الجمعة، 03 مايو 2024 08:54 م

غضب برلمانى من نقل أطفال الحضانة فى جرار زراعى بطنطا.. سمير الخولى: ظاهرة متكررة بسبب انتشار الحضانات غير المرخصة.. نائبة: عايزين تحقيق.. وماجدة نصر تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم

"جرار" الحضانة وصل ياولاد

"جرار" الحضانة وصل ياولاد "جرار" الحضانة وصل ياولاد
الإثنين، 17 أبريل 2017 06:59 م
كتب – السيد فلاح

رصدت كاميرا "برلمانى" قيام المسئولين عن حضانة براعم الإيمان، والمرخصة برقم 729 بمركز طنطا فى محافظة الغربية، بنقل الأطفال داخل قفص حديدى مثبت على مقطورة جرار زراعى بصورة غير آدمية، وتكدس الأطفال بداخله مما يعرضهم للخطر، فضلا عن سير الجرار على طريق فردى، وهو ما قد ينذر بوقوع حادث تصادم أو سقوطه بترعة القاصد الواقعة على الجانب الأيمن للطريق، وهو الأمر الذى أدى إلى غضب نواب لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان ونواب محافظة الغربية، وطالبوا بإحالة الواقعة للتحقيق وإغلاق الحضانة لحين توفيق أوضاعها.

طلب إحاطة لوزير التعليم بسبب نقل أطفال حضانة فى جرار زراعى

 

قالت النائبة الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن واقعة قيام المسئولين عن حضانة براعم الإيمان، بنقل الأطفال داخل قفص حديدى مثبت على مقطورة جرار زراعى، جرم فى حق هؤلاء الأطفال وتصرف ليس فيه أى حقوق إنسان أو آدمية.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنها سوف تتدخل بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، لتوجيه إلى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بسبب المخالفة الجسيمة التى ارتكبتها حضانة براعم الإيمان بطنطا، مطالبة وزير التربية والتعليم واللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية بسرعة التدخل لاتخاذ إجراء سريع بغلق الحضانة، وتحويل المسئولين عنها للتحقيق، بسبب ارتكابها كل المخالفات، ووقف تلك المهزلة غير الآدمية.

النائب سمير الخولى: نقل الأطفال للحضانة بجرار زراعى ظاهرة متكررة بسبب انتشار الحضانات الغير مرخصة

 

قال النائب سمير الخولى، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، ونائب محافظة الغربية، إن ظاهرة نقل الأطفال للحضانات بالجرارات الزراعية انتشرت خلال الفترة الأخيرة، بسبب افتتاح حضانات خلال السنوات الأخيرة بدون ترخيص.

 

 

أضاف نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، ونائب محافظة الغربية، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن وزارة التضامن الاجتماعى قامت بإغلاق عدد كبير من الحضانات خلال الفترة الأخيرة بسبب عدم مطابقتها للمواصفات الصحية أو التعليمية، وترتكب مخالفات، مطالبًا وزارة التضامن بشن حملات مفاجأة على الحضانات بمحافظة الغربية لرصد المخالفات، مطالبًا بغلق حضانة براعم الإيمان والمرخصة برقم 729 بمركز طنطا، والتى ارتكبت جرم بنقل الأطفال بجرار زراعى للحضانة، لحين توفيق أوضاعها.

"تعليم فى الجرار".. نائبة تهاجم نقل أطفال حضانة فى جرار زراعى بطنطا: عايزين تحقيق

 

قالت الدكتور منى عبد العاطى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن واقعة قيام المسئولين عن حضانة براعم الإيمان والمرخصة برقم 729 بمركز طنطا، بنقل الأطفال داخل قفص حديدى مثبت على مقطورة جرار زراعى، هو أمر مرفوض تمامًا ومهين للأطفال وغير آدمى، متسائلة: كيف لأولياء أمور الأطفال الموافقة على نقل أولادهم فى جرار زراعى إلى الحضانة، لما يمثل من خطر كبير على الأطفال؟.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، لا يجوز أن يكون الجرار الزراعى وسيلة نقل للأطفال إلى الحضانة، مطالبة الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، بفتح تحقيق عاجل فى الواقعة، رافضة مبدأ إغلاق الحضانة، وتوجيه إنذار ولفت نظر لمسئولى الحضانة لتوفيق أوضاعها، حتى لا نحرم الأطفال من التعليم.

 

"برلمانى" يرصد الواقعة بالفيديو

كانت كاميرا "برلمانى" قد رصدت قيام المسئولين عن حضانة براعم الإيمان والمرخصة برقم 729 بمركز طنطا، بنقل الأطفال داخل قفص حديدى مثبت على مقطورة جرار زراعى بصورة غير أدمية وتكدس الأطفال بداخله مما يعرضهم للخطر، فضلا عن سير الجرار على طريق فردى وهو ما قد ينذر بوقوع حادث تصادم أو سقوطه بترعة القاصد الواقعة على الجانب الأيمن للطريق.

 
<iframe width="560" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/D5BH4Qsmh6s" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

 


 

 


print