الجمعة، 03 مايو 2024 09:09 ص

بعد بدء الامتحانات فى الجيزة.. أعضاء المجلس: لن نقبل بتكرار مسلسل التحرش.. ويطالبون المحافظ كمال الدالى بحرم أمنى لا يقل عن 300 متر لتأمين المدارس.. ويؤكدون: لا بد من جولات ميدانية

"لا للتحرش أمام المدارس".. شعار نواب البرلمان

"لا للتحرش أمام المدارس".. شعار نواب البرلمان البرلمان يواجه تحرش المدارس
الأحد، 30 أبريل 2017 12:00 م
كتب محمد أبو عوض

مع بدء موسم الامتحانات داخل المدارس بمحافظة الجيزة، أعلن عدد من نواب البرلمان عن ضرورة أن يُؤمّن الجهاز التنفيذى المدارس من حالات التحرش، وكذلك مسلسل التعدى على مراقبى الامتحانات داخل المدارس وفى حرم المدارس.

 

وطالب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، الجهاز التنفيذى بالجيزة وعلى رأسه المحافظ كمال الدالى، بتوفير التأمين الكافى أمام المدارس لعدم تكرار مسلسل التحرش والتعدى على الطلاب والطالبات أثناء فترة الامتحانات.

 

وتابع وكيل لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن النواب لن يقبلوا بتكرار ما حدث سابقا من عدم تأمين المدارس، والتى شهدت فى الآونة الأخيرة التعدى بشكل ملحوظ على المدرسين والتلاميذ والطلاب ما نتمنى عدم تكراره.

 

وأضاف "خليل"، أن اللواء كمال الدالى رجل أمن فى الأساس ويستطيع السيطرة على الأمور الأمنية وهو ما نطالبه به.

 

نائب الطالبية بالجيزة يطالب بحرم أمنى لتأمين المدارس لا يقل عن 300 متر من كل الاتجاهات

من جانبه قال محمد على عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة، إنه يطالب بتأمين حرم المدارس بحزام طوله لا يقل عن 300 متر من كل الاتجاهات لتجنب حدوث أى من مشاكل التشابك بين الطلاب أو الأهالى أو حتى حدوث حالات التحرش والتى أصبحت واقعا على الرغم من كونها أمرا لم نعتد عليه فى مجتمعاتنا.

 

وتابع، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن التعدى من قبل الخارجين عن العادات والتقاليد والتى تعرف بحالات التحرش أصبحت ظاهرة يجب التصدى لها بكل الأوجه.

 

ورفض "على"، الحديث عن زيادة معدلات التحرش، وأكبر دليل على ذلك هو عدم رصد حالات التحرش فى عيد الربيع "شم النسيم"، وذلك بسبب كثافة الأمن الموجود فى الحدائق والمتنزهات.

 

الصعيدى: لا بد من جولات ميدانية من قبل القيادات الأمنية والنواب للمدارس أثناء الامتحانات

وفى سياق متصل قال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، عن دائرة أوسيم بمحافظة الجيزة، إنه يطالب الجهات الأمنية بالمدن والمراكز بالتنسيق مع مسئولى التربية والتعليم بإجراء جولات ميدانية لتأمين المدارس خلال امتحانات، بالإضافة إلى ضرورة إجراء أعضاء البرلمان جولات ميدانية فى الدوائر لمتابعة الإجراءات أثناء الامتحانات.

 

وتابع الصعيدى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن حالات التحرش داخل المجتمع، وصلت إلى المدارس ولا بد من القضاء عليها ومحاربتها.

 

وبدأت اليوم الأحد، امتحانات نهاية العام لكافة المراحل التعليمية بمحافظة الجيزة، تستمر حتى 18 مايو.

 

واعتمد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة جدول الامتحانات للشهادتين الابتدائية والإعدادية، حيث تبدء امتحانات الشهاده الابتدائية 8 مايو بمادة اللغة العربية واليوم التالى بمادتى الرياضيات والتربية الدينية والأربعاء 10 مايو العلوم واللغة الأجنبية والخميس 11 مايو الدراسات الاجتماعية.

 

فيما تبدأ امتحانات الشهاده الإعدادية، 13 مايو وحتى 18 مايو حيث يؤدى الطلاب امتحان اليوم الأول فى اللغة العربية، واليوم الثانى اللغة الأجنبية والتربية الدينية والثالث العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والرابع الجبر والإحصاء والتربية الفنية والخامس فى الهندسة واليوم الأخير فى الدراسات الاجتماعية.


print