الخميس، 02 مايو 2024 11:43 ص

سعيد حساسين للحكومة: "حتى البحر غضب عليكى وهزمك بقناديله السامة رغم صلاحية أكلها"

سعيد حساسين للحكومة: "حتى البحر غضب عليكى وهزمك بقناديله السامة رغم صلاحية أكلها" سعيد حساسين
السبت، 01 يوليو 2017 04:18 م
كتب – السيد فلاح

تقدم الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير البيئة حول انتشار قناديل البحر على سواحل البحر المتوسط.

 

وقال الدكتور سعيد حساسين، إن البحر غضب على الحكومة وهزمها بانتشار قناديل البحر، خاصة أن وسائل الإعلام أدت إلى حدوث حالة من الفزع لدى المواطنين الذين اتجهوا إلى شواطئ البحر المتوسط سواء مصايف الغلابة أو الأثرياء والجميع لديه تخوف من النزول إلى البحر، خوفا من قناديل البحر السامة.

 

وأكد أن وزارة البيئة تحدثت عن بعض أسباب انتشار القناديل على السواحل، ومن ضمنها الصيد الجائر للترسا البحرية التى تتغذى عليها، ولكن للأسف الشديد لم تواجه الوزارة الظاهرة من الأساس التى انتشرت بصورة رهيبة، مطالبا الحكومة بالبحث عن آليات ووسائل لمواجهة هذه الظاهرة التى هزمتها، وأن ذلك الأمر يتم فى الوقت الذى شهدنا فيه مفاجأة بتناول عدد من المواطنين لقناديل البحر دون إصابة بأى أضرار وهو ما كان يتطلب من الحكومة دراسة هذه الظاهرة للاستفادة من قناديل البحر خاصة فى ظل ارتفاع أسعار غالبية السلع.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفترة الأخيرة شهدت انتشار قناديل البحر بأعداد كبيرة على السواحل المصرية، خاصة الساحل الشمالى مما جعل هناك تخوف وفزع كبيرين لدى المواطنين.


الأكثر قراءة



print