الجمعة، 03 مايو 2024 08:15 ص

ضبط مسئول بـ"تموين الجيزة" تقاضى مليون جنيه رشوة.. التحقيقات: المتهم أطاح بـ"الدعم" بإثبات أسماء وهمية بقاعدة بيانات مستحقى التموين.. ووزير الداخلية يوجه بتشديد الدور الرقابى

ضربة جديدة لـ"مافيا المال العام"

ضربة جديدة لـ"مافيا المال العام" ضربة جديدة لـمافيا المال العام
الخميس، 03 أغسطس 2017 02:00 م
كتب محمود عبد الراضى

واصلت الأجهزة الأمنية حربها ضد مافيا الفساد بوزارة التموين، من خلال ملاحقة المرتشين الذين يحصلون على الأموال ويضرون بالمال العام، ويطيحون بالدعم الذى كفلته الدولة لمحدودى الدخل.

 

وفى هذا الإطار، وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بشن حملات رقابية مستمرة لملاحقة كافة صور الخروج عن القانون، وملاحقة المتلاعبين بأموال الدعم، لضمان وصوله لمستحقيه، وضبط كل من تسول له نفسه المساس بـ"قوت الغلابة"، فى إطار الدور الوطنى الذى تقوم به وزارة الداخلية فى الحفاظ على الأمن الغذائى وملاحقة العابثين به.

 

ووجهت الأجهزة الأمنية ضربة جديدة لمافيا الفساد بوزارة التموين، بضبط مرتشى حصل على مليون جنيه رشوة، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، برئاسة اللواء أنور سعيد، من ضبط رئيس مكتب تموين بالجيزة، لإهداره مليون جنيه من أموال الدعم الذى توفره الدولة لمحدودى الدخل.

 

وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن عن حصول المتهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من المواطنين مقابل زيادة أعداد المستفيدين فى البطاقات التموينية خلافا للحقيقة، مهدرا أموال طائلة من أموال الدعم، وأكد ذلك التقرير الفنى من شركة البطاقات.

 

وأوضحت التحقيقات قيام المتهم بزيادة 3749 بطاقة بإجمالى 27974 مستفيدا دون وجه حق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على النيابة.

 

وبدوره، شدد اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، على ملاحقة المتلاعبين بأموال الدعم والموظفين الذين يتلقون الرشاوى.

 

وطالب مدير شرطة التموين، الضباط باستمرار الحملات التموينية والرقابية على مدار الـ 24 ساعة، بناءً على توجيهات وزير الداخلية.

 

ولم تكن هذه هى الواقعة الأولى من نوعها، وإنما سبقها ضبط رئيس مكتب تموينى فى القاهرة، لعدم تسليمه بطاقات التموين الذكية الخاصة بالمواطنين، والتواطؤ مع صاحب محل بدالة تموينية فى المطرية، والاستيلاء على أموال الدعم، مهدرين أموال طائلة من أموال الدعم الذى توفره الدولة لمحدودى الدخل، وأكدت التحقيقات، استيلاء المتهم على مبلغ 13 ألف جنيه.

 

ووجهت الأجهزة الأمنية ضربات لمافيا الاستيلاء على "دعم الخبز"، حيث نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط أصحاب مخابز بمنطقتى دار السلام والمطرية، اخترقوا نظام التشغيل لمنظومة الخبز، واستولوا على 307 آلاف جنيه من أموال الدعم.

 

وكشفت التحريات والتحقيقات، أن المتهمين اخترقوا نظام التشغيل لمنظومة الخبز، بإثبات عمليات صرف وهمية باستخدام فلاشات "usp"، خلافاً للحقيقة وبصفة يومية، وتصرفهم فى كمية من الدقيق البلدى استخراج 82 % ببيعها فى السوق السوداء، والاستيلاء على أموال الدعم، محققين من جراء ذلك أرباحاً طائلة غير مشروعة.

 

وأوضحت التحقيقات، أن المتهمين استولوا على 858 شيكارة دقيق بلدى استخراج 82 % وزن الشيكارة 50 كيلو جراما، بإجمالى 43 طن دقيق ببيعها فى السوء السوداء.


print