الجمعة، 03 مايو 2024 02:42 ص

6 طلبات إحاطة أمام اللجنة فى اجتماع الأربعاء المقبل بحضور غادة والى.. محمد أبو حامد: ندرس مشاكل الكارت الذهبى وبرنامج "تكافل وكرامة" ومعاش الضمان الاجتماعى.. ونائبة: نسعى لتذليل العقبات

"تضامن البرلمان" تنحاز لأصحاب المعاشات

"تضامن البرلمان" تنحاز لأصحاب المعاشات
الأحد، 02 يوليو 2017 09:00 ص
كتب محمد عبد العظيم

تواصل لجنة التضامن الاجتماعى وذوى الإعاقة بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس اللجنة، اجتماعاتها الأربعاء المقبل، لمناقشة طلبات الإحاطة المحالة إليها، حول مشاكل أصحاب المعاشات، بالإضافة إلى معاش "تكافل وكرامة"، وذلك فى حضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.

وكيل اللجنة: 6 طلبات إحاطة حول مشاكل المعاشات يوم الأربعاء

فى البداية قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى، إن اللجنة سوف تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد بشأن الكارت الذهبى لأصحاب المعاشات، كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل زكريا قطب بشأن عدم تنظيم الإجراءات الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة، حفاظًا على حقوق المواطنين.

وأضاف النائب فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، طلب الإحاطة المقدم من أحد النواب، بشأن إلغاء معاش الضمان الاجتماعى لمن له حيازة زراعية، حتى لو بلغت قيراطا واحدا، دون النظر لحجم الدخل، لافتا إلى أن اللجنة سوف تناقش أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد بشأن شكاوى بعض المواطنين المستحقين لمعاش تكافل وكرامة، تتعلق بطول الفترة الزمنية بين تقديم الأوراق والحصول على المعاش، واخيرا تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة، بشأن الرد على 2000 حالة معاش ضمان اجتماعى بوحدة منشاة ناصر، إذ لا يوجد عدد كاف من الموظفين بالوحدة.

نائبة: نسعى لتزليل العقبات أمام أصحاب المعاشات

وفى السياق ذاته أكدت النائبة كارولين ماهر، عضو لجنة التضامن الاجتماعى، أن اللجنة تضع مشاكل أصحاب المعاشات على رأس أولوياتها وتسعى إلى تذليل العقبات أمامهم، موضحة أن اللجنة سوف تسعى إلى وضع حلول لهذه المشاكل الموجودة فى طلبات الإحاطة.

وأضافت كارولين ماهر فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الاجتماع سوف يشهد حضور الوزيرة ليتم عرض المشاكل عليها ومن ثم دراستها والعمل على وضع حلول واقعية لها يتم تنفيذها لصالح أصحاب المعاشات.

وأوضحت النائبة، أن مشروع "تكافل وكرامة"، فرصة سانحة لتوفير دعم مادى لفئة ليس لديها مصدر دخل وبالتالى هذه الفئة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة تحتاج إلى توفير الدعم الكامل لها.

 


print