الأحد، 05 مايو 2024 01:22 م

وزير الصحة: صرف أسورة ذكية للحجاج مجانا تحوى بياناتهم.. ونائب: "هامة فى أوقات الطوارئ"

وزير الصحة: صرف أسورة ذكية للحجاج مجانا تحوى بياناتهم.. ونائب: "هامة فى أوقات الطوارئ" النائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان
الأربعاء، 28 يونيو 2017 10:20 ص
كتبت ريهام عبد الله

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة ، أنه سيتم صرف "الأسورة الذكية" للحجاج المصريين لأول مرة هذا العام، لتأمينهم خلال أداؤهم لمناسك الحج، وتحسباً لحدوث أى طوارئ من فقدان للحجاج أو تعرضهم لوعكات صحية مفاجئة، مشيراً إلى أنه سيتم صرف هذه الأسورة الذكية لتأمين الحجاج، من الفقدان، على أن تكون ممغنطة ومزودة ببيانات الحجاج كافة ووائل الاتصال بالأقارب في مصر، على أن يتم صرفها للحجاج مجاناً، و ستحقق الاستغلال الأمثل لصرف الدواء والمستلزمات الطبية، لأنه يتم تسجيل بيانات الحاج المتردد على العيادات الطبية بمكة والمدينة.

 

ومن جانبه قال النائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أن تنفيذ فكرة الأسورة الذكية لتأمين الحجاج خلال أدائهم مناسك الحج، جيداً جداً لتأمينهم.

 

وأكد إدريس، في تصريح خاص لـ"برلمانى" أن فكرة الأسورة الذكية هامة لتفادي فقدان الحجاج أوقات الطوارئ ، وتتبع خط سيرهم في أوقات الطوارئ.

 

وتابع النائب:" أتمنى تنفيذها بالفعل إذ ان نسبة كبيرة من الحجاج أميين لا يجيدون القراءاة أو الكتابة، وهذه الأسورة ستضمن حفظ سلامتهمن والتوصل لهم في حالات الطوارئ والحوادث".

 

 


الأكثر قراءة



print