السبت، 20 أبريل 2024 05:01 ص

أعضاء البرلمان يدعون المصريين للتغلب على أحزانهم والاستمتاع بالأعياد.. التأكيد على الاحتفال وسط أهالى الدوائر.. ورسالة للشعب: انزل واحتفل.. ويؤكدون: الأمن مستتب وخفافيش الظلام لن يكسرونا

النواب يرفعون شعار"الدنيا ربيع" فى شم النسيم

النواب يرفعون شعار"الدنيا ربيع" فى شم النسيم النواب يرفعون شعار"الدنيا ربيع" فى شم النسيم
السبت، 15 أبريل 2017 06:00 ص
كتب محمد صبحى
حرص نواب البرلمان على إرسال رسالة طمأنة للشعب المصرى تحثه على النزول والاحتفال بأعياد شم النسيم والتأكيد على أمن وأمان مصر، وهذا ما أعلنه رجال الداخلية فى بيانهم، وتأكيدهم على رفعهم حالة الاستعداد لتأمين احتفالات شم النسيم إلى الحالة القصوى، فيما أكد النواب أيضا على مشاركتهم أبناء دوائرهم بالاحتفال .

محمد الحسينى لـ"المواطنين": انزلوا واحتفلوا بشم النسيم والأمن مسئولية الجميع


فى البداية، قال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، إن هناك هجمة شرسة على مصر لا تفرق بين مسلم ومسيحى ولا مسجد وكنيسة والوطن مستهدف بشكل واضح وصريح، موضحا أن توفير مناخ الأمن أصبح مسئولية مشتركة بين الجميع.
محمد-الحسينى

وأضاف الحسينى، فى تصريح خاص، أنه على كل طرف بالشعب أن يعلم المخطط الهادف لزعزعة استقرار الوطن وتفتيت وحدته ويجب أن نتعاون لصالح وقف تلك المخططات الهدامة، متابعا أن الداخلية والقوات المسحلة تقوم بدور هام فى عمليات التأمين والكل هيحتفل فى أعياد الربيع وشم النسيم ولا مجال للخوف وهننزل الشارع.

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، إلى أنه سيزور كنائس الدائرة للتهنئة بالعيد، مؤكدا أنه سيقضى إجازة شم النسيم داخل بولاق وسط المواطنين والأهالى لتهنئتهم، قائلا: "العيد عندى والفرحة الحقيقية تتمثل فى توفير الخدمات للمواطنين".

سعيد حساسين للشعب: انزلوا واحتفلوا بشم النسيم من غير قلق ولا خوف ويؤكد سأحتفل بكرداسة


وفى نفس السياق، وجه سعيد حساسين عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة، رسالة إلى جموع الشعب المصرى للالتفاف سويا من أجل مواجهة الإرهاب داعيا المواطنين للاحتفال بمناسبة شم النسيم والخروج للمنتزهات والحدائق دون أى قلق أو خوف من الحوادث الإرهابية.
سعيد-حساسين

وأشار حساسين فى تصريح خاص إلى أن العمليات الإرهابية الخسيسة تهدف إلى إفساد العلاقة بين المسلمين والأقباط ولكن تلك العلاقة إزلية ونعيش سويا فى مصر وسنحتفل سويا فى كافة الأعياد كما اعتدنا على ذلك.

وتابع حساسين تصريحه بالقول إنه سيقضى إجازة يوم شم النسيم فى المرور على الكنائس للتهنئة وتقديم العزاء أيضا فى شهداء التفجيرات الإرهابية متابعا: "أنا نائب عن الشعب وهقضى اليوم وسط الشعب".

الصعيدى: احتفل بأعياد الربيع مع أهلى بأوسيم والحوادث الإرهابية الأخيرة للرد على الضربات القاسمة للإرهاب


ومن جانبه، قال محمود الصعيدى عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق، أن ما شهدته الدولة المصرية خلال الأيام القليلة الماضية من حوادث إرهابية استهدفت الكنائس فى الفترة الماضية، كانت مخطط كبير للرد على الضربات المكثفة التى توجها قوات الأمن من الشرطة والقوات المسلحة للعناصر الإرهابية فى سيناء، بالإضافة إلى نجاح زيارة الرئيس السيسى الأخيرة للولايات المتحدة.
محمود-الصعيدى

وأضاف الصعيدى فى تصريح خاص على الشعب المصرى الاحتفال بطريقة طبيعية خلال أعياد الربيع دون أى قلق متابعا" مش هيحصل حاجة والأمور ستسير على خير وأنا هتحفل فى الدائرة مع المواطنين بأوسيم والوراق مسقط رأسى.

غطاطى: مخططات خفافيش الظلام لن تنجح فى ضرب مصر.. وهاكل فسيخ ورنجه يوم شم النسيم


وفى ذات السياق، وجه إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم رسالة إلى المواطنين للنزول والاحتفال بالشوارع بمناسبة أعياد شم النسيم مسلم ومسيحى سويا مثل الأعوال السابقة كما اعتاد المواطنين على ذلك متابعا: "انزلوا وافرحوا مخططات خفافيش الظلام لن تنجح فى ضرب مصر والإضرار بها وقريبا سنقضى على الإرهاب".

وتابع غطاطى فى تصريح خاص ساقضى إجازة يوم شم النسيم وسط أهلى بالدائرة فى مسقط رأسى كفر غطاطى بالهرم وهزور المواطنين لتهنئتهم وأجرى جولة بالشوارع أيضا، متابعا وهاكل رنجة وفسيخ مع الناس".



print