عزف النشيد الوطنى المصرى، وعقب الانتهاء وقف آلاف المشاركين دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة المصرية دفاعاً عن الأراضى المصرية، إلى جانب قراءة الفاتحة على أرواحهم.

واستهل الدكتور إسماعيل رضوان، القيادى بحركة حماس الفلسطينية، كلمته قائلا: "إن وقفة آلاف الفلسطينيين بوسط قطاع غزة تضامناً مع مصر وشعبها هى وقفة مباركة مع الشعب المصرى الشقيق، متابعا: "كل التحية للشعب المصرى الشقيق الذى وقف مع القضية ودعم شعبنا ومقاومتنا، ونقول لهم لن ننسى تضحيات الجيش المصرى الشقيق، والذين استشهدوا منه على أرض فلسطين".

وأضاف "رضوان" خلال كلمته بمهرجان دعم مصر وشعبها المقام بوسط قطاع غزة، أن آلاف الشهداء من الجيش المصرى سقطوا دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى منذ عام 48 إلى الآن دفاعاً عن أولى القبلتين، مشددا: "دماء الجيش روت أرض فلسطين دفاعاً عنه ومقدساته.. نقول لأشقائنا المصريين أنتم منا ونحن منكم أمنكم هو أمننا وقوتكم هى قوتنا وسلامتكم هى سلامتكم.. ومادامت مصر بخير فالقضية الفلسطينية بخير وعافية".

ووجه الدكتور إسماعيل رضوان، الشكر لمصر قيادة وشعبا على إدخال السولار المصرى إلى محطة الكهرباء بقطاع غزة، وتزويد القطاع بكافة احتياجاته، لافتا إلى فرحة الشعب الفلسطينى عندما شاهد ناقلات البترول وهى تنقل الوقود ويرفرف عليها العلمين "المصرى والفلسطينى"، مثمنا دور مصر على جميع الأصعدة سواء على مستوى ملف المصالحة بين القوى الفلسطينية، وتابع: "نقف بجانب مصر واستقرارها الأمنى"، مشيراً إلى أن الشعبين المصرى والفلسطينى يداً واحدة ومصير واحد على طريق العزة والكرامة والانتصار، مشدداً على أن مصر تحتل محبة القلوب، وتابع: "أنا أقول أنا فلسطينى وقلبى وهواى مصرى".

من جانبه قال زكريا الآغا، رئيس دائرة شئون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الجيش المصرى يقف سدا منيعا ضد الإرهاب والفوضى والطائفية التى تجتاح المنطقة، مضيفا: "شعب فلسطين يقف إلى جوار شعب مصر وقيادته فى الحرب ضد الإرهاب وكل من يحاول المساس بالأمن القومى المصرى.. نؤكد دائماً على تجريمنا للعناصر الإرهابية التى نفذت عمليات إجرامية ضد الجيش المصرى فى سيناء من أجل إشعال الفتنة الأهلية".

وأضاف "الآغا" خلال كلمته بمهرجان دعم الدولة المصرية بقطاع غزة، أن العمليات الإرهابية التى تنفذ ضد الجيش المصرى لن تنال من عزيمته فى حربه ضد الإرهاب.

وتابع القيادى بحركة فتح: "أنقل تحيات القيادة الفلسطينية، على رأسها الأخ الرئيس أبو مازن وتمنياته لمصر بالازدهار والرفعة ونجاح البلد الشقيق فى إفشال المؤامرات التى تستهدف سلامته وأمنه.. نقف بقوة إلى جانب مصر قيادة وحكومة وشعب فى حربها ضد الإرهاب".

واحتشد الآلاف من أبناء الهيئة العليا لشئون العشائر فى المحافظات الجنوبية بقطاع غزة، والعاملين بالمركز الثقافى للجالية المصرية بالتعاون مع القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، اليوم، السبت، بوسط قطاع غزة تضامنا مع الشعب المصرى.

وكان المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشؤون العشائر، عاكف المصرى، قال فى تصريح صحفى، أن هذا المهرجان عبارة عن رسالة شعبية مليئة بالمحبة والتضامن الحقيقى من أهالى قطاع غزة إلى الشعب المصرى، وتأكيد بأن الشعب الفلسطينى بكل مكوناته يرفض ما يحدث من "إرهاب" ضد مصر، واستهداف لقوة مصر، التى هى سند للقضية الفلسطينية وجميع الدول العربية.

 

 


print