الأحد، 28 أبريل 2024 12:25 ص

خطاب رسمى للبرلمان يطالب بزيادة المعاشات 20% بحد أدنى 200 جنيه.. أمين سر "القوى العاملة": سنستدعى وزير المالية.. ووكيل اللجنة: أقترح صرف علاوة 15% أول يوليو تتبعها علاوة استثنائية 10%

النواب لأصحاب المعاشات: "هننتصر ليكم"

النواب لأصحاب المعاشات: "هننتصر ليكم"
الإثنين، 05 يونيو 2017 08:00 ص
كتب إبراهيم سالم

لا يضيع حق وراءه مطالب.. هكذا يعمل أصحاب المعاشات لاسترداد حقوقهم، حيث لا يزال لديهم أمل كبير فى الحكومة والبرلمان بعد الانفراجة التى أعلنت عنها الحكومة مسبقا برفع زيادة المعاشات لتصل إلى 15% وحد أدنى 130 جنيها، مطالبين برفع هذه النسبة إلى 20% وحد أدنى 200، وأبدى البرلمان موافقته الشديدة على هذه المطالب.

 

وأكد البدرى فرغلى، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، والنائب البرلمانى السابق، أن الاتحاد أرسل خطابا رسميا أمس السبت، للأمانة العامة لمجلس النواب، ورئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، ورئيس لجنة القوى العاملة، جبالى المراغى، طالب خلاله بصرف علاوة 20% لأصحاب المعاشات إلى جانب حد أدنى 200 جنيه.

 

وتابع "فرغلى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاتحاد توجه أيضا بخطاب رسمى لرئيس الحكومة، المهندس شريف إسماعيل، يتضمن نفس المطالب، قائلا: "نقابة أصحاب المعاشات لا تعمل معنا ودى شغالة تبع وزارة التضامن الاجتماعى، وملهاش دعوة بينا".

 

وأضاف "فرغلى"، أن الاتحاد ينتظر حكم محكمة القضاء الإدارى المقرر موعده 18 يونيو الجارى، لافتا إلى أن أية إجراءات ينوى الاتحاد البدء فيها لن تتم إلا بعد عيد الفطر المبارك، قائلا: "ونتمنى ألا نلجأ إلى أية خطوات تصعيدية، ويراعى البرلمان والحكومة مطالب أصحاب المعاشات كما فعلت مع موظفى الدولة".

 

وبدوره أكد النائب جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه يوافق جملة وتفصيلا على المطالب التى ينادى بها أصحاب المعاشات والممثل الرسمى لهم فى الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، حيث أن الزيادات التى ينادون بها تهدف فى المقام الأول لمواجهة التضخم الكبير فى الأسعار نتيجة تحرير سعر صرف الجنيه، والذى نتج عنه وصول القيمة الشرائية لأصحاب المعاشات إلى 50%.

 

وتابع "عقبى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه كان يقترح مسبقا حصول أصحاب المعاشات على زيادة نسبة العلاوة الخاصة بهم إلى 15% وحد أدنى بقيمة 130 جنيها كما أعلنت الحكومة من قبل، على أن يتم صرف علاوة استثنائية فيما بعد تحدد بـ10%، أسوة بالعاملين بالحكومة وحصولهم على علاوتين دورية وخاصة خلال العام المالى، لمواجة الأزمة الاقتصادية الحالية.

 

وأضاف "عقبى"، أنه على الحكومة سرعة دراسة المقترح الذى تقدم به الاتحاد، على أن يتم إدراج الخطاب باجتماع لجنة القوى العاملة فى أول اجتماع لمناقشته، والعمل على إقرار العلاوة فى أسرع وقت لأصحاب المعاشات.

 

وقال النائب عبد الرازق زنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن الأمانة العامة بالفعل أكدت تلقى خطاب الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، لافتا إلى أنه سيطالب هيئة مكتب اللجنة بسرعة إدراج الخطاب للمناقشة فى أقرب اجتماع، على أن تستدعى اللجنة كلا من وزير المالية ورئيس قطاع الموازنة بالمالية للتعرف على آرائهما فى الزيادات التى ينادى بها أصحاب المعاشات.

 

وتابع "زنط" فى تصريحات لـ"برلمانى": "لابد أن تناسب الزيادات فى المعاشات الزيادات فى الأسعار، ومش معنى أن الراجل خلص خدمته يبقى كده يروح يموت، ولازم نوفر لهم الاحتياجات المالية والصحية لمعاونتهم فى أواخر أيامهم، يعنى واحد كان بياخد 3000 جنيه أثناء الخدمة يطلع معاش يلاقى نفسه بياخد 1000 جنيه طب يعيش إزاى".

 

وبعث "زنط" رسالة طمأنة لأصحاب المعاشات قائلا: "زى ما انتصرنا ليكم وللعمال أن شاء الله هيكون هناك انتصار آخر لحقوقكم ومطالبكم".

 

 


print