الإثنين، 29 أبريل 2024 05:34 م

لجان فنية لمتابعة الحجوزات واجتماعات مكثفة لأعضاء اللجنة العليا لخدمة 36 ألف حاج.. و1749 شركة سياحة فى جولات بمكة والمدينة لمتابعة التسكين.. وبدء بيع تذاكر مصر للطيران

طوارىء بغرفة عمليات الحج السياحى

طوارىء بغرفة عمليات الحج السياحى طوارىء بغرفة عمليات الحج السياحى
الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 01:00 م
كتب تامر إسماعيل

اجتماعات وجولات مكثفة تجريها اللجنة العليا للحج السياحى بوزارة السياحة، والتى تضم فى عضويتها محمد شعلان وكيل أول الوزارة وعددا من قيادات الوزارة، إضافة إلى أصحاب شركات السياحة الدينية، قبيل انطلاق أولى رحلات الحج السياحى الذى تضم بعثته الفائزة بالقرعة 36 ألف حاج.

 

من جانبه يجرى محمد شعلان، وكيل الوزارة وعضو اللجنة العليا للحج اجتماعات مكثفة مع أصحاب شركات السياحة، لمتابعة كافة الإجراءات وتذليل العقبات التى تواجههم، والتأكد من التزامهم بكافة التعاقدات التى تمت مع حجاج بيت الله الحرام.

 

تأتى تلك الاجتماعات بعد عودته من جولة بالأراضى المقدسة نهاية الأسبوع الماضى، وقف فيها على كافة الإجراءات والأوضاع التى تخص الحجاج المصريين، وللتنسيق مع الأجهزة والمسئولين السعوديين وفتح خطوط اتصال مباشرة معهم طوال فترة الحج.

 

1749 شركة تراجع فنادق وحجوزات المصريين بالأراضى المقدسة

وعلى جانب أخر، تواصل 1749 شركة سياحة جولاتها إلى مكة المكرمة والمدينة لمتابعة إجراءات السفر والحجوزات والتسكين، والتأكد من توافر كافة ما تم الاتفاق عليه مع الفنادق والأجهزة السعودية.

 

وأكدت إيمان سامى رئيس اللجنة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن 80% من الشركات متواجدة حاليا بالسعودية، وانتهت بالفعل من التأكد من كافة الأمور وتذليل كافة العقبات حتى لا يفاجأ حاج مصرى بأى مشكلة عند بدء رحلات السفر، مشيرة إلى أنه سيتم منح كافة الحجاج أرقام هاتفية للبعثة قبل تحركهم من القاهرة.

 

كما يتم خلال تلك الجولات متابعة كافة الفنادق والأبراج السكنية التى تم حجزها وتوافر المعايير الفندقية بها،  وتوافر المصاعد وأجهزة التكييف والأثاث ودورات المياه بها.

 

لجان لمراجعة سلامة الأتوبيسات الخاصة بالحج البرى

يقوم أعضاء اللجنة العليا للحج بمتابعة أتوبيسات الحج البرى والتأكد من أن أقدم موديل بها 2009، ومن سلامتها الفنية والسياحية لنقل أصحاب الحج البرى وعددهم 13 ألف حاج.

 

وتنقسم بعثة الحج السياحى هذا العام إلى 7800 حاج فازوا فى مستوى الخمس نجوم، و3900 حاج فازوا فى مستوى الأربع نجوم، و11 ألف حاج فازوا فى الحج الاقتصادى طيران، و13 ألفًا فازوا فى الحج البرى.

 

حجاج الطيران يبدأون شراء تذاكر السفر اليوم

ويبدأ حاجزو الحج السياحى لهذا العام فى حجز تذاكر الطيران بدءا من اليوم الثلاثاء، من مكاتب شركة مصر للطيران بشبرا والعباسية والعجوزة.

 

وتبدأ أسعار تذاكر الحج السياحى من 10600 جنيه، وتصل إلى 39000 ألف جنيه، ذلك وفقا لأيام ومواعيد وطول مدة الرحلة، حيث وضعت شركة مصر للطيران أكثر من برنامج سفر يبدأ برحلة عدد أيامها 24 يوما فأكثر وهى الأقل سعرا، وتنتهى بالحلة التى تبدأ 4 ذى الحجة وهى الأعلى سعرا.


الأكثر قراءة



print