السبت، 27 أبريل 2024 12:58 ص

فرج عامر: المباراة تطمن الجماهير على مستوى منتخب مصر.. أشرف عمارة: الأهلى الأقرب للفوز على الزمالك فى القمة 114.. ورضا البلتاجى: مستحقات طاقم الحكام الإسكتلندى تحل أزمة تجديد ملاعب حلوان

قمة الأهلى والزمالك فى ملعب "البرلمان"

قمة الأهلى والزمالك فى ملعب "البرلمان" قمة الأهلى والزمالك فى ملعب البرلمان
الإثنين، 17 يوليو 2017 04:00 م
كتب السيد فلاح

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة فى الوطن العربى كلاسيكو العرب، القمة 114 بين الأهلى والزمالك والمقرر له الثامنة مساء اليوم، الاثنين، على ملعب الجيش فى برج العرب بالإسكندرية، فى إطار منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من مسابقة الدورى التى توّج بها الأهلى قبل نهاية المسابقة بأربعة أسابيع.

 

فرج عامر: مباراة الأهلى والزمالك تطمن الجماهير على مستوى منتخب مصر

قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه يتمنى أن تخرج مباراة القمة 114 بين الأهلى والزمالك، كمباراة قمة فى الروح الرياضية وقمة فى الأداء الفنى بين الفريقين، حتى نستطيع ان نطمئن على المنتخب الوطنى من خلال تلك فريقى الأهلى والزمالك يمثلا القوم الأساسى للمنتخب المصرى، مطالبًا اللاعبين والجهاز الفنى والجماهير التى سوف تحضر المباراة بالتحلى بالروح الرياضية.

 

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أتمنى أن تخرج المباراة دون أى أحداث شغب، حتى لا يؤثر ذلك عودة الجماهير للملاعب فى الموسم الجديد، مطالبًا الجميع بالتحلى بالروح الرياضية داخل الملعب.

 

رضا البلتاجى: مستحقات حكام قمة الأهلى والزمالك تحل أزمة تجديد ملاعب حلوان

قال رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه يتمنى أن تخرج مباراة القمة 144، بين الأهلى والزمالك والمقرر له الثامنة مساء اليوم الاثنين، على ملعب برج العرب فى الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من منافسات الدورى الممتاز، بشكل جيد، مطالبًا اللاعبين بمساعدة طاقم التحكيم لخروج المباراة بشكل حضارى، لإسعاد الجماهير المصرية التى تعيش مأساة بسبب حوادث الإرهاب الأخيرة، مشيرًا إلى أن أى لاعب يحصل على طرد يساهم فى خسارة فريقه.

 

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، على الجماهير التى سوف تحضر المباراة وهم 200 مشجع لكل فريق أن تتحلى بالروح الرياضة وتشجع فريقها فقط دون حدوث أى أعمال شغب أو الخروج عن النص كما حدث فى مباراة الزمالك فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، مطالبًا الجميع بالانضباط حتى نعطى صورة رائعة عن مصر تنظيميًا وأمنيًا، خاصة وأن المباراة تحظى باهتمام كل عشاق الساحرة المستديرة فى الوطن العربى، وحتى تكون مباراة القمة بادرة خير لعودة الجماهير للملاعب.

 

وتابع البلتاجى، تعاقد الاتحاد المصرى لكرة القدم، مع طاقم تحكيم أجنبى لإدارة مباراة القمة 114، يعد إهدار للمال العام، خاصة وأنها مباراة ليس لها قيمة ولا تؤثر فى مسابقة الدورى العام، وتقام بدون جمهور، وتكلفة استقدام طاقم تحكيم أجنبى تتخطى نصف مليون جنيه، وكان أولى هو تجديد ملاعب مراكز الشباب والأندية بحلون والتى تعانى من عدم وجود ملاعب للشباب.

 

نائب بـ"رياضة البرلمان": الأهلى الأقرب للفوز على الزمالك فى القمة 114

قال أشرف عمارة، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه يتمنى أن تخرج مباراة الأهلى والزمالك فى القمة 114، بشكل حضارى دون أى أحداث شغب تعكر صفو المباراة، وخاصة وأنها تحظى باهتمام كبير من قبل جماهيرهم فى الوطن العربى، وأن تكون مباراة هادئة بعيدًا عن أى توتر.

 

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المعطيات تؤكد أن فريق الأهلى قادر على حسب المباراة لصالحة، مشيرًا إلى أن المباراة تحصيل حاصل، بالنسبة للأهلى الذى ضمن إحراز اللقب 39 فى تاريخه، وهو يتصدر الدورى حاليًا بـ81 نقطة حاليًا، أما الزمالك الثالث الذى يملك 66 نقطة فضمن المركز الثالث، مؤكدًا رغم أن المباراة من المفروض أن تكون هادئه كونها غير مؤثرة فى منافسات المسابقة، إلا أن الصراع التاريخى بين الفريقين يجعل المواجهة بطولة خاصة بين الفريقين.

 

طاقم حكام أسكتلندى لإدارة القمة

كان لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة عصام عبد الفتاح، أعلنت عن طاقم تحكيم أسكتلندى لإدارة قمة الأهلى والزمالك، على أن يحصل الطاقم على 500 دولار يوميًا منذ وصولهم إلى القاهرة وحتى موعد المغادرة لبلدهم، على أن تتحمل الجبلاية تكلفة تذاكر الطيران والإقامة فى أحد فنادق الـ5 نجوم فى القاهرة.

 

ويضم الطاقم الأسكتلندى كلا من: وليام كولوم حكم ساحة، وفرانك كونر مساعد أول، واستيوارت ريمى مساعد ثان، بالإضافة إلى حكم رابع وحكم فيديو من مصر محمود عاشور.

 

موقف الفريقين

الأهلى صاحب المقدمة برصيد 81 نقطة ولم يخسر فى أى مباراة وشهد 9 تعادلات و24 فوزًا، فيما يخوض الزمالك اللقاء مُحتلاً المركز الثالث برصيد 66 نقطة، وتعرض لـ7 هزائم وفاز فى 20 مباراة فيما تعادل فى 6 مباريات.

 

التشكيل المتوقع للأهلى

من المتوقع أن يخوض الأهلى مباراة اليوم بتشكيل مكون شريف إكرامى، سعد سمير، رامى ربيعة، حسام عاشور، عمرو السولية، على معلول، أحمد فتحى، مؤمن زكريا، عبد الله السعيد ،أجاى وعمرو جمال.

 

التشكيل المتوقع للزمالك

من المتوقع أن يخوض الزمالك مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمود جنش فى حراسة المرمى وأحمد فتوح وعلى جبر ومحمود حمدى وحسنى فتحى ومعروف يوسف وطارق حامد وإبراهيم صلاح وشيكابالا وستانلى وباسم مرسى.

 

 

 

 


print