الإثنين، 06 مايو 2024 11:33 م

وزارة النقل تستجيب لسؤال حول مصير الطرق.. وكيل "نقل البرلمان": إدراج "مصر أسوان" الزراعى فى خطة العام المقبل.. والدسوقى: تطوير طريق الساحل الشمالى وإعادة إنارته ووضع علامات مرورية عليه

الحكومة تخضع لـ"طرق البرلمان"

الحكومة تخضع لـ"طرق البرلمان" تطوير الطرق
الثلاثاء، 02 مايو 2017 10:00 م
كتب محمد أبو عوض

شهدت لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان هدوءا على غير العادة فى مناقشة طلبات الإحاطة باللجنة، أثناء مناقشة السؤال المقدم من النائب سمير البطيخي، بشأن موعد الانتهاء من العمل بالطريق الساحلي الدولي، نظرًا لحالته المتردية التي تتسبب في العديد من الحوادث.

 

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود حمدي أبو الخير، بشأن إدراج طريق مصر/ أسوان الزراعي باتجاه مركز البلينا محافظة سوهاج ضمن خطة الطرق والكباري للإحلال والتجديد.

وكيل "نقل البرلمان": إدراج طريق مصر أسوان الزراعى فى خطة تطوير الطرق العام المقبل

وقال وحيد قرقر ، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن اللجنة ناقشت اليوم خلال اجتماعها، طلبى إحاطة مقدمين من النائب سمير البطيخى، بشأن موعد الانتهاء من العمل بالطريق الساحلي الدولي، نظرًا لحالته المتردية التي تتسبب في العديد من الحوادث، كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود حمدي أبو الخير، بشأن إدراج طريق مصر/ أسوان الزراعي باتجاه مركز البلينا محافظة سوهاج ضمن خطة الطرق والكباري للإحلال والتجديد، وذلك فى حضور نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى، وكذلك مستشار وزير النقل والمواصلات.

وتابع وكيل لجنة النقل والمواصلات، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة طالبت مسئولى النقل بضرورة عمل جدول زمنى واضح لتطوير  الطريق الساحلى الدولى، نظرًا لحالته المتردية التي تتسبب في العديد من الحوادث، وهو ما يجب أن يتم مناقشته، من خلال خطة واضحة وفى فترة زمنية قادمة محددة معلومة.

 

وأضاف، "قرقر "  أن نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى اللواء وائل أمين، تحدث فيما يخص طلب الإحاطة الثانى، بأن طريق مصر/ أسوان الزراعي باتجاه مركز البلينا محافظة سوهاج، ضمن خطة الطرق والكباري للإحلال والتجديد، وأنه تم إدراجه فى خطة الوزارة، وسيتم العمل به بداية من العام القادم.

القضاء على حوادث الطرق.. نائب: تطوير طريق الساحل الشمالى وإعادة إنارته ووضع علامات مرورية عليه

من جانبة قال محمد بدوى الدسوقى، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى، اللواء وائل أمين، أكد على بدء تطوير الطريق الساحلي الدولي، والذى يشهد حالة متردية تتسبب في العديد من الحوادث، والتى لم يشهد لها مثيل فى السنوات الماضية.

 وتابع عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن رئيس هيئة الطرق والكبارى، أكد أن الطريق كان يتبع هيئة التعمير  التابعة لوزارة الإسكان والمرافق، وأن هيئة الطرق والكبارى لم تستلم الطريق إلا من وقت قليل، وتطوير الطريق الدولى سيتم على ثلاثة مراحل.

 وأكد "الدسوقى" أن مسئولى وزار النقل دافعوا عن أنفسهم من سوء حالة طريق الدولى الساحلى، بأنهم ليسوا هم المسئولين عن الطريق،فى الوقت السابق، وأنه من المقرر أن تبدأ الوزارة فى وضع إشارات مرورية، وكذلك مزيد من الأنوار ، ومعالجة المطبات الهوائية لمنع الحوادث.

 

أمين سر "النقل": تطوير طريق البلينا بتكلفة تصل إلى 40 مليون جنيه

 

وفى سياق متصل، قال خالد عبد العظيم، أمين سر لجنة النقل والمواصلات، إن نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى، ومستشار وزير النقل، أكدو أن وزارة النقل قررت صرف 40 مليون جنيه لصالح طريق مصر/ أسوان الزراعي باتجاه مركز البلينا محافظة سوهاج، ضمن خطة الطرق والكباري للإحلال والتجديد.

 وتابع، أمين سر لجنة النقل والمواصلات، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن طريق البلينا من المقرر أن يتم تطوير ما يقرب من 17 كيلو منه، ومن المقرر أن يتم إعلان البدء فى إعادة رصف الطريق استجابة لطلب الإحاطة الخاص بالنائب محمود أبو الخير .

 

جدير بالذكر أنه من المقرر مناقشة اللجنة فى اجتماعها غدا الأربعاء، معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية لقطاع النقل البحري عن العام المالي 2016/2017، ومدى تحقيق المستهدف منها، بالإضافة إلى مناقشة مقترح مشروعات قطاع النقل البحري في خطة العام المالي 2017/2018، كما تناقش اللجنة معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للموانئ البرية والجافة عن العام المالي 2016/2017، ومدى تحقيق المستهدف منها، كما تناقش اللجنة مقترح مشروعات للهيئة العامة للموانئ البرية والجافة في خطة العام المالي 2017/2018.

 

وتستكمل لجنة النقل والمواصلات اجتماعاتها الخميس لمناقشة معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الهيئة القومية للأنفاق عن العام المالي 2016/2017، ومدى تحقيق المستهدف منها، بجانب مناقشة مقترح مشروعات الهيئة القومية للأنفاق في خطة العام المالي 2017/2018.

 

وتناقش اللجنة فى اجتماع الخميس طلب الإحاطة المقدم من النائبة سولاف درويش، بشأن قرار وزارة النقل بزيادة تعريفة المترو دون البحث عن موارد مالية أخرى ودون انتظار رأي البرلمان في ذلك.

 

 

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print