الجمعة، 26 أبريل 2024 03:31 ص

شركات سياحية ترفع أسعار النقل البري.. وأحمد سميح يطالب بعدم ترك الحجاج للاستغلال.. وأحمد إدريس: "الزيادة الكبيرة يمكن أن تسبب تقلصا فى الأعداد.. ونائب :"سنراقب الزيادات مع الوزارة

هل ترتفع تكاليف الحج بعد زيادة أسعار الوقود؟

هل ترتفع تكاليف الحج بعد زيادة أسعار الوقود؟ الحج البرى
الأحد، 02 يوليو 2017 12:00 ص
كتبت ريهام عبد الله

تزداد التخوفات بين أوساط الحجاج الذين يقومون برحلة الحج براً، من تزايد اسعار النقل البري، بعد إعلان بعض الشركات نيتها رفع أسعار النقل البري عقب زيادة أسعار البنزين والمحروقات رسمياً.

 

النائب أحمد إدريس أكد أن معظم الحجاج دفعوا تكاليف الحج، إلا أن بعض الشركات لم تضع أسعار التنقلات في تكاليف الحج، وهذه الشركات متوقع أن ترفع أسعار النقل البري، مشيراً إلى أن زيادة التكاليف ستكون فقط على التنقلات بما يتناسب مع زيادة أسعار البنزين، وليس على تكاليف الحج ككل.

 

نواب البرلمان شددوا على ضرورة إحكام الرقابة على اتجاه شركات السياحة لرفع أسعار النقل البرى، لضمان تناسب الأسعار الجديدة مع الزيادة في أسعار البنزين، بدون مبالغة واستغلال للحجاج.

 

أحمد سميح: يجب أن تتواكب زيادة أسعار النقل البرى مع أسعار البنزين

 

قال النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن شركات السياحة لتتجنب الخسارة  فيما يتعلق بالنقل، يجب أن تزيد أسعار النقل البرى، مضيفاً: "يجب أن تكون الزيادة فى الأسعار فى النقل البرى تتناسب مع زيادة أسعار البنزين".

 

وتابع سميح في تصريح خاص لـ"برلمانى": "يجب مراقبة الزيادات في أسعار النقل البرى بعد رفع أسعار المحروقات، حتى لا تؤثر على موسم الحج، ومقدرة الحجاج، الذين سيتوجهون للحج براً".

 

وأضاف: "شركات السياحة كلها من المفترض أنها أعلنت أسعارها للحج البرى، ويجب أن تأتى الزيادات مواكبة للزيادة في أسعار البنزين، وسنتابع وزارة السياحة في هذه القضية، حتى لا نترك فرصة  للشركات أن تستغل الحجاج".

 

عضو "سياحة" البرلمان: سنراقب الزيادات في أسعار النقل البرى قبل موسم الحج مع وزارة السياحة

 

من جانبه قال النائب رياض عبد الستار، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن زيادة أسعار النقل البرى قبل موسم الحج، أمر طبيعى مترتب على زيادة أسعار البنزين والمحروقات.

 

وأوضح عبد الستار في تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اللجنة ستتابع إجراءات وزارة السياحة للرقابة على شركات السياحة، التى ترغب في زيادة أسعار النقل البري للحجاج ، لضمان أن تتناسب الزيادة مع الزيادة في أسعار البنزين ولعدم تعرض الحجاج للاستغلال.

 

وتابع :"يجب أن تراقب الحكومة الزيادات في أسعار النقل البري وغيره، بعد قرار رفع أسعار المحروقات، حتى لا يتعرض المواطنون للاستغلال".

 

أحمد إدريس: الزيادة الكبيرة في أسعار النقل البري يمكن أن تسبب تقلص أعداد الحجاج

وبدوره أكد النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أن الزيادة التى ستطال الحج بسبب زيادة أسعار المحروقات ستكون فقط في تكلفة الانتقالات والنقل البري تحديداً، مشيراً إلى أنها لن تشمل باقى تكاليف الحج، مضيفاً "ستكون زيادة طفيفة".

 

وقال إدريس في تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن بعض شركات السياحة لم تحدد تكلفة الانتقالات البرية للحجاج، ما يعني زيادة في أسعار النقل البري فقط، دون زيادة في باقى تكاليف الحج.

 

وتابع: "يجب إحكام الرقابة على الزيادة في أسعار النقل البري حتى لا تؤثر على أعداد الحجاج المصريين، ويجب أن تضمن وزارة السياحة أن تتناسب الزيادة في أسعار التنقلات مع الزيادة في أسعار البنزين حتى لا يتعرض الحجاج للاستغلال".

 

 


print