السبت، 18 مايو 2024 08:48 م

بعد انتهاء الانعقاد الثانى.. أعضاء بالمجلس يرفعون شعار "الخدمات أولا".. نائب أسيوط: إنهاء مشاكل الدائرة والمشروعات أولوياتى.. ونائب كفر الشيخ: النواب مش بتوع إجازات وبنتابع أزمات الناس

أين يقضى النواب الإجازة البرلمانية؟

أين يقضى النواب الإجازة البرلمانية؟ أين يقضى النواب الإجازة البرلمانية؟
الخميس، 06 يوليو 2017 08:02 م
كتب مصطفى السيد - محمود العمرى

بعد دور انعقاد شاق أنجز فيه مجلس النواب عددا من مشروعات القوانين المهمة، أعلن الدكتور على عبد العال انتهاء دور الانعقاد الثانى وبداية الإجازة البرلمانية على أن يبدأ دور التشريعى الجديد بداية شهر أكتوبر.

 

نواب البرلمان أكدوا أن أولوياتهم خلال الإجازة البرلمانية التواجد بين أبناء دوائرهم والاستماع لمشاكل الأهالى وإيجاد حل لها، وعقد لقاءات جماهيرية فى القرى والمراكز المختلفة ومتابعة تنفيذ المشروعات.

 

نائب أسيوط: إنهاء مشاكل الدائرة والمشروعات أولوياتى فى فترة الإجازة البرلمانية

قال عبد الكريم زكريا، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب ، وعضو البرلمان عن محافظة أسيوط ، إنه سيعمل خلال فترة الإجازة البرلمانية على متابعة الأعمال المنتظرة فى الدائرة ، من خلال التواصل مع الأجهزة التنفيذية لحل مشاكل أهالى الدائرة أولا بأول.

 

وأضاف عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك مشروعات لم يتم استكمالها فى دائرته سيقوم باستعجالها مع الأجهزة التنفيذية فى محافظة أسيوط ، لافتا إلى أنه سيتلقى باقى الطلبات المشاكل من الأهالى، وجمع الحلول لها من خلال التواصل مع أجهزة المحافظة، أو الوزارات المختلفة.

 

نائب القاهرة: أستغل الإجازة البرلمانية للانتهاء من المشروعات المعلقة فى الدائرة

قال إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة ، إنه سيجرى لقاءات مكثفة فى دائرته خلال الإجازة البرلمانية، لمتابعة مشاكل الأهالى، وتلقى الطلبات التى تتعلق بمشاكلهم لتقديمها للمسئولين فى المحافظة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيتم كافة الطلبات والملفات المقدمة منه لدى المسئولين التنفيذيين، لمتابعة الانتهاء منها، خاصة المشروعات العامة، ومتابعة الأزمات الخاصة بالمدارس والمستشفيات، لافتا إلى أن الإجازة البرلمانية لا تعنى أنها إجازة للنائب عن متابعة عمله، وأن عمله فى الدائرة مستمر ولقاءاته المكثفة مع المسئولين مستمرة لاستكمال أى أعمال معلقة.

 

نائب كفر الشيخ: هناك مشروعات لم يتم الانتهاء منها بالمحافظة وسنتابعها بشكل كبير

قال شكرى الجندى، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، وعضو اللجنة الدينية بالبرلمان، إن هناك مشروعات لم يتم الانتهاء منها حتى الآن فى محافظة كفر الشيخ، وسنتابع بشكل كبير فى الإجازة البرلمانية، من خلال المتابعة المستمرة مع مسئولي المحافظة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن النواب مستمرون فى أعمالهم ومتابعة كل المشاكل، وتلقى الطلبات بشكل مستمر، ولا يوجد وقت لهم للراحة، وأن هذه الإجازة تستغل فى متابعة كافة المشاكل التى تتعلق بدوائرهم فى المحافظات.

 

من جانبه، قال النائب سيد سلطان عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، نائب محافظة الفيوم، إن الإجازة البرلمانية فرصة للنائب للتواجد وسط أبناء الدائرة بعد انتهاء دور الانعقاد الذى يأخذ وقتا كبيرا من النواب فى مناقشة القوانين.

 

وأضاف نائب محافظة الفيوم، لـ"برلمانى"، أنه يعتزم عقد لقاءات مع أبناء الدائرة بمحافظة الفيوم خلال الإجازة البرلمانية للتعرف على مشاكل الأهالى وإيجاد حلول لها، مشيرًا إلى أن النائب عليه دور رقابى فى دائرة لمتابعة الأعمال التى تتم فى دائرته.

 

فى سياق متصل، قال العميد سيد أحمد عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، نائب محافظة كفر الشيخ، إن انتهاء دور الانعقاد فرصة للنواب للتواصل أكثر مع أهالى الدائرة وتلبية احتياجاتهم وحل مشكلات الدائرة.

 

وأوضح لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، لـ"برلمانى"، أنه خلال الإجازة البرلمانية سيقوم بعقد لقاءات مع أهالى الدائرة لبحث حل المشكلات، وتقديم طلباتهم للجهات المعنية.

 

وأشار نائب محافظة كفر الشيخ، إلى أن سيستغل الإجازة البرلمانية فى زيارة الوحدات الصحية والمستشفيات واللقاء مع المسئولين التنفذين للعمل على حل المشاكل العالقة.

 

فيما قالت النائبة سولاف دوريش عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إنها ستعمل خلال الإجازة البرلمانية على ترتيب أجندتها التشريعية استعدادا لدور الانعقاد المقبل، مشيرة إلى أنها ستلتقى مع أهالى الدائرة خلال فترة الإجازة البرلمانية للاستماع لمشاكل الدائرة.

 

ولفتت عضو مجلس النواب، لـ"برلمانى"، إلى أنها ستعمل على حل المشاكل التى تعانى منها الدائرة وعلى رأسها استكمال منظومة الصرف الصحى وتحسين الخدمة بالوحدات الصحية ورصف الطرق وبحث مشكلة القمامة مع المسئولين، مشيرة إلى أنها ستعقد ندوات تثقيفية وصحية للأهالى فى دائرتها.

 

وقال النائب عبد الرازق الزنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، نائب محافظة الأقصر، إن بعد انتهاء دور الانعقاد سيعقد خلال الإجازة البرلمانية لقاءات جماهيرية بقرى ونجوع محافظة الأقصر.

 

وأضاف نائب محافظة الأقصر، أن اللقاءات الجماهيرية لها أهمية خاصة بالنسبة من ناحية توضيح القوانين التى يناقشها البرلمان، مشيرًا إلى أن الإجازة البرلمانية فرصة لإنجاز مشاكل أهالى الدائرة والتواصل مع المسئولين التنفيذيين.

 

كان الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان قال فى ختام جلسة المجلس: "أرجو أن يحضر كل النواب غدا، لأنها ستكون احتفالية فى نهاية دور الانعقاد الثانى، ومش عايز حد يسافر، خاصة أبناء الصعيد".


الأكثر قراءة



print