الجمعة، 19 أبريل 2024 11:29 م

مطالبات برلمانية بسرعة إعداد قانون "الأعلى للإرهاب" لمواجهة التطرف.. وكيل "دفاع البرلمان": لا نعلم أسباب تأخرها.. وسأتقدم بطلب للانتهاء منه.. ونائب: الحكومة عاجزة على إعداد المشروع

لماذا لم يصل "الأعلى للإرهاب" للبرلمان؟

لماذا لم يصل "الأعلى للإرهاب" للبرلمان؟
الأحد، 28 مايو 2017 07:00 ص
كتب محمود العمرى

فى ظل ما تشهده البلاد من حوادث إرهابية غاشمة تحاول النيل من الوطن، والتى كان أخرها الحادث الإرهابى التى شهدته محافظة المنيا صباح  الجمعة الماضى، الذى أدى إلى استشهاد 28 قبطيا بينهم 9 أطفال، و24 مصابًا إثر إطلاق النيران على الحافلة التى كانت تقلهم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالمنيا، حيث طالب عدد من النواب الحكومة المصرية، بسرعة الانتهاء من قانون المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب الذى أعلن عنه الرئيس السيسى بعد حادث كنيستى طنطا والإسكندرية .

 

وكيل دفاع البرلمان: سأتقدم بطلب للحكومة لمعرفة أسباب تأخرها فى مشروع قانون الأعلى للإرهاب

 

قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن لا يعلم أسباب تأخر قانون المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، الذى أعلن عنه الرئيس السيسى من قبل، ولا يعلم أسباب تأخر إعداد مشروع القانون حتى الأن من الحكومة، لافتا أن الحكومة تأخرت كثيرا فى تجهيز مشروع القانون، متسائلا ماذا تنتظر الحكومة عن تأخر إعداد القانون ؟ .

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" فى ظل الحوادث الإرهابية التى تشهدها مصر، تتطلب سرعة إنهاء هذا المشروع فى هذه الفترة، لمواجهة الإرهاب بشكل عالمى، موضحا أن الرئيس السيسى أكد فى خطابه على المجلس الأعلى للإرهاب، مشيرا إلى أنه سيقدم بطلب إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، للحكومة لمعرفة أسباب تأخرها فى إعداد مشروع قانون الأعلى للإرهاب .

 

عضو دفاع البرلمان : الحكومة تأخرت فى إعداد مشروع قانون الأعلى للإرهاب

 

وقال أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الحكومة تأخرت فى إعداد مشروع قانون الأعلى للإرهاب، رغم الحاجة إليه فى هذه الفترة، لمواجهة التيارات المتطرفة والإرهابية، واللجنة تنتظره فى أقرب وقت نظرا للحاجة إليه فى هذه الفترة، بعد تكرار الحوادث الإرهابية .

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع فى تصريح لـ"برلمانى" إذا كانت الحكومة عاجزة على إعداد مشروع القانون سنقوم نحن بإعداده، مؤكدا أن مواجهة الإرهاب تحتاج إلى تحرك سريع، وأن تكون هناك تشريعات رادعة لمواجهته، مؤكدا أن تكليف الرئيس وإعلانه عن ضرورة تشكيل المجلس الأعلى للإرهاب، يؤكد حرصه على أهمية مواجهة الإرهاب بكافة الطرق .

 

 

 

 

 


print