الجمعة، 29 مارس 2024 08:47 ص

الأمير القطرى يلتقى قيادات الإخوان ويطالبهم بتصعيد وتيرة العمليات الإرهابية..ومحمد أبو حامد: تنفق مبالغ طائلة لإثارة الفتن وضرب الاستقرار.. إيهاب الطماوى: مصر ستنتصر على قوى الشر والإرهاب

قطر تواصل التحريض ضد مصر

قطر تواصل التحريض ضد مصر قطر تواصل التحريض ضد مصر
الأربعاء، 19 أبريل 2017 03:00 م
كتبت: سمر سلامة

تواصل دولة قطر التحريض على مصر باستغلال عناصر الإخوان الإرهابية، الهاربة إليها، حيث أكدت مصادر إعلامية لصحيفة المنار الفلسطيبنة، أن أمير قطر تميم بن حمد استدعى عددا من القيادات الإخوانية المقيمة فى العاصمة، للقاء عاجل به فى ديوانه، وبحضور رئيس جهاز الاستخبارات، ومستشاره المكلف بالاتصال مع الجماعة الإخوانية.

 

وذكرت المصادر الخليجية نقلا عن مسؤول بالدولة، أن القيادات الإخوانية تعرضت لسيل من الشتائم والانتقادات من جانب حاكم المشيخة، واصفا إياها بالعاجزة والفاشلة والضعيفة، مهددا إياها بقطع ما يقدمه من دعم للجماعة فى مصر، فى حال لم يصعدوا من أعمالهم الإرهابية فى الساحة المصرية، وينفذوا عمليات إجرامية تفجيرية و"بشكل عشوائى" على حد قول المصادر.

 

وكشفت المصادر عن دعم مالى قطرى لخلايا إرهابية فى مصر، غالبية عناصرها من جماعة الإخوان، وأن الأمير القطرى غير راضٍ عن تنفيذها للمهام الموكلة إليها، مهددا بقطع تمويلها إذا "لم تنشط" فى الأيام المقبلة، وأشارت المصادر إلى أن الطواقم المزروعة فى ليبيا والسودان، لم تعد قادرة على تكثيف عمليات ضخ السلاح والمرتزقة إلى الأراضى المصرية، بفعل الإجراءات المشددة التى يتخذها الجيش المصرى على الحدود مع البلدين.

 

وأضافت المصادر أن نظام المشيخة بالتعاون مع جهات صديقة وحليفة له، ومشاركة فى المؤامرة الإرهابية ضد الساحة العربية يقوم منذ فترة باستقطاب عناصر إرهابية من عصابات النصرة وداعش، لدفعها الى الساحة المصرية، وتقول المصادر ذاتها أن حاكم المشيخة يرى فى ثبات مصر واستقرار ساحتها خطرا يتهدد المشيخة.

 

محمد أبو حامد يطالب بتخفيض مستوى العلاقات مع قطر

فى البداية طالب النائب محمد أبوحامد ، عضو مجلس النواب، النظام المصرى بإعلان ما لديه من معلومات ووثائق تؤكد وتدعم تورط دولة قطر فى دعم الإرهاب ورعايته، على أن يتم تقديمها فى خطوة لاحقة إلى المحكمة الدولية لإثبات تهمة التدخل وإثارة الفتن داخل دولة أخرى.

 

وقال "أبوحامد " لـ "برلمانى"، أن دعم قطر للإرهاب ليس جديدا فعموم المصريين لديهم يقين بمحاولات قطر ضرب الاستقرار فى مصر، وأنها أحد أهم الدول التى تدعم الإرهاب فى العالم، وتنفق بشكل فج على التحريض الإعلامى ضد مصر ومؤسساتها.

 

وأكد عضو مجلس النواب على ضرورة تخفيض شكل ومستوى العلاقات مع قطر، وعدم السماح بوجود أفراد تابعين لها على الأراضى المصرية ، قائلا: "الأمر محتاج الدولة تخرج ما لديها من أدلة تؤيد الاتهامات لقطر كدولة راعية للإرهاب.. وبناء عليه تصعد أدواتها طبقا لما موجود".

 

إيهاب الطماوى: مصر ستنتصر على قوى الشر والإرهاب

 

فيما أكد النائب إيهاب الطماوى ، عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يتوحد الشعب المصرى مع مؤسسات الدولة لمواجهة قوى الشر والإرهاب، قائلا: "المؤسسات وحدها لن تتمكن من مواجهة الإرهاب والشعب المصرى كل يوم يقدم تضحيات من أبناءه رجال القوات المسلحة والشرطة والإبلاغ عن أى معلومة تتعلق بعناصر منتمية لهذه التنظيمات الإرهابية التى تتخذ أذرع لدول أخرى لضرب استقرار مصر أمر فى غاية الأهمية".

 

كما شدد على ضرورة تجفيف منابع الإرهاب لوجود دول هدفها الرئيسى هو ضرب الاستقرار ونشر الفتن من خلال قوى الشر التى تشمل التنظيمات الإرهابية التى تكونت على الأراضى المصرية، قائلا: "ورغم كل ذلك ستنتصر مصر بشعبها ومؤسساتها على الإرهاب".

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 


print