الخميس، 02 مايو 2024 02:53 ص

نواب يتحدثون عن حزمة القرارات اليوم.. خالد حنفى: قدم للمواطن كل ما يوفر له مناخ جيد.. وهب الله: انتشل الفقراء من حافة الظلمات إلى بر الأمان.. نانسى نصير: السيسى يشعر بمعاناة الشارع

قرارات الرئيس تثبت نجاح الإصلاح الاقتصادى

قرارات الرئيس تثبت نجاح الإصلاح الاقتصادى قرارات الرئيس تثبت نجاح الإصلاح الاقتصادى
الأربعاء، 21 يونيو 2017 01:00 ص
كتب – مصطفى النجار – محمود العمرى

سادت حالة من الفرح الشديد، بعد 7 قرارات مهمة تصب فى صالح المواطن المصرى، لا سيما محدودى الدخل، والتى أبرزها رفع الدعم دعم النقدى فى الشهر للفرد على بطاقات التموين من 21 جنيها إلى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140٪، حيث توالت ردود فعل أعضاء مجلس النواب بأن الرئيس استطاع سباق الزمن وقدم للمواطن كل ما يوفر له مناخ جيد، كما أن هذه القرارات جاءت لينقذ الأسر المصرية من وحش الغلاء واستطاع ان ينتشل الفقراء من حافة الظلمات إلى بر الأمان.

 

 

خالد حنفى تعليقًا على قرارات السيسى: الرئيس بفطنته المعتادة استطاع سباق الزمن وقدم للمواطن كل ما يوفر له مناخ جيد

 

عبر خالد حنفى عضو مجلس النواب، عن سعادته بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة قيمة حصة الفرد على بطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيهًا، على هامش إفطار الأسرة المصرية، مؤكدًا انه كان يتوقع مثل هذه الخطوة من الحكومة إلا أن الرئيس بفطنته كما عهدناه استطاع أن يسابق الزمن ويقدم للمواطن كل ما يوفر له مناخ جيد لحيا حياة كريمة.

 

وأضاف حنفى فى تصريح خاص، أن المجلس خلال اليومين الأخيرين استطاع أن ينتصر للمواطنين من العاملين فى الجهاز الإدارة للدولة بزيادة أجورهم 75 لمن يخضعون لقانون الخدمة المدنية و10% لمن لا يخضعون، كما أقر البرلمان زيادة حد الإعفاء الضريبيى من 6500 جنيه إلى 7200 جنيه، كما أقر مجموعة من العلاوات ومعونات الغلاء للتغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعيشها المواطن محدود الدخل نتيجة برنامج الاصلاحات الاقتصادية وأثارها السلبية الجانبية على الحياة اليومية.

 

ولفت "حنفى" إلى أن الفوائد التى ستعود على مصر من اتفاقية كثيرة، وستصل إلى عشرات المليارات سنويًا ستضخ فى السوق المصرى، مشيرًا إلى أن مضيق تيران أصبح مضيق دولى يتيح لمصر تفتيش لسفن العابرة سواء امريكية او اسرائيلية او غيرها، سيكون هناك اتفاق جديد ثلاثى بين مصر والسعودية والأردن بعد إقرار اتفاقية تعيين الحدود البحرية.

 

محمد وهب الله: قرار السيسى بزيادة "التموين" ينتشل الفقراء من حافة الظلمات إلى بر الأمان

قال محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة قيمة حصة الفرد على بطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيهًا، على هامش افطار الأسرة المصرية اليوم، جاء لينقذ الأسر المصرية من وحش الغلاء واستطاع ان ينتشل الفقراء من حافة الظلمات إلى بر الأمان.

 

وأضاف وهب الله، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن القرار جاء فى وقت صعب مع بداية العام لمالى الجديد وعلى الحكومة السعى إلى سرعة تنفيذه خاصة وأن لديه مخصصات مالية ضخمة فى الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2017/2018.

 

وتعليقًا على حديث السيسى على إتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، قال وهب الله: "ليس هناك ما يقال خاصة وأن الأمر نفذ وانتهى وممثلى الشعب فى مجلس النواب قالوا كلمتهم وانتهى الحديث فى هذا الملف وعلينا أن نبحث عن أمور تساعد على النهوض بالمجتمع والدولة وليس أمور تجعلنا نتجادل وندخل فى نقاشات لن تؤدى بنا إلا لخلافات وفشل ون نضل طريق التقدم والحرية".

 

رئيس "مشروعات البرلمان" يشيد بحزمة القرارت التى إتخذها الرئيس السيسى اليوم حفل إفطار الأسرة المصرية

أشاد النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان المصرى، بحزمة القرارات التى أعلنها اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى ، مؤكدا أن الرئيس يدرك تماما مدى المعاناة التى تحملها الشعب خلال الفترة الماضية من أجل بناء الوطن وإعادة بنائة من جديد.

