الجمعة، 29 مارس 2024 08:47 ص

منى منير تطالب بحرق كتب الأزهر المتطرفة وتؤكد: 90% من متطرفى المنيا خريجو معاهد أزهرية.. ونواب "الدينية" يرفضون.. "حمروش": الأزهر يُنقى المناهج باستمرار.. ولا يمكن اتهامه بالتقصير

حرق مناهج الأزهر على باب البرلمان

حرق مناهج الأزهر على باب البرلمان حرق مناهج الأزهر على باب البرلمان
الثلاثاء، 30 مايو 2017 11:01 ص
كتب محمود العمرى

رفض أعضاء اللجنة الدينية بمجلس النواب، ما طالبت به النائبة منى منير، بحرق كل الكتب الأزهرية المتطرفة أمام مبنى البرلمان، مؤكدين أن مواجهة التطرف أو الأفكار الإرهابية فى المناهج الدراسية يتطلب العمل من خلال تنقية هذه المناهج بشكل قاطع وإلغائها، وليس بهذه التصريحات التى لا تكون منها جدوى سوى الرفض، موضحين أن الأزهر يقوم بتنقية المناهج بشكل مستمر.

 

أمين "دينية البرلمان": الأزهر بينقى المناهج أول بأول.. وأرفض تصريحات حرق الكتب الأزهرية

وقال الدكتور عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن الأزهر يقوم بتنقية كتبه ومناهجه بشكل مستمر ودورى من جميع الأفكار التى تحمل تطرف أو مواد تحمل أفكار عنف، موضحا أن الحديث عن حرق الكتب والمناهج التى صرحت بها النائبة منى منير أمر مرفوض، ولن يكون حلا فى تنقية المناهج الأزهرية، ولا يمكن اتهامه بالتقصير.

 

وأضاف أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الأزهر يقوم بتجديد مناهجه الدراسية مطابقة للعصر الجديد، واللجنة الدينية على أتم الاستعداد تلقى أى طلبات من النواب حول وجود أى أفكار تطرف فى مناهج الأزهر ويتم خلال استدعاء المسئولين فى مؤسسة الأزهر عن هذا الأمر، ولكن لا يصح أن يتم إلقاء الاتهام أن معاهد الأزهر تصدر الأفكار المتطرفة بدون أى دليل على ذلك.

 

عضو دينية البرلمان: كلام النائبة منى منير عن الكتب الأزهرية غير صحيح ومغلوط

ومن جانبه قال النائب عبد الكريم زكريا، عضو لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن كلام النائبة منى منير عن الكتب الأزهرية غير صحيح ومغلوط، ولا يجب توجيه الاتهامات للمؤسسات للأزهر بمثل هذه الطرق، مؤكدا أن اللجنة تتابع بشكل دورى مع الأزهر الشريف عملية تنقية المناهج الأزهرية بشكل مستمر.

 

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن حديث النائبة عن المقررات الدراسية للأزهر غير صحيح، وحديثها عن حرق الكتب الأزهرية فكرة خاطئة، فكتب الأزهر هادفة، ولا ننكر أن هناك كانت بعض الشبوهات حول مناهج الأزهر ولكن تمت تعديلها من خلال اللجان التى شهدها الأزهر لتنقية الكتب الدراسية.

 

وكانت قد طالبت النائبة منى منير، بحرق كافة الكتب التى تضم أفكار متطرفة ومحرضة على العنف، لاسيما المناهج التى تضم فتاوى مضللة وتدرس لطلاب الأزهر، أمام مبنى البرلمان.

 

وقالت منى منير: "إحنا بنمثل عن الشعب، وبنضحك على نفسنا، لازم نعرف إن 90% من أصحاب الأفكار المتطرفة بالمنيا متخرجين من المعاهد الأزهرية".


print