السبت، 18 مايو 2024 12:51 ص

صفحة تزعم تسريب امتحان اللغة العربية.. ونواب التعليم يؤكدون ليست صحيحة..ويؤكدون:الوزارة واخدة بالها كويس..نائبة: لا محاولات للغش.. والبرعى: التأمينات مشددة.. وهذا العام لن يحدث فيه تسريب

"تعليم البرلمان" تتحدى "شاومينج"

"تعليم البرلمان" تتحدى "شاومينج"
السبت، 03 يونيو 2017 08:00 ص
كتب محمود العمرى

خلال الساعات الماضية، زعمت صفحة "شاومينج" عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، على حصولها على امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، والذى من المقرر أن يؤديه الطلاب غدا الأحد، وذلك قبيل الاستعدادات النهائية من قبل الوزارة لمواجهة تسريب الامتحانات، الأمر الذى أكد عليه نواب لجنة التعليم فى البرلمان على أن ما تم تسريبه امتحانات خاطئة، وأن الوزارة أكدت لهم التأمين الكامل للامتحانات.

 

عضو تعليم البرلمان: رئيس امتحانات الثانوية العامة أكد لنا عدم صحة تسريب امتحان اللغة العربية

 

وقالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة تواصلت مع رئيس قطاع التعليم وامتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازى، لمعرفة ما تم ترويجه عبر صفحات "شاومينج" عن تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة عبر صفحاتها، والذى أكد عدم صحة ما تم ترويجه وأنه لا صحة لتسريب أى امتحانات عبر مواعق التواصل، وكل ما تم ترويجه خاطئ.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الوزارة أكدت استعدادتها الكاملة لمنع أى تسريب لامتحانات الثانوية العامة وتشديد الرقابة، وأنه لا مجال لمحاولات الغش، وأن الامتحانات سيتم فتحها داخل اللجان وليس فى المدارس، وأن التأمين على نقل الامتحانات ستكون مشددة.

 

وكيل تعليم البرلمان: العاملين فى مطابع امتحانات الثانوية العامة منعزلين عن المجتمع ولا سماح لأى تسريب

 

ومن جانبه قال عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه لا صحة لوجود أى تسريبات عن امتحانات الثانوية العامة، لأن طرق التشديد هذا العام مختلفة عن ما حدث فى الأعوام الماضية، وخاصة مع نظام امتحانات "البوكليت"، وأن الأجهزة المعنية تقوم بدور كبير بداية من طباعة الامتحانات حتى وصولها للمدارس.

 

وأضاف وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه سيمثل لجنة التعليم فى متابعة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم لمتابعة سير الامتحانات الأحد المقبل ، لافتا أن عمليات الطباعة هذا العام مأمنة جيدا ، وأن العاملين فى المطابع يكونوا منعزلين تمام وبدون هواتف وتشدد الرقابة عليهم لمنع أى تسريب يحدث، موضحا أن الوزير أكد على أن هذا العام لم يحدث فيه وقائع تسريب للامتحانات ، وكل ما يتم ترويجه عبر صفحات التواصل غير صحيح. 

 


print