الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:00 م

مدير شرطة التموين: مهمتنا ملاحقة السلع غير الصالحة.. ضبطنا 79 طنا سمك مملح ورنجة وحملاتنا مستمرة.. ورفع حالة الطوارئ على مستوى الجمهورية.. وخطوط ساخنة لتلقى شكاوى المواطنين

الداخلية تصطاد "الفسيخ" الفاسد قبل شم النسيم

الداخلية تصطاد "الفسيخ" الفاسد قبل شم النسيم اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين واحتفالات شم النسيم وفسيخ
السبت، 15 أبريل 2017 07:23 م
كتب محمود عبد الراضى
واصلت الأجهزة الرقابية حربها على تجار الفسيخ والرنجة الفاسدة التى تضر بصحة المواطنين، في إطار الحملات المستمرة والمتكررة على مستوى الجمهورية قبل الاحتفالات بأعياد "شم النسيم" والتى دأب المواطنون خلالها على شراء كميات من الفسيخ للاحتفال بهذه المناسبة الفرعونية القديمة.

الفسيخ
فسيخ

وقال اللواء ياسر صابر، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، إنه تم رفع حالة الطوارئ على مستوى الجمهورية، وتكثيف الحملات الرقابية بشكل كبير، لاستهداف كل السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خاصة من الأسماك والفيسخ والرنجة مجهولة المصدر.


اللواء ياسر صابر مدير شرطة التموين
اللواء ياسر صابر مدير شرطة التموين

وأضاف مدير شرطة التموين، في تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك توجهيات من اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بتكثيف الدور الرقابي والتواجد الميداني في الشوارع بشكل كبير، وحماية قوت المواطنين وضمان سلامة الغذاء لهم.

وأهاب مدير شرطة التموين بالمواطنين سرعة الابلاغ عن محتكرى السلع الغذائية أو الأشخاص الذين يعرضون مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك خاصة من الأسماك، على الأرقام "24060800 - 24060801 - 24060802 - 24060803 – 24060804".

ولفت مدير شرطة التموين، إلى أن أجهزة الأمن لا تقتصر على تلقى بلاغات المواطنين، وإنما تعتمد على الحملات التموينية المتكررة وتجنيد المصادر السرية، والتواجد الميداني بشكل كبير في الأسواق.

وأوضح مدير شرطة التموين، أن هناك حالة من الاستنفار في الأسواق على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع مديريات الأمن لضبط السلع مجهولة المصدر والفاسدة، لافتاً إلى أنه عقد عدة اجتماعات مكثفة مع الضباط للتأكيد على توجيهات وزير الداخلية بأهمية التواجد الميداني على مدار اليوم بالشوارع.

ونجحت الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية، فى ضبط 152 قضية بواقع 79 طن أسماك "فسيخ ورنجة" مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمى وفاسدة، مما يضر بصحة المواطنين.

وتشن شرطة التموين حملات تموينية ورقابية على محال بيع البيض لمنع ترويج البيض الفاسد الذي تم تخزينيه منذ عدة أشهر مما يضر بصحة المواطنين.

واللافت للانتباه أن هناك عدداً من تجار الأسماك لجأوا لحيل ماكرة بتخزين الأسماك بعد عزوف المواطنين عن شراءها وإطلاق حملات لمقاطعة الأسماك، حيث ملحوا هذه الأسماك وحولوها إلى فسيخ للاستفادة منها وبيعها بأسعار مرتفعة، إلا أن هؤلاء التجار باتوا في مرمى الحملات التموينية المتكررة التى تستهدف كل أنواع السلع الغذائية غير الصالحة للاستخدام الأدمي.


موضوعات متعلقة:


بالفيديو.. ارتفاع الأسعار يضرب «شم النسيم».. والفسيخ بـ150 جنيها


النواب يرفعون شعار"الدنيا ربيع" فى شم النسيم



الأكثر قراءة



print