الإثنين، 06 مايو 2024 03:49 م

أمين "إعلام النواب" يطالب الحكومة بإلزام رواد المواقع الإباحية بتسجيل بياناتهم.. كدوانى: صعب إغلاقها ونحتاج لتعاون دولى لوقفها.. ونائب يقدم مذكرة لوزير الاتصالات لحجبها: تُخرج جيل غير سوى

مشاهدة المواقع الإباحية بالبطاقة

مشاهدة المواقع الإباحية بالبطاقة مشاهدة المواقع الإباحية بالبطاقة
الأربعاء، 12 يوليو 2017 01:00 ص
كتب السيد فلاح

طالب أعضاء مجلس النواب، الحكومة المصرية بإلزام مشاهدى المواقع الإباحية فى مصر من تسجيل بياناتهم الشخصية، من رقم هاتف والرقم القومى، لإتاحة تلك المواقع لهم، لنوع من حد انتشار تلك المواقع وتمهيدًا لإغلاقها، أسوأ مما قررته الحكومة الروسية مؤخرًا.

 

أمين "إعلام البرلمان" يطالب الحكومة بإلزام زوار المواقع الإباحية بتسجيل بياناتهم

قال النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن قرار الحكومة الروسية بإلزام مشاهدى المواقع الإباحية من مواطنيها بتسجيل بياناتهم الشخصية، من رقم هاتف وبيانات جواز السفر، لإتاحة تلك المواقع لهم، قرار يمكن أن يطبق فى مصر كإجراء تمهيدى لإغلاق كل المواقع الإباحية، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن نستخدم التنكلوجيا دون معالجة أضرارها والانترنت فى مجملة فيه فؤاد عديدة لكن فى خطورة من هذه التكنولوجيا، مثل تصفح المواقع الإباحية.

 

أضاف أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه فى حالة اتخاذ الحكومة المصرية قرار بإلزام مشاهدى المواقع الإباحية فى مصر بتسجيل بياناتهم الشخصية، من رقم هاتف والرقم القومى، لإتاحة تلك المواقع لهم، سوف يجعل الوصول لهذه المواقع أمرًا صعبًا، لأن هذه المواقع تضر بمجتمعنا، بجانب أن الدين يمنع مشاهدة تلك المواقع ومن باب الشرع والدين والأخلاق والفضيلة محرمة.

 

وكيل "دفاع البرلمان": صعب إغلاق المواقع الإباحية فى مصر .. ونحتاج إلى تعاون دولى لوقفها

قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قرار الحكومة الروسية بإلزام مشاهدى المواقع الإباحية من مواطنيها بتسجيل بياناتهم الشخصية، من رقم هاتف وبيانات جواز السفر، لإتاحة تلك المواقع لهم، قرار يمكن أن يطبق فى مصر كإجراء تمهيدى لإغلاق كل المواقع الإباحية، مشيرًا إلى أن مواجهة وتقنين المواقع الإباحية أمرًا صعب ويحتاج إلى تعاون دولى من أجل مواجهة تلك الظاهرة التى تؤثر بشكل كبير على المجتمع

 

أضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن منع المواقع الإباحية شيء مطلوب لكن فى صعوبة فى تنفيذه، مشيرًا إلى أن القواعد الإخلاقية والمحافظة على القيم والثوابت الموروثة من آلاف السنين للشعب المصرى، يستوجب معها التصدى لتلك الظاهرة ومنع الدخول على تلك المواقع لأنها حاجة دخيلة وثقافة تختلف عن ثقافة المجتمع الأوربى وشيء مرفوض لأننا دولة إسلامية، ونحتاج لدعم النواحى الإخلاقية ومكافحة أى تجاوز أو خروج عن الثوابت الاجتماعية الموروثة، وهو ما يتطلب تعاون دولى فى منع هذه الظاهرة، لأن المتخصيين فى الأمر أكدوا إنه من الصعب إغلاق المواقع الإباحية.

 

تُخرج جيل غير سوى.. نائب بـ"دينية البرلمان" يقدم مذكرة لوزير الاتصالات لحجب المواقع الإباحية

طالب عبد الكريم زكريا، عضو لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، الحكومة المصرية بتطبيق قرار الحكومة الروسية التى اتخذته مؤخرًا بإلزام مشاهدى المواقع الإباحية من مواطنيها بتسجيل بياناتهم الشخصية، من رقم هاتف وبيانات جواز السفر، لإتاحة تلك المواقع لهم، مشيرًا إلى أن القرار سوف يحد من الدخول على تلك المواقع التى أفسدت أخلاق المجتمع وتخرج جيل غير سوى.

 

وقال عضو لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه سيتقدم بمذكرة إلى المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمنع دخول المواقع الإباحية دون أن يسجل بياناته والرقم القومى، ومنع فتح المواقع لما هو عمره أدنى من 18 عامًا، لمحاولات للحد من ظاهرة الدخول على تلك المواقع، مشيرًا إلى أنه فى حالة عدم استجابة وزير الاتصالات للمذكرة التى سوف يتقدم بها، سوف يتقدم بطلب إحاطة ضد وزير الاتصالات.

 

وتابع النائب عبد الكريم زكريا، المواقع الإباحية أكثر خطرًا من المواقع التى تدعم وتحرض ضد الإرهاب لأنها تدمر وتفسد أخلاق جيل وأمة بالكامل، وأذا فسدت أخلاق الشباب لن يستفيد منهم الوطن، مشيرًا إلى أن معظم غالبية الشعب المصرى يشاهد المواقع الإباحية وهو مؤشر خطير ويجب التصدى له.

 

حزب الوفد يعكف على إعداد مشروع لمنع المواقع الإباحية

 كان المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، قد سبق أن أكد أن الحزب يعكف على صياغة مشروع قانون جديد تقوم فلسفته على حجب المواقع الإباحية والإرهابية فى مصر، لافتا إلى أن هناك فريق عمل مكون من فنيين وقانونيين يدرسون القانون بكل أبعاده حاليا تمهيدًا للتقدم به لمجلس النواب، مشيرًا إلى أن الحزب سينظم جلسات استماع فى هذا القانون، كما أنه سيجرى حوارًا مجتمعيا حوله، مطالبًا بوجود رقابة على المواقع الإلكترونية فى مصر تضمن عدم وجود مواقع إباحية .

 

روسيا تلزم رواد المواقع الإباحية بتسجيل بياناتهم

كانت الحكومة الروسية، قد ألزمت مشاهدى المواقع الإباحية من مواطنيها بتسجيل بياناتهم الشخصية، من رقم هاتف وبيانات جواز السفر، لإتاحة تلك المواقع لهم.

 

وقالت الحكومة الروسية، بحسب تقرير نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن هذا القرار جاء فى إطار التمهيد لإغلاق كل المواقع الإباحية، عبر العمل فى المرحلة الأولى على جعل الوصول لها أمرا صعبا، لأن هذه الافلام تضر تنمية الأطفال، وأضافت الصحيفة أن المشاهد سليتزم بكتابة اسمه وتاريخ الميلاد، حتى يتم فتح تلك المواقع الإباحية له.

 

ومن روسيا إلى بريطانيا، اقترحت الحكومة فى المملكة المتحدة الامتثال لقواعد مماثلة فى البلاد، للحد من ظاهرة الدخول للمواقع الإباحية، وتم إلزام معظم المواقع بالتحقق من عمر الزائر قبل فتح الموقع له.

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print