الجمعة، 03 مايو 2024 09:31 ص

النادى يسعى إلى استعادة العرش العربى بعد طول غياب.. والحصول على 45 مليون جنيه مكافأة التتويج.. والدكة تتطلع لاستعاة الثقة المفقودة مع الصفقات الجديدة

3 أسباب تدفع الأهلى للمنافسة بالبطولة العربية

3 أسباب تدفع الأهلى للمنافسة بالبطولة العربية النادى الأهلى
الجمعة، 21 يوليو 2017 05:59 م
كتب فتحى الشافعى
أكثر من سبب مهم وقوي يجعل فريق الأهلي مُرشحاً فوق العادة للفوز بقلب البطولة العربية التى يستهلها بطل مصر بمواجهة الفيصلي الأردني في التاسعة والربع من مساء غد، السبت، بملعب السلام في الجولة الأولى، وسيلعب المارد الأحمر مع كل من الوحدة الإماراتي الثلاثاء المقبل ثم نصر حسين داي الجزائري الجمعة المقبل في باقي مباريات الدور الأول.

ويُلقي "برلمانى" الضوء على عدة أسباب تجعل لقب البطولة العربية هدفاً واضحاً للمارد الأحمر وإلى التفاصيل:

 

1ـ استعادة العرش العربي

 

يتطلع الأهلي بقيادة حسام البدري لاستعادة العرش العربي بعدما غاب سنوات طويلة عن هذا الحدث الهام ، ويرغب المارد الأحمر في استغلال تتويجه مؤخراً بقب الدوري بدون هزيمة والصعود لدور الثمانية ببطولة أفريقيا، وكذلك إسقاط الزمالك في قمة الكرة المصرية مؤخراً من أجل التتويج باللقب العربي بعدما سبق وحصده مرتين من قبل مرة بعدما فاز ببطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس مرة واحدة، والبطولة العربية للأندية أبطال الدوري «مرة واحدة»، وبطولة النخبة العربية «مرتين» ، ونجح 18 فريقًا فى حصد البطولة العربية طوال تاريخها فى مقدمتها الأندية السعودية التى حصدت اللقب 8 مرات وحققت الوصافة 4 مرات وتأتى خلفها أندية تونس التى حققت اللقب 5 مرات، وخطفت الوصافة 5 مرات أيضاً ثم الفرق الجزائرية بـ4 ألقاب، وجاءت مصر فى المركز السادس ببطولتين واحدة للأهلى وأخرى للزمالك.

ويعد فريق الكرخ العراقى الأكثر تتويجاً باللقب العربى حيث حصل عليه 3 مرات أعوام 1985، 1986، 1987 وخلفه الترجى والصفاقسى التونسيان ووفاق سطيف الجزائرى والهلال والشباب والاتفاق من السعودية وكل منها نال اللقب مرتين.

حسام البدريحسام البدري

 

 

2__45 مليون جنيه مكافأة البطل

 

يسعى الأهلي لإنعاش خزينته بـ2.5 مليون دولار أي ما يقرب من 45 مليون جنيه حال الحصول على لقب وهو مبلغ كبير يفوق مكافأة الفوز بدوري الأبطال الإفريقي الذى يصل لـمليون و500 ألف دولار.

المكافأة المالية الكبرى دفعت إدارة الاهلي لإعداد لائحة خاصة بفريق الكرة خلال هذه البطولة العربية، حيث ستصل إلى 100 ألف جنيه لكل لاعب حال التتويج باللقب حيث تبلغ مكافأة الفوز في المباراة الواحد 20 ألف جنيه تقريبًا.

فريقق  الاهليفريقق الاهلي

 

3_الدكة والجدد في رحلة البحث عن الثقة

 

لن تجد دكة فريق الأهلي فرصة أفضل من هذه لإثبات نفسها والتأكيد بأحقيتها في البقاء مع المارد الأحمر خاصة بعدما منح الجهاز الفني سبعة لاعبين كبار راحة من الدور الأول تقريباً للبطولة، وهم شريف إكرامى وعبد الله السعيد وأحمد فتحى وحسام عاشور وعلى معلول ومؤمن زكريا وسعد سمير للإجهاد كما تم استبعاد وليد سليمان من البطولة نهائياً لأصابته بمزق الضامة.

وتُعد البطولة العربية فرصة لأكثر من لاعب لإثبات نفسه والبقاء بالفريق قبل أن يتم الحكم عليهم ، كما يتطلع اللاعبين الجدد أمثال إسلام محارب وأحمد الشيخ ووليد أزارو لإثبات أنفسهم .

إسلام محاربإسلام محارب

 


print