الخميس، 18 أبريل 2024 04:48 م

وزير التنمية المحلية: لا استثناءات فى سحب أراضى الدولة.. وتقنين أوضاع الجادين بعد تقدمهم بطلب للمحافظة.. رئيس الوزراء يوجه بتوفير المعدات اللازمة لعمليات الإزالة.. واجتماع محافظين السبت

الحكومة: استرداد جميع الأراضى فى مايو

الحكومة: استرداد جميع الأراضى فى مايو الحكومة: استرداد جميع الأراضى فى مايو
الأحد، 21 مايو 2017 06:01 م
كتبت هند مختار

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماع مجلس المحافظين بحضور عدد من الوزراء من بينهم وزراء التنمية المحلية والإسكان والكهرباء والصناعة ، لمتابعة ملف استرداد أراضى الدولة المتعدى عليها .

 

ومن جانبه قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن اجتماع مجلس المحافظين اليوم، الأحد، تناول متابعة ملف استرداد أراضى الدولة بناء على تكليفات رئيس الجمهورية، موضحا أنه تم الاتفاق على تقنين أوضاع من ثبت جديته أو قام بعمل إنتاجى.

 

 وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هناك استردادا تاما لكل من صدر له قرارات إزالة، مضيفا أن رئيس الوزراء وجه بتوفير وتأجير المعدات اللازمة لاسترداد أراضى الدولة، وتشكيل لجان بكل محافظة لمن يرغب فى التقدم بطلب لتقنين أوضاعه.

 

 وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع مجلس محافظين يوم السبت المقبل، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء؛ لمتابعة واستكمال الاجراءات اللازمة لاسترداد أراضى الدولة قبل المؤتمر المقرر عقده نهاية الشهر الجارى، لافتا إلى إنه يتم دراسة الأطر القانونية والتشريعات اللازمة لمنع التعدى على أراضى الدولة مستقبلا. 

 

وأوضح أن كل محافظ سيتابع فى محافظته ويرصد أى تعديات مستقبلية، قائلا: "لن نسمح بأى تعديات على أراضى الدولة مرة أخرى"، مؤكدا فى الوقت ذاته أنه لا استثناءات على الإطلاق فى إزالة أى تعديات على أراضى الدولة ولا قوائم مرصودة على الإطلاق، وما يشاع هو رصد معين لرجال أعمال أو هيئات بعينها، لافتا إلى أن رصد التعديات متغير من ساعة لأخرى.

 

 

وقال وزير التنمية المحلية ، أن رئيس الجمهورية يتابع يوميا ما يتم فى هذا الملف، موضحا أن اجتماع مجلس المحافظين قرر خلاله أن يتم وضع عدد من المقترحات والقوانين اللازمة لسرعة تقنين اوضاع الجادين، بالاضافة لمنع تكرار التعدى على أراضى الدولة مستقبلا .

 

وحول كيفية التقنين قال "الشريف" فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن الراغب فى التقنين عليه أن يتقدم بطلبات للمحافظين فى كل محافظة وسيتم تشكيل لجان بكل محافظة والتنسيق مع لجنة استرداد اراضى الدولة التى يرأسها المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس المجمهورية للمشروعات القومية.


الأكثر قراءة



print