الجمعة، 26 أبريل 2024 04:44 م

بعد موافقة "دينية البرلمان" على الفتوى العامة.. مطالبات بالانتهاء من تنظيم الخطابة.. النائب عمر حمروش: نستعجل إنجاز القانون لأهميته .. ومقدم المشروع : القانون سينظم حالة الفوضى على المنابر

تنظيم الخطابة..المحطة الثانية فى البرلمان

تنظيم الخطابة..المحطة الثانية فى البرلمان
الثلاثاء، 09 مايو 2017 05:05 ص
كتب محمود العمرى

تستعد اللجنة الدينية بمجلس النواب، خلال الأيام المقبلة، تكثيف اجتماعاتها، وذلك لمناقشة قانون تنظيم الخطابة المقدم من النائب محمد شعبان، وذلك بعد أن وافقت اللجنة على قانون الفتوى العامة، وأكد أعضاء اللجنة أن القانونين لهما أهمية للحفاظ على ما أسموه حالة الانفلات الموجودة على المنابر وإصدار الفتوى.

 

أمين دينية البرلمان: إذا اهتمت المؤسسات الدينية بالحضور فى اللجنة سنناقش قانون الخطابة

فى البداية قال الدكتور عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن اللجنة الدينية ستكثف اجتماعاتها خلال الأيام المقبلة، للانتهاء من قانون تنظيم الخطابة المقدم من النائب محمد شعبان، موضحا أن الفترة الحالية تتطلب سرعة هذا القانون لأهميته .

 

وأضاف أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن قانون تنظيم الخطابة لا يقل أهمية عن القانون الذى وافقت عليه اللجنة عن الفتوى العامة، مؤكدا أن هذه القوانين، موضحا أنه مع قرب انتهاء دور الانعقاد الثانى، فمن الممكن ألا يتم الانتهاء من تنظيم الخطابة، ويكون فى دور الانعقاد الجديد، لافتا أنه إذا اهتمت المؤسسات الدينية بالحضور لمناقشة القانون المحال إلى اللجنة، وذلك لا يوضع القانون فى التلاجة على حسب تعبيره، موضحا أنه تم الاهتمام سيتم الموافقة عليه، ولم يتأخر مثلما حدث فى قانون الفتوى العامة وتأخر شهور كثيرة حتى أن تمت الموافقة عليه .

 

عضو دينية البرلمان: نكثف اجتماعاتنا الأيام المقبلة لمناقشة قانون تنظيم الخطابة

بدوره قال عبد الكريم زكريا، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعمل خلال الأيام المقبلة على الانتهاء من قانون تنظيم الخطابة، على غرار ما تم فى مناقشات قانون الفتوى العامة، وذلك نظرا لأهمية القانون فى الفترة الحالية، لما تواجهه البلاد من انفلات فى عملية الخطابة وسيطرة البعض من جماعات التيار الإسلامى على المنابر فى كثير من المحافظات، مؤكدا أن قانونى تنظيم الفتوى وتنظيم الخطابة هما ركيزة اساسية فى تجديد الخطاب الدينى فى مصر

 

وأضاف عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هذه القوانين ستنظم وتضبط كل المخالفين فى إصدار الفتوى، دون تصاريح رسمية، مؤكدا أن هذا قانون الفتوى الذى خرج من تحت يد اللجنة الدينية طالب انتظاره، وسيكون عامل هام فى الفترة المقبلة، وكذلك ستكثف اللجنة الدينية من اجتماعاتها للانتهاء من قانون الخطابة.

 

محمد شعبان : القانون سينظم حالة الفوضى الموجودة فيمن يحاولون السيطرة على المنابر

بينما أكد محمد شعبان، عضو مجلس النواب، ومقدم مشروع تنظيم الخطابة، إنه ينتظر مناقشة مشروع القانون المقدم عن تنظيم الخطابة، والمحال للجنة الدينية، لافتا أنه فتح من قبل المناقشات له فى اللجنة ولكن لم يتم البت فيه حتى الآن .

 

وأضاف "شعبان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن القانون له أهمية كبرى فى تنظيم الخطابة، وسينظم حالة الفوضى الموجودة فى من يحاولون السيطرة على المنابر فى كثير من المحافظات .

 

 

 


الأكثر قراءة



print