الجمعة، 19 أغسطس 2022 10:21 م

فرج عامر: موافقة الأمن على حضور 15 ألف مشجع ببطولة أفريقيا من بشائر قانون الرياضة.. وأشرف عمارة: استضافة البطولة العربية ينشط السياحة.. ومحمود حسين: ندرس عودة الجماهير بنهائى كأس مصر

البرلمان يكشف موعد عودة الجماهير للملاعب

البرلمان يكشف موعد عودة الجماهير للملاعب البرلمان يكشف موعد عودة الجماهير للملاعب
الإثنين، 01 مايو 2017 11:00 م
كتب – السيد فلاح

يقر مجلس النواب فى جلساته العامة غدًا الثلاثاء برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، مشروع قانون الرياضة الجديد بصفة نهائية، وعقب موافقة البرلمان على القانون الجديد، يبدأ العمل به عقب موافقة الرئيس عليه، ومن المقرر أن يساهم قانون الرياضة الجديد فى تنظيم وعودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، بعد غياب دام 5 سنوان منذ أحداث استاد بورسعيد والتى راح ضحيتها 72 مشجعًا.

 

فرج عامر: موافقة الأمن على حضور 15 ألف مشجع فى بطولة أفريقيا من بشائر قانون الرياضة

وأعلن المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن البرلمان سيقر فى جلساته العامة غدًا الثلاثاء برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، مشروع قانون الرياضة الجديد بصفة نهائية، مؤكدًا أهمية هذا التشريع بالنسبة لصناعة الرياضة المصرية، خاصة فى مجال الاستثمار فى مجال الرياضة.

محمد-فرج-عامر

 وقال "عامر" فى بيان له اليوم، إن بشائر هذا التشريع بدأت تؤتى ثمارها حتى قبل إقراره بصفة نهائية، مشيدًا بالموافقة المبدئية من قبل مسئولى الداخلية على زيادة الجماهير فى مباريات الأهلى والزمالك بدورى الأبطال الأفريقى.

 

 وأضاف المهندس محمد فرج عامر، أن هناك موافقة مبدئية من قبل رجال وزارة الداخلية برئاسة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، على زيادة الجماهير من 5 آلاف مشجع إلى 15 ألفًا، لتأكدهم من أهمية عودة الجماهير للمدرجات فى الفترة المقبلة بصورة طبيعية، ووجه رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الشكر لوزير الداخلية على زيادة الجماهير لحضور لدوري أبطال أفريقيًا، مؤكدًا أن قانون الرياضة الجديد سيكفل عودة جماهير الكرة المصرية لمتابعة مسابقات الكرة من داخل الملاعب المصرية فى مختلف البطولات المحلية والإقليمية والأفريقية والدولية، نظرًا لتشديد العقوبات بِه على كل من يخالف أحكامه.

 

أشرف عمارة: استضافة مصر للبطولة العربية بروفة لعودة الجماهير للملاعب

من جانبه قال أشرف عمارة، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن البطولة العربية لكرة القدم والتى ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، والمقرر إقامتها في مدينتي القاهرة والإسكندرية، خلال الفترة من 22 يوليو حتى 5 أغسطس المقبل، من أهم الأحداث الرياضية والسياحية التى ستساهم فى عودة السياحة بشكل كبير لمصر.

أشرف-عمارة

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن بشاير استضافة مصر للبطولة بدأت تظهر بعد قيام اللجنة المنظمة للبطولة بحجز 5 فنادق خمس نجوم بالكامل للفرق المشاركة والوفود واللجان الخاصة، بعدد يتجاوز 1000 غرفة فندقية بقيمة تتجاوز 20 مليون جنيه مصري، بجانب أنه سيكون هناك طلب على حوالي 20 ألف غرفة فندقية في نفس الفترة للجماهير العربية الراغبة في حضور البطولة بعد السماح للجماهير بحضور المباريات.

 

وتابع النائب أشرف عمارة، أن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان سوف يكون لها دور فى متابعة البطولة من أجل تحقيق أهدافها من حيث التنظيم الجيد، واستغلال الحدث الكبير فى الترويج للسياحة، على أن يتم تقيم البطولة عقب انتهائها ومحاسبة المسؤولين عن أى تقصير قد ينتج عنها، مشيرًا إلى أن تنظم دخول الجماهير لمباريات البطولة أمر هام ويجب الإعداد له جيدًا ورفع الاستعداد وحالة الطوارئ قبل البطولة، حتى نسطيتع أن تكون البطولة العربية بروفة لعودة الجماهير لملاعب الدورى المصرى.

 

وكيل "شباب البرلمان" يكشف موعد عودة الجماهير للملاعب

وبدوره كشف الدكتور محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن موعد عودة الجماهير المصرية للملاعب مرة أخرى بعد غياب دام 5 سنوات، منذ أحداث ستاد بورسعيد والتى وقعت داخل ستاد بورسعيد فى الأول من فبراير عام 2012 عقب مباراة كرة قدم بين المصري والأهلي، والتى راح ضحيتها 72 مشجعًا.

 

وقال وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، إن عودة الجماهير للملاعب فى بطولة الدورى هذا الموسم أصبحت أمرًا صعبًا بسبب اقتراب الموسم على الانتهاء، وحتى يكون هناك مساواة وعدل بين الأندية، مشيرًا إلى أن لجنة الشباب والرياضة فى البرلمان تدرس السماح للجماهير بدخول مباريات كأس مصر فى الدور قبل النهائى ونهائى البطولة، مع عدم السماح للجماهير بالحضور فى حالة مواجهة المصرى النادى الأهلى فى الدور قبل النهائى أو النهائى.

 

وتابع النائب الدكتور محمود حسين: عودة الجماهير للملاعب المصرية فى الموسم القادم أصبح أمرا ضروريا، خاصة وأن كرة القدم أصبحت أستثمارًا، ووجود الجماهير يزيد من تسويق البطولة، ويساهم فى زيادة المنافسة بين الفرق، مما يعود بالنفع على منتخب مصر الأول.

 

وعن البطولة العربية لكرة القدم والتى ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، والمقرر إقامتها في مدينتي القاهرة والإسكندرية خلال الفترة من ٢٢ يوليو حتى ٥ أغسطس المقبل، قال وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن البطولة سوف تساهم فى تنشيط السياحة فى مصر لما تشغلة البطولة من إشغالات فى الفنادق والذى تعدى للفرق فقط 20 مليون جنيه، بخلاف حجوزات الجماهير، مشيرًا إلى أن جوائز الفرق المشاركة في البطولة العربية تتجاوز ١٠٠ مليون جنيه مصري وهو ما يفوق جوائز بطل دوري أبطال أفريقيا مما يمنح البطولة أهمية كبرى، بجانب استغلال الزحف الكبير من جماهير الوطن العربي لحضور البطولة بإقامة حفلات غنائية على هامش البطولة لاستفادة من الحضور الجماهيري الكبير.


الأكثر قراءة



print