الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:52 م

رئيس القائمة العربية بالكنيست يحذر من "انتفاضة ثالثة" بسبب إغلاق المسجد الأقصى

رئيس القائمة العربية بالكنيست يحذر من "انتفاضة ثالثة" بسبب إغلاق المسجد الأقصى المسجد الاقصى
الأحد، 16 يوليو 2017 02:04 م
غزة (أ ش أ)

حذر رئيس القائمة العربية الموحدة فى الكنيست الإسرائيلى أيمن عودة، من تبعات إغلاق المسجد الأقصى من جانب سلطات الاحتلال، مؤكدا أن ذلك قد يؤدى إلى قيام انتفاضة فلسطينية ثالثة.

 

وقال عودة، فى تصريحات للقناة الثانية الإسرائيلية، "إن إغلاق المسجد الأقصى "أمر مفجِّر".. الانتفاضة الثانية اندلعت فى الأقصى.. أحذر من الثالثة"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "جيروزاليم بوست"، اليوم الأحد.

 

وكانت سلطات الاحتلال أغلقت المسجد الأقصى، أمس الأول، فى أعقاب هجوم بإطلاق النار على جنود إسرائيليين داخل باحات المسجد، مما أدى لمقتل جنديين إسرائيليين ومنفذى الهجوم الفلسطينيين الثلاثة، وأثار إغلاق المسجد للمرة الأولى منذ عام 1967 ردود فعل غاضبة من الجانب الفلسطينى.

 

وانتقد عودة هجوم الجمعة، قائلا: إن على عرب إسرائيل أن يخوضوا "كفاحا سياسيا، وليس بأى حال كفاحا مسلحا"، فيما أشارت "جيروزاليم بوست" إلى أن نواب الأحزاب التابعة للقائمة الموحدة أصدروا بيانات تدين استخدام العنف.

 

واتهم رئيس القائمة العربية بالكنيست، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بأنه "يريد أن يحول الصراع من صراع سياسى إلى دينى، وذلك هو سبب دعمه للدخول الاستفزازى من جانب المستوطنين فى منطقة المسجد".


الأكثر قراءة



print