الأحد، 19 مايو 2024 01:56 م

بعد "رقصة السطوح".. "الدكتورة الراقصة" تثير الجدل من جديد وتعلن نيتها الترشح للرئاسة.. فهل تحصل على "تزكية النواب"؟.. الأعضاء يردون: مختلة وغير متزنة وتبحث عن الشو "وميصحش نسمعها"

رقصة جديدة لـ"منى برنس"

رقصة جديدة لـ"منى برنس" رقصة جديدة لـمنى برنس
الأربعاء، 10 مايو 2017 09:00 م
كتبت إيمان على - تامر إسماعيل

جدل جديد تسعى لإثارته الدكتورة منى برنس الأستاذ بجامعة السويس والملقبة بـ"الدكتورة الراقصة"، بإعلانها نية الترشح وخوض سباق الانتخابات الرئاسية 2018، من خلال تدشين صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى تحت عنوان "د. منى برنس رئيسة الجمهورية 2018".

 

وبعيدا عن التعليقات الساخرة والناقدة التى استقبلتها "الدكتورة الراقصة" على صفحتها، يبقى الموقف القانونى للترشح رهن عدد من الشروط التى حددها الدستور والقانون ومن أهمهما الحصول على تزكية 20 نائبا بالبرلمان، أو توقيعات 20 ألف مواطن من 15 محافظة، ما يعنى أهمية رصد درجة قبول نواب البرلمان لأى ممن يعلنون نيتهم الترشح لرئاسة الجمهورية.

 

وكيل لجنة التعليم: دى شخصية مختلة .. مينفعش نبصلها

من جانبه شن النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، هجوما على "منى برنس" ، قائلا: "دى شخصية مختلة.. مينفعش نبصلها"، لافتا إلى أنها تسير خارج السياق العام ولا يجوز أن ينساق أحد لذلك السلوك السلبى والشاذ.

 

وأضاف وكيل لجنة التعليم، أن انتخابات الرئاسة تتطلب النظر أولا للدولة المصرية، فالرئيس عبد الفتاح السيسى رجل قدوة يعمل فى صالح الدولة المصرية ويسعى للتقدم بها، ولا أظن أن نجد شخصا مثله مخلص للدولة ومتطلباتها، قائلا: "ده شىء لا يجب أن ننشغل به.. نحن نتحدث عن دولة واللى بتعمله ده نوع من أنواع الشو الإعلامى".

 

ماجدة نصر: منى برنس غير متزنة.. وإعلانها الترشح للرئاسة شو إعلامى وحب للظهور

فيما انتقدت الدكتور ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب والأستاذ بجامعة المنصورة، تصريحات منى برنس الأستاذ بكلية الأداب بجامعة السويس، ووصفتها بـ"غير المتزنة"، واعتبرت إعلانها اعتزام الترشح لرئاسة الجمهورية مجرد شو إعلامى وحب للظهور.

 

ورفضت ماجدة نصر كافة تصرفات منى برنس قائلة: "أنا اتفهم أن الترشح لرئاسة الجمهورية حق دستورى لكل مواطن لكن لمن يملك مقومات ومؤهلات وليس سعيا للظهور وإثارة الجدل وفقط".

 

وضربت النائبة مثالا بفيديوهات منى برنس السابقة التى كانت ترقص بها مدللة على أنها تسعى للفت الأنظار إليها، مشددة على أنها تدعم كل امرأة فى الحصول على حقها السياسى ولكن ليس على طريقة منى برنس.

 

إلهامى عجينة: ترشح "منى البرنس " لرئاسة الجمهورية شو إعلامى

قال النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، إن إعلان الدكتورة منى برنس المعروفة إعلاميا بـ"دكتورة الرقص" الترشح لرئاسة الجمهورية ما هو إلا شو إعلامى.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه رغم تأييده لترشح المرأة لأى من المناصب القيادية، إلا أنه لا يدعم ترشحها لأن من يتقدم لذلك المنصب الهام والحساس يجب أن يكون له تاريخ يزكيه أولا ويجب أن يمتلك من يتقلدها قدرات خبرة تمكنه من قيادة دولة بأكملها.

 

وعن واقعة "فيديو الرقص"، قال "عجينة"، إن الالتزام الأدبى والأخلاقى لعدد من المهن يدفع لعدم قيام أستاذ جامعية بمثل هذا خاصة أنه لا يليق بمقام المهنة.


الأكثر قراءة



print