الأحد، 05 مايو 2024 02:44 م

الهيئة البرلمانية لحزب الوفد: سنتحرك لمقاضاة "تميم" دوليا بالتنسيق مع الدول العربية.. ووكيل "دفاع البرلمان": سنعد تقريرا كاملا عن جرائم قطر وتقديمه للمحاكم والبرلمانات الدولية

البرلمان يتحرك لفضح "إمارة الإرهاب" عالميا

البرلمان يتحرك لفضح "إمارة الإرهاب" عالميا البرلمان يتحرك لفضح إمارة الإرهاب عالميا
الإثنين، 31 يوليو 2017 12:00 ص
كتب محمود العمرى

"سنفضح قطر أمام العالم".. بهذا أكد أعضاء مجلس النواب، تحركهم فى إعداد التقارير التى تكشف دعم تميم وأسرته المستمر للإرهاب فى المنطقة العربية، للسعى لتدميرها، بالإضافة إلى المطالبة بمحاكمة أمير قطر عالميا، عن طريق إعداد المادة التى تكشف دعم إمارته للإرهاب من خلال الوسائل العديدة التى يستخدمها سواء من خلال قناة الجزيرة أو الوسائل الأخرى من دعم الجماعات المسلحة بالأموال والأسلحة وتوفير الملاذات الآمنة لهم، وأيضا التحرك بتقديم البلاغات ورفع القضايا فى المحاكم الدولية ضد كل الدول التى ترعى وتدعم الإرهاب.

 

"برلمانية الوفد": سنتحرك لمقاضاة قطر دوليا بالتنسيق مع البرلمانات العربية

قال اللواء صلاح شوقى عقيل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن البرلمان يعمل على محاربة الإرهاب بكافة تحركاته فى المنطقة، وكذلك مواجهة الدول الداعمة له والذى توفر له كافة وسائل الدعم من أسلحة وأماكن وأموال وملاذات آمنة لهم، وعلى رأسها دولة قطر، لافتا إلى أن الدول الداعمة للإرهاب هى أساس الإرهاب والتطرف.

 

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن التحرك بمواجهة قطر يكون فى اتجاهات عديدة، أنه سيتم التنسيق مع كافة البرلمانات العربية لمخاطبة العالم كله بجرائم قطر، ودعمها المستمر للإرهاب فى المنطقة، وكذلك الاتجاه لمقاضاة تميم وأسرته دوليا على ما يفعله من جرائم مستمرة فى المنطقة.

 

وتابع أن البرلمان سينسق مع المجلس القومى لمكافحة الإرهاب لمواجهة التطرف فى المنطقة، والتنسيق على كيفية مخاطبة الشباب لمواجهة استقطاب الدواعش لهم من خلال وسائل عدة سيتم الاتفاق عليها.

 

وكيل "دفاع البرلمان": سنعد تقريرا كاملا عن جرائم قطر وتقديمه للمحاكم والبرلمانات الدولية

قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه سيعد مقترحا للبرلمان لإعداد تقرير كامل عن جرائم قطر فى المنطقة العربية، ودعمها للإرهاب، وذلك بتنسيق بين لجنة الدفاع ولجنة الشئون العربية ولجنة العلاقات الخارجية، واللجان المختصة الأخرى.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن تميم وأرسته أصبحوا يمثلون خطرا كبير على المنطقة العربية لدعمهم للإرهاب بشكل مستمر فى المنطقة العربية، بارتكابهم الجرائم فى حق الشعوب العربية، لدعمهم للإرهاب بكافة أنواعه، وتوفير الملاذات الآمنة له، لافتا إلى أن التقرير الذى سيعد سيشمل جرائم قناة الجزيرة، ودعمها للتطرف من خلال استضافة عناصر الجماعات الإرهابية، ودعمها للإرهاب فى تغطياتها.

 

وتابع "كدوانى"، أن الغرض من تقديم هذا التقرير هو فضح جرائم قطر أمام العالم، وتقديمه للمحاكم الدولية وبرلمانات العالم، بالتسيق مع برلمانات الدول العربية "السعودية والامارات والبحرين"، لفضح ما تقوم به الجزيرة وقطر فى المنطقة العربية.

 

نائب برلمانى يطالب جميع المؤسسات بالتحرك لكشف إرهاب قطر أمام العالم

فيما أكد محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن مواجهة إرهاب قطر ، يحتدم على جميع الدول العربية كشفه أمام العالم كله، موضحا أن التحرك لابد أن يكون بشكل عالمى ودولى لمقاضاة تميم وأسرته فى المحاكم الدولية على ما يقوم به فى المنطقة من إرهاب مستمر لتدمير المنطقة العربية من خلال دعمه للجماعات المسلحة وعلى رأسها داعش والإخوان.

 

وأضاف فى تصريح لـ"برلمانى" أنه من المفترض أن يتم التحرك من جميع المؤسسات سواء البرلمان أو غيره لكشف فضائح قطر أمام دول العالم، لافتا إلى أن الدول العربية لابد من تكاتفها تجاه مواجهة دولة قطر، مع كشف فضائحها وجرائمها فى المنطقة أمام كافة المجالس العالمية ودولها.


الأكثر قراءة



print