 

 وأضاف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على إعلان هذه القرارات فى حفل إفطار الأسرة المصرية يؤكد أنها تعد بمثابه عيدية من رئيس الدوله للشعب المصرى العظيم الذى وقف خلف قيادته السياسية وزعيمة " القائد عبد الفتاح السيسى".

 

 وتابع رئيس مشروعات البرلمان، أن حزمة القرارت دليل على نجاح مسار الإصلاح الإقتصادى مع تأكيد الرئيس على أن هذه الأموال قد تمت إتاحتها من خلال مسار الإصلاح الاقتصادى لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين .

 

النائبة نانسى نصير: زيادة لدعم على البطاقات التموينية إحساس من الرئيس بمعاناة الشارع

أكدت نانسى نصير عضو مجلس النواب، على أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة قيمة حصة الفرد على بطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيهًا، على هامش افطار الأسرة المصرية اليوم، كلنا متفقين على ضرورة تنفيذه وكنا نطالب به، فالأسعار إرتفعت ومعاناة الشارع تتزايد ومستوى المعيشة تدنى بسبب انخفاض قيمة الجنيه بعد التعويم، لذلك سعى ائتلاف الأغلبية البرلمانية دعم مصر، للمطالبة بذلك وقدر أعضاءه بقيادة المهندس محمد السويدي، أن يوفقوا ويخصصوا مبالغ فى الموازنة العامة بالتنسيق مع لجنة الخطة والموازنة بالمجلس من أجل زيادة الدعم على البطاقات التموينية.

 

وشددت نانسى نصير فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، على أن القرار يدل على أن الرئيس السيسى يشعر بمعاناة الناس ما دفعه لتوفير ما يريحهم بقدر الإمكانية المتاحة، وأحيى الرئيس، لافتة إلى أن نسبة الزيادة ليست قليلة على فاتورة الموازنة، والرئيس السيسى يقوم بعمل كل ما يستطيع عمله للمواطن محدود الدخل.

 

ولفتت النائبة، إلى أن الرئيس يتصدى لحروب داخلية وخارجية وعلينا أن نثق فيه وفى قراراته هو وباقى مؤسسات الدولة خاصة ما كشفوا عنه من مستندات ومعلومات موثقة.

 

أيمن أبو العلا: الرئيس السيسى يدرك جيدا دور الدولة المصرية تجاه مواطنيها

وقال الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أعلن عنها اليوم خلال حفل إفطار الأسرة المصرية جاءت فى التوقيت الصحيح فى إطار سعى الدولة المصرية لتخفف عن كاهل الفقراء ومحدودى الدخل خلال الفترة المقبلة فى ظل ارتفاع الأسعار.

 

وأضاف أبو العلا، فى بيان له اليوم ، أن الرئيس السيسى يدرك جيدا دور الدولة المصرية تجاه مواطنيها خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى مرت بالبلاد خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن مثل هذه القرارات تساعد فى تحسين الاوضاع الاقتصادية للمواطنين وتمثل بادرة حسنة من الحكومة فى إطار برامج الحماية الاجتماعية التى طالما نادى بها عدد كبير من النواب خلال الفترة الأخيرة.

 

ووجه أبو العلا، الشكر لرئيس الجمهورية على استجابته لمطالب البرلمان مناشدا الحكومة أن تحذو حذو الرئيس وان تزيد من مثل هذه القرارات خلال الفترة المقبلة.

 

سعاد المصرى: قرارات الرئيس اليوم تصب فى مصلحة المواطن المصرى خاصة محدودى

وصفت النائبة سعاد المصرى عضو لجنة المشروعات الصغيرة ونائبة بورسعيد ، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أعلنها اليوم بأنها قررات تصب فى مصلحة المواطن المصرى خاصة محدودى الدخل والعمال والفلاحين .

 

وأكدت سعاد المصرى، أن القرارات تم دراستها بعناية توضح مدى إهتمام رئيس الدولة بكافة طوائف الشعب المصرى من عمال وفلاحين وأصحاب معاشات وموظفى الدوله ، وهى تؤكد نجاح البرنامج الإقتصادى للرئيس.

 

وأوضحت النائبة، أن إقرار علاوة دورية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وكذلك علاوة غلاء استثنائية ، وأيضا زيادة الدعم النقدى الشهرى للفرد على بطاقات التموين من 21 جنيه إلى 50 جنيه بنسبة زيادة مقدارها 140% توضح حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على محدودى الدخل والذين يمثلون الشريحة الأكبر فى المجتمع المصرى.

 

 

 

 

 

 


print