الأحد، 05 مايو 2024 08:41 م

سعيد حساسين للحكومة: "حتى البحر غضب عليكى وهزمك بقناديله السامة".. وكيل "زراعة البرلمان" يطالب باصطيادها للاستفادة منها.. ونائب يطالب بمناقشة الظاهرة بعد تسببها فى هجرة الشواطئ

"قناديل البحر" تصل البرلمان

"قناديل البحر" تصل البرلمان قناديل البحر
السبت، 01 يوليو 2017 07:00 م
كتب – السيد فلاح

شهدت الفترة الأخيرة انتشار قناديل البحر بأعداد كبيرة على السواحل المصرية، خاصة الساحل الشمالى، ما جعل هناك تخوفا وفزعا كبيرين لدى المواطنين، فى الوقت نفسه أكدت الدكتورة عزة الجناينى، رئيس قسم المصايد بمعهد علوم البحار، أن  قناديل البحر، لها فوائد صحية، مشيرة إلى أن القناديل لها فائدة فى العلاج من أمراض الشيخوخة، واستخدامه فى علاج أمراض النقرس وضغط الدم وترطيب الجلد، بالإضافة إلى استخدامه فى صناعة مستحضرات التجميل، ويعد وجبة شهية فى دول شرق آسيا، يتناولونه باستمرار.

 

وكيل "زراعة البرلمان" يطالب بصيد قناديل البحر للاستفادة منها

قال السيد حسن، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن ظاهرة انتشار قناديل البحر، المنتشرة فى الفترة الأخيرة على بعض الشواطئ المصرية، يمكن الاستفادة منها بعد تأكيد متخصصين فى مجال علوم البحار، أنها لها عدة فوائد.

 

أضاف وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن قناديل البحر، قد تتحول من نقمة إلى نعمة، خاصة بعد تخوف المواطنين، ورفضهم نزول بعض الشواطئ خوفًا منها، مشيرًا إلى أن قناديل البحر، يتم أكلها فى بعض الدول، ولها فوائد صحية.

 

سعيد حساسين للحكومة: حتى البحر غضب عليكى وهزمك بقناديله السامة

 

تقدم الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب، بطلب إحاطة الى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير البيئة حول انتشار قناديل البحر على سواحل البحر المتوسط.

 

 وقال الدكتور سعيد حساسين إن البحر غضب على الحكومة وهزمها بانتشار قناديل البحر، خاصة أن وسائل الإعلام تناولت الأمر بطريقة أدت الى حدوث حالة من الفزع الشديد لدى كل المواطنين الذين اتجهوا إلى شواطئ البحر المتوسط، سواء مصايف الغلابة أو الآثرياء والجميع لديه تخوف من النزول إلى البحر خوفًا من قناديل البحر السامة، مؤكدًا أن وزارة البيئة تحدثت عن بعض أسباب انتشار القناديل على السواحل، ومن ضمنها الصيد الجائر للترسانة البحرية التى تتغذى عليها ولكن للأسف الشديد لم تواجه الوزارة الظاهرة من الأساس التى انتشرت بصورة رهيبة.

 

 وطالب الدكتور سعيد حساسين من الحكومة البحث عن آليات ووسائل لمواجهة هذه الظاهرة، مؤكدًا أن ذلك الآمر يتم فى الوقت الذى شهدنا فيه مفاجاة بتناول عدد من المواطنين لقناديل البحر دون إصابة بأى أضرار وهو ما كان يتطلب من الحكومة دراسة هذه الظاهرة للاستفادة من قناديل البحر خاصة فى ظل ارتفاع أسعار غالبية السلع.

نائب يطالب بمناقشة أزمة ظهور قناديل البحر فى البرلمان بعد تسببها فى هجرة الشواطئ

 

وطالب محمد سعد تمراز، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بمناقشة أزمة انتشار قناديل البحر، فى الفترة الأخيرة على بعض الشواطئ المصرية، والتى تسببت فى إصابة عدد كبير من المواطنين، وأدت إلى هروب المصطافين من الشواطئ.

 

وقال عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، إن هناك اقتراح بالاستفادة من قناديل البحر، بصيده وتصديره، حتى يتحول من نقمة إلى نعمة، خاصة وأنه يعد وجبة شهية فى دول شرق آسيا، يتناولونه باستمرار، مشيرًا إلى أن عددا كبيرا من المصطفين تعرضوا للدغات تسبب فى تشوية أجسادهم بسبب قنديل البحر، واصطياده يقلل من تعرض المصطافين فى الشواطئ للدغ.

 

تجدر الإشارة الى أن الفترة الأخيرة شهدت انتشار قناديل البحر بأعداد كبيرة على السواحل المصرية، خاصة الساحل الشمالى مما جعل هناك تخوف وفزع كبيرين لدى المواطنين.

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print